nav icon

كم عدد غرف البيت الابيض الامريكي ؟

البيت الابيض هو واحد من ابرز رموز الولايات المتحدة، فهو يعتبر بطبيعة الحال مكان مكتب رئيس الولايات المتحدة وايضا يقيم به ، ولكن كيف لمنزل كبير كهذا ان يكون منزل عدد من رؤساء القوة العظمى في العالم ، يتكون البيت الابيض من مجموعة من الغرف تصل الى 132 غرفة ، ولا تتضمن الحمامات ، وتشمل بعض الغرف المعروفة في البيت الابيض : القاعة الشرقية، والقاعة الخضراء، والغرفة الزرقاء، والغرفة الحمراء والاسرة وغرف الطعام، ومدخل القاعة، والدرج الكبير .

 

ويوجد في البيت الابيض 35 حمام، وهناك ايضا 8 سلالم ، و 3 مصاعد ، و 6 طوابق في المجموع ، وهناك 28 موقد ، وفي البيت الابيض يوجد عدد 147 من النوافذ ، و412 باب لاستكمال الشكل العام ، جنبا الى جنب مع بعض الاضافات التي تزيد المرح مثل ملعب التنس، ومضمار للجري، والمسرح والسينما، وحارة البولينج ومكان السباحة، وفي الواقع ان ادارة الولايات المتحدة هو بالفعل عمل شاق، ويحتاج الى ان يكون هناك بعض المكافأت الترفيهية اللطيفة .

 

حقائق مثيرة للفضول عن البيت الابيض :

كم عدد غرف في البيت الابيض الامريكي ؟

عدد غرف البيت الابيض

هل تعلم ان البيت الابيض لم يكن معروفا دائما باسم البيت الابيض ، ففي الاوقات الماضية، كان تعرف باسم مقر رئيس الدولة او قصر الرئيس، او حتى القصر الرئاسي ، وكان معروف بالعامية باسم البيت الابيض منذ عام 1815، فعندما تم طلاؤه عقب هجوم البريطانين على العاصمة ، لم يذهب طلاؤه ضمن الخسائر الناجمة عن الحرائق، مما جعل البيت الابيض يبرز واصبح رسميا معروفا باسم " البيت الابيض " ، وتم طلاء البيت الابيض مرة اخرى مع طبقة جديدة في عام 1994. واستغرق الامر 570 جالون لاكمال المهمة ، اثنان فقط من الطوابق الستة في البيت الابيض هم في الواقع مفتوحين للجمهور، واثنين من الطوابق التي يتعذر الوصول اليها هي طوابق الاقبية، ويتم حجز اثنين آخرين للعائلة الرئاسية .

كم عدد غرف في البيت الابيض الامريكي ؟

عدد غرف البيت الابيض

من المعروف ان الولايات المتحدة تأسست على العبودية، وقد بنى البيت الابيض من قبل العمال العبيد وكان العمال يتقاضون رواتبهم من اسكتلندا، وتم انشاء تصميمه من قبل المعماري الايرلندي الامريكي جيمس هوبان، وكان هو التصميم الفائز في مسابقة اقيمت في عام 1792 ، وفي ذلك الوقت، كان جورج واشنطن في منصبه، لكنه لم تسنح له الفرصة في العيش هناك .

كم عدد غرف في البيت الابيض الامريكي ؟

عدد غرف البيت الابيض

 في مطبخ البيت الابيض يعمل خمسة طهاة، وجميعهم يعملون بدوام كامل ، واذا لزم الامر، يمكن لموظفين المطبخ ان يخدمون عشاء كامل مكون من 140 ضيف، ويقدمون المقبلات الى اكثر من 1000 ضيف .

 

يورد على رئيس الولايات المتحدة حوالي 65،000 من الرسائل في البريد كل اسبوع، وعادة ما يقوم الرئيس بقراءة حوالي عشرة من هذه الرسائل شخصيا، وعلاوة على ذلك، يتلقى حوالي 100،000 من رسائل البريد الالكتروني كل يوم، و1000 من الفاكسات كل يوم، وحوالي 3500 من المكالمات الهاتفية كل يوم ايضا، وهناك حوالي 6000 من الزائرون يمرون عبر اروقة البيت الابيض كل يوم في جولات واعمال للدولة، فاذا كنت تريد ان تقوم بجولة في البيت الابيض، لا يمكنك عمل ذلك بمجرد التفكير به ، فيجب الحجز قبلها بستة اشهر .

كم عدد غرف في البيت الابيض الامريكي ؟

عدد غرف البيت الابيض

البيت الابيض ليس مبنى فريد من نوعه معماريا، فهناك نوعان من المباني المصممة لتبدو مشابهة الى البيت الابيض ، واحد منهم هو من المعالم السياحية في فرنسا، في حين ان الآخر هو في الواقع مبنى البرلمان الايرلندي .

كم عدد غرف في البيت الابيض الامريكي ؟

عدد غرف البيت الابيض

كان يوجد في البيت الابيض حمام سباحة موجود تحت غرفة الصحافة، واضاف الرئيس روزفلت ان حمام السباحة هذا ساعده في علاجه من شلل الاطفال ، ولكن قام الرئيس نيكسون بتحويله الى غرفة صحافة، وردم الارض ، واعيد تصميم الغرفة بعد ذلك في عام 2007، والان الجانبين مزينين بالبلاط الذي يحمل تواقيع العديد من المشاهير، بما في ذلك بونو ولورا بوش .

كم عدد غرف في البيت الابيض الامريكي ؟

عدد غرف البيت الابيض

خلال الحرب الاهلية، كان البيت الابيض مزدحما اكثر من اللازم، وفي ذلك الوقت، كان هناك جناح واحد فقط، وهو الجناح الشرقي، لذلك تم بناء الجناح الغربي ردا على هذه الظروف المزدحمة ، وقد تلقى البيت الابيض العديد من التعديلات واعادة البناء على مر السنين. مثل البلد التي تمثله، فارثها هو التحول الجاري والاصلاح .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading