nav icon

كيف تحصل علي فوائد القهوة من طريقة تحضيرها ؟

فوائد القهوة كثيرة فهي منبه رائع تشعرك بالانتعاش صباحا كما ان القهوة أكبر مصدر للمواد المضادة للأكسدة في النظام الغذائي، و من الخضراوات والفواكه، وفيما يلي بعض النصائح لتحويل فنجان القهوة الخاص بك من مجرد كوب ينعشك صباحا إلى كوب يملأ جسدك صحة .

1-عدم تناول القهوة بعد الساعة الثانية ظهرا :

تحتوي القهوة على الكافيين،والكافيين يعتبر من المواد المنشطة، ولذلك يعتبر الكافيين هو واحد من الأسباب الرئيسية التي تتمتع بها القهوة كثيرا، وتمدنا القهوة بالطاقة وتساعدنا على البقاء متيقظين عندما نشعر بالتعب.

كيف تحصل علي فوائد القهوة من طريقة تحضيرها ؟

وعندما نتناول القهوة في وقت متأخر من اليوم فهذا يمكن أن يؤثر على النوم لدينا، وقلة النوم يمكن أن تسبب أنواع كثيرة من المشاكل الصحية، ولهذا السبب ومن المهم أن لا تتناول القهوة في وقت متأخر من اليوم.

وإذا لزم الأمر من الممكن أن تتناول القهوة المنزوعة الكافيين أو تناول كوب من الشاي بدلا من القهوة لأن الشاي يحتوي على نسبة من الكافيين أقل بكثير من القهوة، ويجب الإمتناع عن تناول القهوة من بعد الساعة (2-3)، وهذا يعتمد على الوقت الذى تذهب فيه الى الفراش ومدي حساسيتك للكافيين.

2-لا تضع الكثير من السكر في القهوة :

من السهل جدا تحويل القهوة إلى شيء غير مناسب تماما للاستهلاك الأدمي، وأفضل طريقة للقيام بذلك هو وضع كمية كبيرة من السكر فيه، والذي يمكن القول إن السكر يعتبر احد أسوأ العناصر في النظام الغذائي الحديث، والسكر هو السبب الرئيسي لزيادة مستوى الفراكتوز في الدم والذي يسبب كل أنواع الأمراض الخطيرة مثل السمنة ومرض السكري، وإذا كنت لا تستطيع أن تتناول القهوة بدون تحليتها فيمكنك استخدام عشبة ستيفيا وتعتبر بديل السكر.

3-اختيار العلامة التجارية ذات الجودة العالية ويفضل العضوية :

تعتبر القهوة مثل باقي الأطعمة، فجودة المنتج يمكن أن يختلف إختلافا كبيرا طبقا لطريقة معالجته و طريقة زراعته، وحبوب البن يرش بالمبيدات الحشرية القوية أو مبيدات الأعشاب والسموم المختلفة التي لم تكن معدة للإستهلاك الأدمي، ولهذا السبب ننصحك بإختيار البن العضوي كلما أمكن ذلك.

4-عدم استخدام المحليات الصناعية :

وضع المحليات الصناعية في القهوة الخاص بك بدلا من السكر قد يبدو وكأنه فكرة جيدة، نظرا لأن السعرات الحرارية الموجودة بها كبيرة، وقد أثبتت الدراسات أن المحليات الصناعية تسبب كل أنواع المشاكل الصحية، ولهذا السبب لا تضع المحليات الصناعية في القهوة الخاصة بك، ومرة أخرى يمكنك استخدام عشبة ستيفيا البديل الطبيعي للسكر، ولكن في الحقيقة أن تناول القهوة الغير محلاة تعتبر رائعة، فقط أعط لنفسك الوقت لكي تعتاد عليها.

5-إضافة بعض القرفة الى القهوة :

القرفة من الأعشاب اللذيذة والتي تخلط بشكل جيد مع نكهة القهوة، وتظهر الدراسات أن القرفة يمكن أن تخفض السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية في مرضى السكر، فإذا كنت في حاجة الى نكهة جديدة فيمكنك إضافة القليل من القرفة فهي جيدة بشكل مدهش.

6-تجنب القشدة الصناعية والقشدة قليلة الدسم :

القشدة الصناعية وقليلة الدسم تعتبر مليئة بالمكونات الضارة الغير طبيعية، فننصح بتجنب عصير الذرة العالي الفركتوز والذي يحتوي على الدهون المتحولة، وبدلا من ذلك إضافة بعض الكريمة كاملة الدسم، ويفضل أن تكون من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب، وتشير الدراسات إلى أن منتجات الألبان الغنية بالدهون ترتبط في الواقع مع انخفاض خطر الإصابة بالسمنة.

7-إضافة الكاكاو الى القهوة :

يمكن إضافة الكاكاو إلى المواد المضادة للاكسدة والتي ترتبطا معا بتقديم كل أنواع الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فإذا كنت تريد إضافة بعض النكهات المميزة الى قهوتك يمكنك إضافة القليل من الكاكاو الى الكوب الخاص بك.

8-ترشيح القهوة بإستخدام ورقة الترشيح :

يمكن أن تحتوي القهوة على مواد ضارة مثل diterpenes والتي تعمل على رفع مستوى الكوليسترول في الدم، ومع ذلك فيمكن التخلص منها بسهولة عن طريق ترشيح القهوة بإستخدام ورقة الترشيح، فورقة الترشيح تعمل على إزالة diterpenes بشكل فعال ولكنها تسمح بمرور المواد المضادة للأكسدة والكافيين.

* نصيحة :

تناول القهوة مع إضافة الحليب والكثير من السكر ليس جيدا، فمن الأفضل تناول القهوة السادة أو القهوة الغير محلاة العضوية والتي تم ترشيحها، فهذه تعتبر أفضل طريقة لتناول القهوة، فلا تحتاج سوى بعض الوقت لتعتاد عليها.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading