nav icon

اسباب بكاء الطفل الرضيع وانواع البكاء عن الرضع

عندما يتعلق الامر بطفلك الرضيع فلا احد يستطيع فهم سبب بكائه اكثر منك، كل ما عليك فعله هو الانصات الى النغمات المختلفة لصوت بكاء الطفل حتى تستطيعين فك شفرة البكاء ومعرفة ما يريده الطفل وعندها يمكنك الاستجابة له، ففي البداية قد تستطيعين تخمين سبب بكاء الطفل ولكن في نهاية الامر سوف تصبحين قادرة على ادراك الاختلاف بين اصوات بكاء الطفل، ولمساعدتك في معرفة الفرق بين اصوات بكاء الطفل عليكي ان تستمعي لصوت بكاء بعض الاطفال ثم تعرفي على السبب في بكائهم .

 

- الاستماع الى بكاء الاطفال :
ان الاطفال يجيدون التواصل الاجتماعي قبل ان يتعلموا نطق اول كلماتهم بكثير، وهم غالبا ما يتحدون والديهم ما اذا كانوا يستطيعون فهم وتحديد ما يحاولون ان يقولوا عبر البكاء، والاستماع الى اصوات بكاء الاطفال يساعدك على كشف بعض الغموض في التواصل مع الاطفال .

 

- التسجيلات :
يمكنك بسهولة ان تعثري على تسجيلات لاصوات بكاء الاطفال على شبكة الانترنت وهي غالبا مجانية وحتي المواقع التي تبيع هذه التحميلات تقوم بذلك بمقابل بسيط جدا .

- اوديو سباركس audiosparx.com هو عبارة عن مكتبة موسيقية صوتية تضم مجموعة من المواقع عن التلفاز والافلام وخلافه ويمكنك من خلال هذا الموقع الاستماع وتحميل اصوات بكاء الاطفال مجانا .

- ترادبيت tradebit.com هو موقع تحميل اصوات من بينها صوت بكاء الاطفال بمقابل مادي بسيط .

- امازون amazon.com هو موقع تحميل اصوات من بينها المؤثرات الصوتية لصوت بكاء الاطفال بمقابل يعادل دولار واحد لكل مقطع .

 

- مشاهدة مقاطع الفيديو :
مقطع الفيديو للاطفال حديثي الولادة غالبا ما يكون في المستشفى ويكون من تصوير الوالدين الفخورين بمولودهم ، ويقول طبيب الاطفال المعروف جيم سيرز وهو ايضا كاتب مشهور، وقد حصل كتابه "كتاب الطفل" على اعلى نسبة مبيعات ويتحدث هذا الكتاب عن فك شفرة بكاء الاطفال مع امثلة من هذه الاصوات وسلسلة من مقاطع الفيديو لبكاء الاطفال مدعومة بالارشادات التي تسهل على الاهل معرفة سبب بكاء الاطفال وتحتوي ايضا على موضوعات اخرى مثل .

* سبب بكاء الاطفال
* التخلص من الالم
* افهم طفلك بسهولة

اسباب بكاء الطفل الرضيع وانواع البكاء عن الرضع

- اسباب بكاء الاطفال الرضع :

1. الجوع :
صوت البكاء قد يختلف من طفل لآخر ولكن معظم الاطفال يعبرون عن الجوع باصدار صوت بكاء قصير متقطع، قد يتحول صوت البكاء المتقطع الى ايقاع منتظم ثابت، وهناك علامات اخرى لتعرف ما اذا كان سبب البكاء هو الجوع مثل ان يبدأ الطفل بمص اصابعه او مص شفتيه .

 

2. الاهتمام الزائد :
سوف تعرفين عندما يبدأ الطفل في التململ من الاهتمام الزائد به، حيث انه سوف يشيح بوجهه عنك ويبدأ في التذمر والبكاء، وعندما يبدأ في التصرف على هذا النحو توقفي عن الاهتمام به ودعيه ليرتاح .

 

3. التعب :
عندما يشعر الطفل بالتعب او الارهاق يكون مستعدا تماما للنوم خاصة اذا كان عمره اقل من 8 او 9 شهور، وسوف تعلمين انه متعب ويحتاج الى النوم عندما يبدأ في البكاء فجاة وبصوت عالى وعلى نحو متزايد .

 

4. البكاء بسبب الالم :
معرفة ان بكاء الطفل بسب شعوره بالالم قد يكون الامر الاسهل بالنسبة للوالدين، حيث يبدأ الطفل بالبكاء فجأة ويكون البكاء حاد وصاخب، وغالبا ما يصاحب البكاء بسبب الالم احمرار في وجه الطفل وايضا تيبس في اليدين والقدمين للطفل، ويقوم الطفل ايضا بعصر وغلق عينيه اثناء البكاء، فعليك في البداية تحديد سبب الالم وايقافة لاراحة طفلك قدر المستطاع .

 

5. المرض :
اذا اصاب طفلك بعض المرض سوف تلاحظين بعض التغيرات الغريبة في تصرفاته العادية، فبدلا من ان يلعب بهدوء على الارض يفضل الطفل ان يحمله احد الوالدين، ويكون نومه مضطرب وبكاؤه حاد ولكن بصوت ضعيف وكأنه ليس لديه الطاقة الكافية للبكاء، واذا لاحظت كل هذه الاعراض السابقة او بعضها استمري في ملاحظة طفلك وتسجيل درجة حرارته حتى تقومي باستشارة طبيب الاطفال .

 

6. المغص :
غالبا ما يصيب الاطفال حديثي الولادة خاصة خلال الشهور الثلاث الاولى، وبعض الاطفال المصابين بالمغص قد يبكون طول اليوم، بينما البعض الآخر يبدأون بالبكاء خلال فترة الليل، والاطفال المصابون بالمغص يكون من الصعب اراحتهم ويكون بكاؤهم بشكل عام بايقاع منتظم وصوت عالي، والاطفال المصابون بالمغص من المستحيل اسكاتهم، واحيانا تكون فسحة في عربة الاطفال او اصدار بعض الضجيج للطفل سببا في هدوءه لفترة قصيرة .

 

في النهاية اذا لم تستطيعين تحديد سبب بكاء طفلك فعليك الاتصال بطبيب الاطفال، ويجب ان تتأكدي من وصف حالة الطفل اثناء البكاء بشكل دقيق، وقد يتطلب الامر احضار الطفل للطبيب من اجل الفحص، ولكن مع مرور الوقت سوف تتعلمي كيف تلاحظين كل انواع واسباب بكاء الطفل والتعامل معها، وتذكري ان هذا البكاء هو اول اساليب التواصل الاجتماعي بينك وبين طفلك .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading