nav icon

كيفية استخدام الليمون لتفتيح البشرة

اذا كنتي ترغبي في معرفة كيفية استخدام عصير الليمون لتبييض البشرة، فهناك بعض التعليمات ليست صعبة التنفيذ، وعصير الليمون ليس  مفيد فقط لتبييض البشرة والحد من النمش، ولكنه ايضا علاج مشهور منذ القدم للبشرة الدهنية، فقط احتفظي باحتياطات الامان وضعيها في الاعتبار ويمكنك ان تجربي عصير الليمون لتفتيح لون البشرة .

 

تبييض البشرة مع عصير اليمون :
عصير الليمون عصير قابض (يجعل انسجة الجسم تنقبض)،  كما ان عصير الليمون لديه خصائص التبييض الطبيعية، وعند استخدام عصير الليمون لتفتيح البشرة، يجب ان تعرفي ان عصير الليمون لن يستطيع ان يغير الجلد بشكل جزري، وباستمرار استخدام عصير الليمون سوف تصبح البشرة لامعة ومشرقة، كما يمكن استخدامه لعلاج النمش ولعلاج البشرة الدهنية، والامر في غاية البساطة لمعرفة كيفية استخدام عصير الليمون لتبييض البشرة .

 

اختيار الليمون :
استخدمي الليمون الطازج فقط ولا تستخدمي ابدا عصير الليمون المعبأ في زجاجات من المتجر، وعصير الليمون المعبأ في زجاجات غالبا ما يخفف بالماء كما انه يحتوي على مواد حافظة تعمل على الاحتفاظ بنضارة عصير الليمون، والليمون غير مكلف الى حد ما، فضعي خطة لشراء الليمون كل يوم حتى يكون طازجا وتستخدميه للعلاج، ولعصر الليمون استخدمي العصارة اليدوية فهي الجهاز الامثل .

 

اختبار حساسية البشرة :
قبل محاولة استخدام عصير الليمون على البشرة، يجب ان تجري اختبار الحساسية للتأكد من ان عصير الليمون غير مضر على البشرة، ولعمل هذا الاختبار ضعي عصير الليمون على منطقة في الذراع حتى تتمكني من معرفة ما اذا كان هناك اي حساسية من استخدامه، فنظفي منطقة الكوع ثم قومي بتدليك هذه المنطقة بعصير الليمون، انتظري 24 ساعة، فاذا كنت تشعرين ان الجلد على ما يرام فان عصير الليمون يعتبر جيد للاستخدام، اما اذا كنت تشعري ببعض الحرقان او الوغزات على الجلد فاشطفي المنطقة ولا تستخدم الليمون على الوجه او على الجلد في اي منطقة اخرى من الجسم .

 

طريقة التحضير :
ولعمل سائل التبيض قومي بشق الليمون الى نصفين ثم ازالة البذور، واستخدم العصارة اليدوية فضعي نصف الليمونة داخل العصارة وقومي بالضغط واستخراج عصير الليمون، واذا لم يكن لديكي عصارة يدوية فضعي نصف الليمونة فى وعاء كبير وقومي بالضغط عليها باقصى ما تستطيعي لاستخراج العصير .

 

كيفية الاستخدام :
اغسلي الوجه بالماء ثم اتركيه حتى يجف، ثم قومي بوضع الليمون على الوجه او على المنطقة التي قد ترغبين في تفتيحها، فاذا شعرتي باي لسعات او وغزات على البشرة قومي بشطف المنطقة على الفور، فقد يكون مؤلما جدا لبشرتك .

كيفية استخدام الليمون لتفتيح البشرة

استخدام عصير الليمون للنمش :
النمش عبارة عن تركيز لصبغة الميلانين تحت الجلد، والتي تظهر على شكل بقع بنية اللون او تميل الى البني الفاتح او قد تكون محمرة، والنمش اكثر شيوعا في الشخص الاشقر، وعادة ما تظهر في الوجه والعنق والكتفين، فاذا كنت ترغبي في تخفيف النمش بشكل طبيعي، فيمكنك استخدام عصير الليمون للقيام بذلك، وخصائص الليمون الحامضية هي التي تساعد على تفتيح البشرة ولكن الامر يستغرق وقتا للقيام بذلك، ويعتبر تفتيح البشرة بواسطة الليمون تفتيح مؤقت، فعندما تتعرض للشمس بدون كريم واقي الشمس فان النمش يعود مرة اخرى .

 

تطبيقات بسيطة :
اسهل طريقة لاستخدام عصير الليمون لتخفيف النمش الخاص بكي هو وضع عصير الليمون الطازج في زجاجة رذاذ ثم تبدأي في الرش المباشر على بشرتك في المناطق التي ترغبي في تفتيحها، وبدلا من ذلك يمكنك تدليك شرائح الليمون على المنطقة المراد تفتيحها او تدليك جزء من الثمار البرية على المنطقة، ويمكن استخدام قشر الليمون على البشرة وتركه لمدة عشرة دقائق ثم غسلها .

 

قناع عصير الليمون للبشرة الدهنية :
اذا كنتي ترغبي في صنع قناع الوجه والذي من شأنه ان يساعد في علاج البشرة الدهنية بينما يعمل على تفتيح النمش، حاولي تجربة الوصفة التالية :

المكونات :
* ملعقة صغيرة من تراب القصار (نوع من الطين لازالة الدهون)
* معلقتين صغيرتين من ماء الورد
* ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة :
- امزجي تراب القصار مع ماء الورد وعصير الليمون لتكوين عجينة
- وضعي العجينة على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها
- اتركي القناع على الوجه من 10 - 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء

 

قناع عصير الليمون للبشرة الجافة :
الاحماض في عصير الليمون قد تجفف البشرة، وخاصة اذا كنتي تستخدم عصير الليمون يوميا ولفترة طويلة من الوقت، فقومي بتجربة هذا القناع للوجه للمساعدة على ترطيب البشرة في حين يعمل عصير الليمون على تفتيح النمش الخاص بك .

المكونات :
* واحد ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
* واحد ملعقة صغيرة من عسل النحل
* واحد ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة :
- امزجي زيت الزيتون والعسل وعصير اليمون معا لتكوين خليط
- قومي بتدليك الخليط على البشرة من 2 - 3 دقائق
- اتركي القناع على المنطقة من 10 - 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء

 

تحذيرات :
عصير الليمون عامة هو علاج طبيعي آمن، ولكن كما هو الحال مع جميع العلاجات العشبية يجب الحذر اذا كنتي تعاني من مشاكل في البشرة او لديك حساسية ضد الليمون فلا تستعمليه .

وفيما يلي اليك بعض التحذيرات الاخرى والتي يجب ان تؤخذ في الاعتبار :

- اذا ظهر لديكي طفح جلدي او شعرت بتهيج في الجلد او حروق يجب ايقاف استعماله فورا .
- لا تخرجي في الشمس اثناء وضع عصير الليمون على وجهك لان عصير الليمون قد يسبب حساسية للجلد مع اشعة الشمس، ويجب شطف الوجه جيدا قبل الخروج مباشرة .
- تجنبي وضع عصير الليمون قرب العين او على الجفون لانه يسبب حرقان في هذه الاماكن .
- لان عصير الليمون ذو صفات حمضية فاصحاب البشرة الجافة يجدون عصير الليمون قاسي جدا على بشرتهم .
- في حالة ظهور اي حروق او لسعات او تهيج بالجلد بعد استعمال عصير الليمون يجب التوقف عن استعماله فورا واستشارة طبيب الامراض الجلدية .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading