nav icon

قصص قصيرة للاطفال - سوزي الصغيرة وعش العصافير

حكاية قصص قصيرة للاطفال بصفة مستمرة يساعد الاطفال الصغار على تعلم الكثير من الاشياء سواء كانت تلك القصص القصيرة تعلمهم نطق الكلمات بصورة صحيحة وكذلك تعليم الاطفال السلوكيات الجيدة .

 

يحكى انه فى احدى الايام كانت توجد اسرة صغيرة مكونة من اب وام ولديهم فتاة صغيرة تلك الفتاة تدعى سوزي ،وكانت تلك الاسرة الصغيرة تسكن منزل بالقرب من شجرة كبيرة دائما كان يسكنها العصافير فهى كانت مليئة باعشاش العصافير ،وكانت سوزي دائما تستمتع بتغريد العصافير فى الصباح الباكر ،فهى كانت تستيقظ باكرا خصيصا حتى تسمع اصوات العصافير العذبة .

 

وفى احدى الايام شاهدت سوزي عش للعصافير ملئ ببيض صغير ملون ففرحت به كثيرا وذهبت الى والدتها وقالت لها اننى اريد ان احصل على هذا البيض الملون واضعه فى قفص صغير عندى فى غرفتى ،فردت الام عليها قائلة لا يمكن ان تقومى بهذا الفعل لان هذا البيض لا  يفقس دون تراعيه العصفورة الام ،ولا يمكننا ان نأخذ عصافير صغار من امهم ،فسكتت سوزي لكنها لم تقتنع بهذا الكلام وكانت تريد ان تحصل على البيض بأى شكل وفى صباح اليوم التالى فتحت سوزي نافذتها ووجدت العصفورة الام ترقد على بيضها ولكنها حزينة ،فسألتها سوزي لماذا انت حزينة هكذا ؟ فردت العصفورة الام قائلة : اننى فقدت بيضة من بيضى !!

قصص قصيرة للاطفال - سوزي الصغيرة وعش العصافير

فنظرت اليها سوزي وقالت كيف حدث ذلك ؟ فقالت لها العصفورة الام ان الصقر كان يطير اعلى الشجرة فى الوقت الذى كنت ابحث فيه عن الطعام مع زوجى العصفور ، وكان سيأخذ كل بيضى لكن عندما بدأ يقترب من العش كنت قد اقتربت انا وزوجى العصفور من الشجرة وشاهدناه وهو يقترب بهدوء من العش ليحصل على البيض لكننا حاولنا مقاومته وابعاده عن العش حتى لا يأخذ البيض ،ولكن فى النهاية حصل على بيضة واحدة وترك باقى البيض .

 

فى هذا الوقت عرفت سوزي مدى مقدار حزن العصفورة الام على بيضها وانها كانت ستتسبب لتلك العصفورة فى اذى كبير ،ولذلك قالت سوزي للعصفورة الام انها ستحضر الطعام لها كل يوم حتى لا تغيب عن العش وعن البيض حتى يفقس وتخرج العصافير الصغيرة منه ،عندها فرحت العصفورة الام كثيرا وشكرت سوزي انها ستساعدها فى الحفاظ على البيض والحصول على الطعام .

 

يمكننا الاستفادة من تلك القصة انه من حسن الخلق والتربية ان نقوم بمساعدة كل المخلوقات التي تحتاج الى مساعدتنا حتى لو كانت طيور او حيوانات صغيرة وذلك بعد استشارة والدينا حتى ينصحونا دائما بفعل الامور الصحيحة .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading