nav icon

ما هو اصغر كلب في العالم على قيد الحياة ؟

اذا كنت تتساءل كثيرا عن اصغر كلب في العالم على الاطلاق، فانت لست وحدك من يفكر في ذلك ، فانواع الكلاب الصغيرة قد فتن كثير من الاشخاص الاشخاص ، فهناك من هو مولع بهم حقا ويبحث دائما عن في موسوعة جينيس عن اصغر كلب في العالم كل عام .

 

اصغر كلاب مسجلة فعليا :
هناك الكثير من الاشخاص التي تدعي ان لديها اصغر كلب في العالم ، وفي الاقع الان اصبح من الصعب مواكبة من هو على حق في هذه المسألة، فمن المهم للتأكد من هذا الامر ان يكون الكلب مر عليه اكثر من سنة لضمان انه قد توقف فعلا عن النمو المتزايد ، وعندها يمكن اتخاذ قرار ما اذا كان الكلب هو من اصغر الكلاب ام لا ، ووفقا للبعض، كان اصغر كلب على الاطلاق هو كلب يوركشاير الصغير الذي يدعي سيلفيا، حيث انه كان مملوك لسيلفيا آرثر من انجلترا، وتوفي هذا الكلب في عام 1945 ، ويقال انه كان حوالي اثنان بوصة ونصف في الطول ويقيس حوالي ثلاث بوصات ونصف من الانف الى قاعدة الذيل ، ويقال ان وزنه فقط كان حوالي 113 جرام ، وكانت هذه الاحصائيات صحيحة، فكان الكلب سيلفيا هو بالتأكيد اصغر كلب من اي وقت مضى على الاطلاق .

ما هو اصغر كلب في العالم على قيد الحياة ؟

موسوعة جينيس للقياسات العالمية لاصغر الكلاب في العالم :
تقريبا كل سنة، يظهر شخص ما يدعي ان لديه اصغر كلب في العالم ليكون هو حامل اللقب الحالي ، وبعضهم يكون حقيقي وبعضهم يختلقون هذا للشهرة ، وهنا بعض من الكلاب التي لقبت بلقب اصغر كلاب على قيد الحياة في السنوات القليلة الماضية ، ولكن من المميز في هذه الكلاب ان اغلبهم من سلالة تشيهواهوا :

 

- كلب دانكا :
كلب كلب دانكا هو اصغر كلب في عام 2004، وتميز كلب تشيهواهوا هذا بالمعطف الطويل ، وكان يقيس اقل قليلا من سبعة بوصات ونصف .

 

- الكلبة براندي :
الكلبة براندي السماوية من سلالة تشيهواهوا ، وكانت هذه الكلبة تقيس ست بوصات من انفها الى طرف ذيلها .

 

- كلب تشيهواهوا الراقص :
ايضا هذا الكلب الراقص كان ينتمي الى سلالة تشيهواهوا ، وكان الكلب الراقص يزن فقط 500 جرام وكان ارتفاعه حوالي اربع بوصات من الكتف .

 

- كلب تشيهواهوا الساحر :
في عام 2007، كان هناك كلب تشيهواهوا ذات فرو سلس وساحر ، وهذا الكلب فاز بلقب اصغر كلب في موسوعة جينيس للارقام القياسية ، حيث انه كان اصغر كلب في العالم وقتها ، فكان ارتفاعه فقط اقل من خمس بوصات ووزنه كان حوالي 750 جراما .

 

- الكلب سكوتر :
ظهر هذا الكلب الصغير في عام 2009 ليكون هو اصغر كلب في العالم ، الكلب سكوتر هو صغير سلالة المالطي ، ووصل طوله فقط الى ثلاثة بوصات ، ولكن كان هذا قبل ان يتم سنة من العمر ، فقد كان من الممكن ان ينمو اكثر قبل ان يصل الى عيد ميلاده الاول .

 

- كلب توم ثامب :
هذا الكلب هو مزيج مابين كلب تشيواوا وكلب جاك ، وكان هو اصغر كلب في عام 2009 ، وكلب توم ثامب صل وزنه بضعة جرامات، ولكنه وقتها كان لا يزال جرو ربما قد ينمو اكثر عند وصوله الى سن البلوغ .

 

- كلب بوبو :
ينحدر هذا الكلب ايضا من سلالة تشيهواهوا ويتميز بالفرو الطويل ، ويقيس في الطول حوالي اربعة بوصات فقط من الكتف ويزن 42 جراما فقط .

 

من هو اصغر كلب في العالم على قيد الحياة ؟
رسميا، قد يكون كلب تشيهواهوا هو اصغر كلب وسلالة في العالم ، فهذه الكلاب عادة ما تكون اقل من ست بوصات، ويجب ان لا تزن اكثر من 3 كيلوجراما وهذا تبعا لنادي بيت الكلب الامريكي ، وفي العموم نجد ان العديد من الكلاب الصغيرة في صحة جيدة ولكن من المهم ان نلاحظ ان اصغر الكلاب على الاطلاق هم في كثير من الاحيان عرضة لمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية او انها تعيش حياة قصيرة جدا نظرا لاحتياجاتهم الفريدة ، لذلك يمكن الحصول على لقاح مضاد حيوي او اي ادوية اذا كان الطبيب البيطري يري ذلك ولكن الكمية تكون مختلفة عن اي كلب اخر ، واخيرا احب ان اخبرك ان الكلاب الصغيرة بالفعل مثيرة للاهتمام ، ولكن معظم الاشخاص يجدون صعوبة في امتلاكها .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading