nav icon

ماهو افضل انواع لوشن الاطفال ؟

لوشن الاطفال او غسول الاطفال ويسمى ايضا لوسيون هو من المنتجات الاكثر شعبية جدا للاطفال ، ولكن مع الكثير من العلامات التجارية المتاحة في الاسواق اليوم، كيف يمكن للوالدين تمييز احد هذه المنتجات على الآخر ؟

 

- الغرض من لوشن الاطفال :
منذ عدة قرون والحضارات كانت تبقى على قيد الحياة بدون استخدام الاسم المعروف والمألوف لدي الناس الان وهو جونسون، ولم تشتمل سجلات الاطفال لديهم على طلب او اشكال تدل على استخدام اللوشن، وهناك عدة مناقشات كبيرة حول استخدام اللوشن اليوم وتدور هذه المناقشات على اهمية ومخاطر منتجات اللوشن، ولكن بغض النظر عن المخاوف والترويج لهذه المنتجات الا ان معظم الآباء يتمتعون بجعل عملية اللوشن متعة بالاضافة الى روتين الاستحمام، وعلاوة على ذلك، فان الاطفال تعاني جفاف الجلد تماما مثل الكبار، وعلى الرغم من ان هذا الجفاف غير مضر عادة، الا انه يمكن تجنب هذا الجفاف بسهولة من خلال استخدام اللوشن بانتظام .

 

- تركيبات خاصة :
مستحضرات لوشن الاطفال وضعت لتكمل عامل الرقم الهيدروجيني لبشرة الطفل الرضيع التي تختلف عن بشرة الشخص البالغ، وهناك علوم قانونية في صنع تركيبات خاصة للوشن الاطفال لان ال 24 شهر الاولى من حياة الطفل تتميز بتغيرات مستمرة في نسيج البشرة، وهذه التغيرات بسبب تكوين الدهون وبصيلات الشعر، وبشرة الطفل حساسة جدا وهي عرضة لظهور الطفح الجلدي والاكزيما، ولذلك ينصح اطباء الاطفال باستخدام منتجات الاطفال ذات التركيبات الخاصة والتي لا تسبب الحساسية والتي لا تحتوي على مكونات حارقة للبشرة .

ماهي افضل انواع لوشن الاطفال ؟

سوف تلاحظ ان معظم شامبوهات الاطفال المعلن عنها انها شامبوهات بدون دموع، وجودة هذه الشامبوهات تأتي من ان هذه الشامبوهات لا تحتوي على المنظفات الحارقة التي توجد في شامبوهات البالغين، ومن هذه المنظفات صوديوم لوريل كبريتات والتي تعرف انها من المنظفات المهيجة لبشرة البالغين، ولذلك ليس من الاستغراب ان يتم حذف هذه المنظفات من معظم شامبوهات الاطفال والمنظفات الاخرى .

 

- مواد كيميائية اقل ، اسعار مرتفعة :
العلامات التجارية الخاصة بلوشن الاطفال تشتمل على افينو، جونسون، جرجنز، موستيلا والقائمة كبيرة، ولكن مع ذلك فان الاباء اصبحوا اكثر وعيا حول المنتجات العضوية والمنتجات صديقة البيئة، وهذا هو سبب ان هناك بعض العلامات التجارية الطبيعية اصبحت اكثر شهرة عن غيرها مثل نحل بورت، ولوشن ليتل .

 

والمشكلة في اغلب الاحيان ان العلامات التجارية الاكثر طبيعية هي وبشكل ملحوظ اكثر تكلفة عن غيرها، حيث ان تكلفة المنظفات الطبيعية مثل لوشن ليتل تقريبا ضعف منتج لوشن جونسون، وهناك الكثير من الاسر محدودة الدخل تجد صعوبة بالغة في استخدام هذه المنتجات الطبيعية .

 

بعض الاباء يجدون انفسهم منجذبين لهذه العلامات التجارية الاكثر شهرة بعد الفشل الذريع في استخدام المنتجات الاخرى، وبالتالي فان الاباء يسعون الى استخدام لوشن يحتوي على منتجات اقل حساسية والتي تتمتع بعطور غير كيميائية مشتقة من مكونات طبيعية .

 

هناك بعض المقالات التي توضح ان مكونات اللوشن تحتوي على مواد ضارة مخبأة داخل هذه المكونات مثل البروبلين جليكول والتي لها اثار سلبية على الطفل .

 

- المنتجات الطبيعية الافضل دائما :
توقف استخدام العطور الصناعية ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة عن طفلك لا تعني بالضرورة ان بشرة الطفل لن تكون نضرة وناعمة، فبعض الاطفال لديهم حساسية ضد الزيوت العطرية المستخلصة والتي يتم اضافتها الى بعض انواع من لوشن الاطفال، وفي حالة وجود حساسية شديدة تجاه اي من المستحضرات المعروفة بشكل عام او العضوية او المستحضرات الطبيعية المستخدمة في لوشن الاطفال فعلى الوالدين تخفيف هذه الحساسية باستخدام زيت اللوز او زيت الجوجوبا كمرطب وملطف لعلاج بشرة الاطفال، وعلى كل الاحوال اذا كانت بشرة الاطفال ليست جافة جدا فانه على الوالدين تجنب كل منتجات ترطيب البشرة التكميلية جميعها .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading