nav icon

نصائح تساعدك في تغيير الحفاضات

ربما أنك لم تعطي الكثير من التفكير في اسلوب تغيير الحفاضات، ولكن بعد كل شيء، هناك الكثير من التفكير عندما تكوني على أتم استعداد أن تصبحي أما، وقد يكون تغيير الحفاضات بالنسبة لك ليس من أولوياتك، ولكن هناك فن في تغيير الحفاضات بمهارة، لذلك اذا كنت لم تفعلى ذلك من قبل، فيجب أن تستعدى لبعض المفاجآت.

 


-الإستعداد
لا يوجد شيء أسوء من أن تكوني في منتصف تغيير الحفاضات لطفلك ثم لا تجدي ما تحتاجينه بجانبك بل تجديها منتشرة في جميع أنحاء الغرفة، والخبراء أجمعو على تجميع هذه الأشياء الخاصة بطفلك في مكان مركزي واحد، مثل طاولة تغيير الحفاضات أو المكان المخصص لتغيير الحفاضات، وكيس الحفاضات، فعندما يحين الوقت تغيير الحفاضات يصبح كل ما تحتاج اليه في متناول يدك، والعناصر الأساسية التي يجب أن تكون متوافرة وفي متناول يدك هي ما يأتي:

 

نصائح تساعدك في تغيير الحفاضات
1-حفاضات نظيفة
2-مناديل مبللة
3-كريم التهابات الجلد بسبب الحفاضات
4-ملابس إضافية، فقط في حالة انتشار الفوضى
5-بودرة اطفال
-توفير الترفيه

 


طفلك المولود حديثا لا يتحرك كثيرا لذا لن تجدي الكثير من المقاومة عندما يحين وقت تغيير الحفاضات الخاصة به، أما بالنسبة للطفل الأكبر سنا فمن المحتمل أن لا يكون هناك سيطرة كاملة عند تغيير الحفاضة لذلك هناك الكثير من الأشياء للفت انتباهه، استمر في تغيير المكان أثناء تغيير الحفاضة مع بعض من اللهو لتشتيت انتباهه لبضع دقائق، وبهذه الطريقة تصبح تغيير الحفاضات متعة لصغيرك فيمكنك أن تفعليها بسرعة والإنتقال الى حركات أخرى أكثر إثارة،  ويجب أن تجرب الأفكار التالية للتأكد من أن الحفاضة لن تتحرر أو سوف يتخلص منها طفلك مع التلوي.

 


1-وضع مرآة غير قابلة للكسر أمام طفلك حتى يستطيع التحديق في نفسه ولفت الإنتباه.


2-احتفظى بسلة صغيرة من الألعاب المحمولة على طاولة التغيير وتسليم طفلك واحدة من الألعاب في يده قبل أن تبدئي بتغيير الحفاضة.


3-تعليق موبيل موسيقي فوق الطاولة وتشغيله في كل مرة يتم فيها تغيير الحفاضة.


4-التحدث الى الطفل للحفاظ على لفت انتباهه ويساعد على منع طفلك من التلوى والمراوغة.


هناك العديد من الطرق الأخرى للترفيه عن الطفل أثناء تغيير الحفاضات، فيمكن فعل بعض الأشياء مثل أن تستخدم هذا الوقت ليكون متعة بالإنشاد، أو تغيير ملامح وجهك للهو مع الطفل، أويمكن ارتداء قبعة مضحكة، ويمكن تغيير بعض الألوان والأشكال والألعاب والأضواء وغيرها التي تساعد صغيرك للتعرف على الأشياء التي تحيط به وهذه أيضا من وسائل الترفيه.
-أفضل أسلوب خاص بك احتمال بعد كثير من الممارسة في تغيير الحفاضات سوف تجدي نفسك ماهرة في ذلك بعد فترة من الوقت، ومتمكنة من تنظيف الفوضي وضمان تغيير واحدة جديدة في أي وقت، ومع ذلك يمكن أن تواجهي بعض الأشياء الغير متوقعة، على سبيل المثال، فإن الأم تحاول الحفاظ على غطاء الطفل أثناء تغيير الحفاضة خوفا من تبول الطفل عليه، فهناك وسيلة مناسبة أثناء تغيير الحفاضة لطفلك ومع ذلك احترس.

 


1-نبدأ بحل الحفاضة الغير نظيفة، ولكن كن حريصا على عدم فتحها حتى تصبح مستعدا تماما للتنظيف ووضع الحفاضة الجديدة.


2-أمسك كاحلي طفلك برفق ثم ارفعهم لأعلى.


3-افتح الحفاضة بسرعة ونظف بها قدر ما تستطيع.


4-استخدام المناديل المبللة الخاصة بالطفل والمناشف المبللة لإزالة الفضلات بين الثنايات، والحذر من أن يقذف الطفل حفاضته الى الخلف، ويجب تنظيف الطفلة من الأمام الى الخلف لمنع العدوى والإلتهابات.


5-وضع كريم الإلتهابات اذا لزم الأمر، والسماح لبشرة الطفل أن تجف من الهواء لثواني.


6-ضع الحفاضة الجديدة أسفل الطفل بسرعة، وقم بغلقها والتأكد من أن الحفاضة محكمة تماما خوفا من التسرب، ولكن ليس ضيقا بحيث يحدد حركته أو انقطاع تدفق الدم.


7-تأكد من أن تغسلي يديك بعد تغيير الحفاضات لمنع انتشار الجراثيم التي يمكن أن تجعل عائلتك مرضى، والتأكد من أن صغيرك في مكان آمن بينما أنت تفعلي ذلك.


-الإنتباه هو بر الأمان
الأم تفكر كثيرا أثناء تغيير حفاضات الطفل، فمن المعروف أن الطفل لا يبقى ثابتا أثناء تغير الحفاضة فيمكن للطفل أن يتلوى ويلتف على الطاولة الخاصة بتغيير الحفاضات ويصاب، وبإتباع بعض النصائح البسيطة، حتى يمكنك التأكد من أن تغيير الحفاضات لا ينتهي بمأساة:


1-ابقاء يدك على الصغير طول الوقت حتى تنتهي من تغيير الحفاضة، وغالبا طاولة تغيير الحفاضات بها أشرطة لربط الطفل حتى يبقى ثابتا في مكانه.


2-يمكن تغيير الحفاضات على سطح أمن مثل طاولة تغيير الحفاضات أو الأرض أو السرير لضمان عدم سقوط الطفل واصابته.


3-اذا كنت لا تستطيع ابقاء طفلك في ثبات على الطاولة فيمكن نقل العملية بأكملها على الأرض.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading