nav icon

غموض حول مزرعة لتربية الديك الرومي الملون بالوان زاهية يثير التساؤلات

في موسم الاجازات من كل عام وعلى مدار 6 عقود متتالية تقوم مزرعة جوزي لتربية الدجاج الرومي والتي تقع في مدينة جيلفورد بولاية كونيتيكت الامريكية باستقبال الزوار من الصغار و الكبار على حد سواء لمشاهدة الدجاج الرومي الملون بالالوان الزاهية الجميلة من الارجواني والبرتقالي والاخضر والاصفر .

 

الدجاج الرومي الملون :
بيل جوزي مالك المزرعة من الجيل الثالث لعائلة جوزي يقول ان تقليد وضع الدجاج الرومي الملون للزوار في الاماكن المفتوحة بالمزرعة يعود لعام 1940، فبعد وقت قصير من افتتاح اجداده للمكان وكان في الاصل لخلق جو من المرح و السعادة بين اطفال الحي ولكن الامر سرعان ما تخطى هذا بكثير، اذ اصبحت المزرعة تستقبل الزوار من كل مكان لرؤية الدجاج الملون خاصة في موسم الاجازات واثناء العطلات، واضاف بيل جوزي ان ما بدأته جدته منذ سنين كثيرة لاطفال الحي اصبح الان تقليدا مهما لكثير من الناس حيث يقول ان لديه كثير من زوار المزرعة الذين حضروا الى هذا المكان سابقا مع اجدادهم و الان هم يأتون لزيارته مجددا مع اولادهم .

غموض حول مزرعة لتربية الديك الرومي الملون بالوان زاهية يثير التساؤلات

في كل عام في الاسبوع الاول من شهر نوفمبر يتم وضع حوالي 12 من الدجاج الملون في احد الاقفاص الامامية بمزرعة جوزي لعرضها على زوار المزرعة ويستمر هذا العرض مفتوحا حتى ميعاد غلق المزرعة في اليوم السابق للاعياد مباشرة، والاطفال يبدون سعداء ويحبون مشاهدة الدجاج الرومي الملون، والدجاج ايضا يبدو سعيدا بكل هذا الاهتمام، وصدق او لا تصدق بعد فترة قصيرة تبدأ الديوك في التبختر وتبدأ الدجاجات في الاستعراض .

غموض حول مزرعة لتربية الديك الرومي الملون بالوان زاهية يثير التساؤلات

ويتسائل الكثيرون عن السر وراء هذا الريش الملون بالالوان الزاهية الجميلة للدجاج الرومي بمزرعة جوزي ولكن بيل جوزي المالك الحالي للمزرعة يرفض الافصاح عن هذا السر، وعند سؤاله عن الهندسة الوراثية او الجينات هل لها علاقة بالامر؟ فقد نفى الامر وكان يكتفي بقول انه سر عائلي، اما الاطفال فيتسائلون هل هذا بسبب البيض الملون او هل هناك شيء خاص في طعام هذا الدجاج ليصبح ريشه ملون؟ ولكن بيل جوزي كان يرفض الاجابة تاركا كل شخص ومخيلته .

غموض حول مزرعة لتربية الديك الرومي الملون بالوان زاهية يثير التساؤلات

ويذكر الراسل الصحفي الذي يعمل في هذا الموضوع انه وجد قصاصة من الورق ملصقة في المطبخ الخاص بالمزرعة مكتوبا فيها ان الغذاء الطبيعي للدجاج والخالي من السموم يساعد ريش الدجاج الرومي في تكوين الوان زاهية وان هذه الصبغة التي ينتجها الريش غير ضارة للدجاج، ولكن حتى الان لا يمكن معرفة مدى صحة هذه المعلومة .

غموض حول مزرعة لتربية الديك الرومي الملون بالوان زاهية يثير التساؤلات

وعلى الرغم من عدم ملاحقة المنظمة الامريكية لحقوق الحيوان والمعنية بالمعاملة الاخلاقية للحيوانات من قبل البشر لمالكي مزرعة جوزي، الا ان البعض لا يبدون سعداء بالدجاج الرومي الملون بالمزرعة، ففي كل عام يقوم مالك المزرعة برفع صور الدجاج الرومي الملون بالمزرعة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والتي تحصل على الاف من المشاركات و الاعجاب، الا انهم يحصلون ايضا على الكثير من التعليقات الغير ايجابية من المتابعين، ومن التعليقات الغير ايجابية للمتابعين كثرة تساؤلهم هل يفعلون ذلك للفراخ الصغيرة من الستينات؟ اذا كنتم تبيعون الدجاج الرومي ذو الريش الابيض فقط فماذا يحدث لهذا الدجاج المسكين ذو الريش الملون؟ هل يموتون من السرطان؟.

 

هناك شئ واحد مؤكد عند الكثير من الناس هو ان زيارة مزرعة جوزي لمشاهدة الدجاج الرومي الملون اصبح تقليدا مهما كل عام قبل الايعاد، وهو من الامور التي تزداد شعبية كل عام .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading