nav icon

ماذا تعرف عن جوناثان نافخ البوق مطور المحرك البخاري ؟

المخترع البريطاني جوناثان كارتر نافخ البوق كان مهندسا عبقريا ولد من عائلة عباقرة اخترعوا عدة آلات و محركات ساهمت في بناء العالم الحديث و استطاع النابغة جوماثان كارتر العمل مع جيمس وات مخترع المحرك البخاري فتعلم منه و ساهم في تطوير المحرك البخاري حتي انه وضع أول تردد لمحرك مركب بخاري.

 

ملخص عن حياة جوناثان كارتر نافخ البوق :

ولد جوناثان كارتر في 5 يوليو عام 1753م في تشكوتر، إنجلترا ، وكان يعمل لدي جيمس وات ، وسعى إلى تحسين تصميم محرك البخار وات، ووضع جوناثان كارتر أول تردد لمحرك بخاري مجمع، وقدم بدون شك مساهمة كبيرة في كفاءة هذا الاختراع ، وفي عام 1792م أجبر جوناثان كارتر على سحب طلبه لتمديد براءة الاختراع بعدما احتج وات علي ذلك لانه يشبه تصميمه كثيرا .

 

ماذا تعرف عن جوناثان نافخ البوق مطور المحرك البخاري ؟

 

حياة جوناثان كارتر نافخ البوق المبكرة :

جوناثان كارتر ، المهندس النابغة الذي عرف بجوناثان نافخ البوق ، ولد للعائلة الاكثر عبقرية ، والده، جوزيف نافخ البوق الذي ولد من 1692م -1761م ، في بروسلي ، شروبشاير ، وقام والده ببناء آلة في ولفرهامبتون في عام 1712م، وذهب إلى كورنوال في 1725م لعمل محرك في وهيل رز، بالقرب من ترورو ، وشيد بعد ذلك محركات مماثلة وفي عام 1748م استقر والده في سالم، تشكوتر، وتوفي في بريستول في عام 1761م.

وفي وقت ما قبل وفاة والده ، ذهب جوناثان لكورنوال لخلافة مسيرة والده كمهندس وذلك في عام 1745م، واستقر أخيرا في تشكوتر في عام 1765م ، وكان يشارك في بناء المحركات، وكان لدي جوناثان كارتر شقيق يدعي يوشيا الثاني، الذي ذهب معه إلى كورنوال، وساعده كمهندس حتى هاجر إلى أمريكا في مايو 1753م. وهناك حصل على سمعة جيدة كمهندس وعالم رياضيات، وأصبح قاضي، وعضو في السلطة التشريعية، ورئيس مجلس النواب، في نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية وتوفي شقيقه في بيلفيل، في يناير عام 1809م.

 

ومابين عامي 1798م و1805م بدأ جوناثان نافخ البوق بوصف آلة جديدة اخترعها أو محرك بخارى يشبه العجلة وكلا الاختراعات التي قام باختراعها حصل بها على براءة اختراع في كل تلك السنوات ، وفي مجلة نيكلسون ساهم جوناثان نافخ البوق في مقالات متنوعة، ، واستطاع ان يجمع جوناثان نافخ البوق ثروة كبيرة كمهندس في كورنوال، وتوفي في بنراين شهر مارس  عام 1815م، وترك ابنتين خلفه.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading