nav icon

فوائد جذور العرقسوس الصحية

هناك العديد من فوائد جذور العرقسوس حيث ان الناس قد استفادوا من هذه الجذور من عدة قرون، ويمكن ان تتناول جذور العرقسوس سواء كنت لا تعاني من الامراض ام كنت تعاني من مجموعة من الامراض، وهناك يقين من ان هناك اسبابا لاضافة جذور العرقسوس في النظام الغذائي الخاص بك او في ادارة الرعاية الصحية .

 

- ما هي جذور العرقسوس ؟
جذور العرقسوس هي جذور نبات العرقسوس الذي يسمى Glycyrrhiza glabra، والموطن الاصلي لنبات العرقسوس في جنوب اوروبا واسيا، ونبات العرقسوس نبتة معمرة وتحصد جذورها للاستخدام في المطبخ او في التطبيقات الطبية، وغالبا ما يتم غلى جذور العرقسوس لازالة المادة المسكرة وتكوين خلاصة العرقسوس، وخلاصة العرقسوس الناتجة يمكن ان تكون على شكل صلب او سائل وهي اهم بكثير من سكر القصب التقليدي .

 

استخدم مستخلص العرقسوس من عدة قرون في تحلية المشروبات، ولا يزال يستخدم هذا المستخلص على نطاق واسع اليوم في الحلوى، والعلكة، والمشروبات الغازية، والشاى العشبي، وفي بعض البلاد يمكن ان يستخدم في غسل الاسنان، او المضغ لانعاش رائحة الفم، كما يستخدم مستخلص جذور العرقسوس في الصين مع صلصة الصويا لاعطاء نكهة لذيذة الى الاطباق .

فوائد جذور العرقسوس الصحية

- فوائد جذور العرقسوس :
الاستخدامات الطبية الاكثر شيوعا من جذور العرقسوس تنطوي على ممارسات الطب الصيني التقليدي والتي تعرف بجان زو، ويعتقد ان جذور العرقسوس يساعد في العمل مع الاعشاب والتوابل الاخرى في استقرار المعدة وتخفيف الازدحام .

 

ممارسي الطب في الغرب وطبيب الاعشاب قد يصف مستخلص جذور العرقسوس لتأثيره على الجهاز المعوي، ويعتبر شاي الاعشاب مع خلاصة جذور العرقسوس مفيدة جدا اذا كنت تعاني من الامساك الخفيف، والمركبات التي توجد في جذور العرقسوس تعتبر مهمة حيث دخولها الى القناة الهضمية وتحريك الفضلات خارج الجسم .

 

هناك مشاكل اخرى في القناة الهضمية مثل داء الرتج او الرتوج وهو التهاب القولون، والقرحة، والذي يمكن علاجهم بمستخلص جذور العرقسوس، وتناول مشروب العرقسوس لتهدئة المناطق الملتهبة، وجعل الاعراض المؤلمة تقل من خلال انخفاض مستويات الحمض في الجسم، كما يعتبر ايضا المشروب كدواء مضاد للتشنج، كما انه يساعد في الحد من الاعراض المرتبطة بمتلازمة القولون العصبي ومرض كرون، فكل هذه الاضطرابات تسبب مشاكل في المعدة والآم في البطن ويمكن ان تؤدي الى القرحة .

 

الناس المصابين باعتلال الرئة مثل التهاب الشعب الهوائية، جنبا الى جنب مع التهاب الحلق والسعال يمكنهم ان يستفيدوا من تناول مستخلص جذور العرقسوس، حيث ان مستخلص جذور العرق سوس يساعد الانزيمات في تقليل مستوى البروستاجلاندين الذي يعتبر مسؤل عن انتاج المخاط، وعندما يصاب الشخص بالتهاب في الحلق او السعال الكثير، فقد يكون سبب ذلك السعال تكوين المخاط، والذى يزال بسهولة بمستخلص العرقسوس من الرئتين والتجاويف الانفية،  ولكن في كثير من الاحيان لا يتوقف السعال الا من خلال البرشام او شراب السعال .

 

نظرا لمذاق العرق سوس الحلو، يتم استخدام جذور العرقسوس ايضا جنبا الى جنب مع الادوية التقليدية كمشروب علاجي، خاصة الادوية التي تعطى للاطفال، فمستخلص جذور العرقسوس هو محاولة لاخفاء الطعم الحامضي او المر من الدواء الفعلي، وتشتمل الاستخدامات الاخرى للمستخلص خلطه مع بعض المكونات الغير فعالة لتكوين غسول او مرهم يستخدم كعلاج موضعى لبعض الامراض الجلدية او القوباء .

 

- استخدام جذور العرقسوس :
والان عيك ان تفهم ما هي فوائد مستخلص العرقسوس، فقد ترغب في اختيار هذا النهج الصحي اذا كان لديك مرض في المعدة او امساك، حيث ان كمية صغيرة من هذا المستخلص الصحي يقطع شوطا طويلا في تخفيف الاعراض الخاصة بك .

كتب : همت

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading