nav icon

ما هي افضل برامج مكافحة الفيروسات؟

مع انتشار هذا الكم الهائل من الفيروسات وبرامج التجسس و الملفات الخبيثة على الانترنت والتي تجعل جهازك عرضة لكثير من الاخطار، كان لزاما على مستخدمي الانترنت تحميل برامج مكافحة الفيروسات .

برامج مكافحة الفيروسات توفر مجموعة متنوعة من المميزات التي تساعد في الحفاظ على الملفات والمعلومات المخزنة على الكمبيوتر وتجعلها امنة،و فيما يلي نستعرض معا بعض افضل برامج مضادات الفيروسات، والتي نالت اعلى التصنيفات من قبل الخبراء والمستخدمين.

ما هي افضل برامج مكافحة الفيروسات؟

1-برنامج مضاد الفيروسات نورتون ( Symantec Norton internet scurity 2010 )

كان برنامج مضاد الفيروسات نورتون 2010 هو الاختيار الاول لمستخدمي الكمبيوتر والانترنت حول العالم، و حصل على اعلى تصنيف من قبل الخبراء والمستخدمين ( 4.5 من 5)، كما انه كان الاختيار الاول بين مجموعة برامج مضادات الفيروسات في الاستفتاء الذي نظمته مجلة الكمبيوتر الامريكية عام 2010 ( PC magazine )، حيث ان برنامج نورتون فعال جدا في الكشف عن الفيروسات والبرامج الخبيثة وبرامج التجسس، خاصة التهديدات الجديدة لقدرته على تحديد البرامج الضارة المحتملة من سلوكها.

 

2-برنامج مضاد الفيروسات AVG

افضل برنامج حماية من الفيروسات خلال استطلاع الرأي في عام 2009 ،كما حصل على اعلى نسبة تحميل من الانترنت مع ما يقرب من 150مليون تحميل خلال اسبوع واحد، حيث اعتبره موقع التحميل العالمي على الانترنت ( download.com cent) برنامج مضاد الفيروسات الاكثر شعبية على الموقع واعطته تصنيف ( 5 من 5)، بينما اكتفى المستخدمون للبرنامج بتصنيف (4 من 5) في استطلاع شارك فيه 20000 شخص من مستخدمي البرنامج، ويقدم هذا البرنامج حماية اساسية من الفيروسات بسعر يتفق عليه كافة المستخدمين ( مجــانا).

 

3- كاسبرسكي 2010 (Kaspersky lab internet security 2010)

جاء برنامج مضاد الفيروسات كاسبرسكي 2010 في المرتبة الثانية بعد برنامج نورتون 2010 في الاستفتاء الذي اجرته مجلة الكمبيوتر الامريكية، وقد يكون السبب في ذلك ارتفاع سعر البرنامج، ولكن عموما فان البرنامج يعمل بكفاءة في الكشف عن الملفات الضارة وبرامج التجسس والبرامج الخبيثة، التي لا يمكن الكشف عنها الا من خلال المسح السلوكي لهذه البرامج، كما انه سهل الاستخدام.

 

4- برنامج مضاد الفيروسات طبيب التجسس (spyware doctor antivirus 2010)

حصل برنامج مضاد الفيروسات طبيب التجسس 2010 على تصنيف (4.5 من 5) من قبل محرري مجلة الكمبيوتر الامريكية، وذلك لقدرة البرنامج على اكتشاف 100% من برامج التجسس والبرمجيات الضارة، كما انه يقوم بفحص الكمبيوتر في وضع التشغيل الامن ( safe mode)، وهي الميزة التي لا توجد في باقي برامج مضادات الفيروسات.

 

5- برنامج مضاد الفيروسات افاست 5 المجاني

حصل برنامج مضاد الفيروسات افاست على تصنيف (5 من 5) من قبل موقع التحميل العالمي على الانترنت، حيث يعمل البرنامج بكفاءة عالية تماثل او قد تفوق الكثير من البرامج الاعلى تكلفة، و تعتبر الميزة البارزة لهذا البرنامج هي نظام الدروع والتي تبقي المستخدمين في مأمن من التهديدات التي تظهر على الانترنت، او البريد الالكتروني من خلال الرسائل الفورية، مع مراقبة جميع ملفات النظام الحالية للبحث عن اي سلوك مشبوه.

 

6-برنامج مضاد الفيروسات مكافي بلاس 2010

حصل البرنامج على تصنيف (4.5 من 5) في استفتاء موقع التحميل العالمي، وذلك بسبب واجه المستخدم البسيطة و السهلة، ويقوم هذا البرنامج بحفظ الملفات الخبيثة التي قد تضر النظام، ويحتوي البرنامج ايضا على ما يسمى siteadvisor او مقدم النصح بالنسبة للمواقع الموجودة على الانترنت لتحذير المستخدم من المواقع التي قد تكون ضارة، ويقوم البرنامج ايضا بعملية بالكشف علي الملفات ( scan) التي يتم تحميلها من الانترنت اثناء عملية التحميل.

 

7- برنامج مضاد الفيروسات سحابة الباندا (panda cloud antivirus)

حصل هذا البرنامج على تصنيف (4 من 5) في استفتاء مجلة الكمبيوتر الامريكية، وذلك لعدة مميزات يتمتع بها هذا البرنامج، منها قدرته على الكشف عن البرمجيات الخبيثة دون الحاجة الى اجراء تحديثات للبرنامج، وهو يقوم بذلك باستخدام ما يسمى بالحوسبة السحابية (cloud computing)، كما انه برنامج صغير مما يجعله سهل التحميل والتثبيت على الجهاز ولا يستنزف الكثير من موارد جهاز الكمبيوتر.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading