nav icon

ما هو سر مثلث برمودا وحقيقة الاختفاءات بداخله ؟

مثلث برمودا هي منطقة في المحيط الاطلسي مفتوحة وتقع بين برمودا، ميامي، فلوريدا وسان خوان، وبورتوريكو ، وحالات الاختفاءات هناك تعتبر غير مبررة فهناك عدد من مئات السفن والطائرات تسقط في هذه المنطقة ، مما يجعل مثلث برمودا واحد من الاسرار التي لم تحل حتي الان في العالم ، فهناك ظروف غير واضحة تحيط بعض من هذه الحوادث، بجانب انه لم يتم العثور على الطائرات ابدا ، ومن المؤسف عن مثلث برمودا انك لن تجد على اي خريطة رسمية له، وانك لن تعرف انك هناك عند عبور الخط، ولكن وفقا لبعض الناس، فان مثلث برمودا هو مكان حقيقي جدا حيث عشرات السفن و الطائرات اختفت هناك مع عدم وجود تفسير جيد .

 

وفي الواقع ان سمعة مثلث برمودا السيئة قد بدأت مع كريستوفر كولومبوس ، وفقا لسجل له يقول انه في 8 اكتوبر عام 1492، عندما بدأ كولومبوس رحلته لاحظ ان البوصلة تعطي قراءات غريبة ، لذلك لم يطلع طاقمه في البداية، بسبب انه وجد البوصلة لا تشير الى الشمال المغناطيسي ، فلم يشأ ان يصاب طاقمه بالذعر وعندما رصد ضوء غريب امر الطاقم بالعودة الي اسبانيا .

 

اختفاء الطائرات الحديثة والقوارب :
وفقا لدراسات كثيرة عن مثلث برمودا ، نجد انه اختفت حوالي 129 من الطائرات على سطح المياه تحديدا في مثلث برمودا بين عامي 1945 و 2008 ، وبعد حلول عام 2008، هناك حالات موثقة عن حالات اختفاء طائرة غير مبررة في نفس المنطقة ، فيبدو ببساطة انها تتوقف، وكل هذه الاختفاءات من شأنها ان تعمق سر مثلث برمودا اكثر من ذلك ، فلدي العلماء معلومات مفصلة عن حالات اختفاء الطائرات التي وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، فبعد فترة وجيزة استطاعوا العثور علي مصادر عديدة، واصبحت هذه من الاحداث الاسطورية في العالم الغير مبررة ايضا ، وهناك تقارير غير مبررة اخيرة حول اختفاء الطائرات والتي كانت اصعب بكثير من العثور عليها، حيث انه اصبح من السهل العثور علي الاختفاءات بسبب التقدم في التكنولوجيا الحديثة .

 

وليست كل حالات الاختفاء هناك ترجع الى ظروف غامضة فحسب ، فهناك عدد مذهل من الاحتمالات المسببة لاختفاء الكثير من الطائرات والسفن والتي تختفي في منطقة محددة ايضا فقد يكون هذا راجعا الى فشل المحرك، او العواصف او غيرها من العواصف المفاجئة .

 

وهذه اهم الاختفاءات الغامضة لمثلث برمودا :

ما هو سر مثلث برمودا وحقيقة الاختفاءات بداخله ؟

- سفينة الين اوستن،عام 1881 : كانت الين اوستن سفينة امريكية كبيرة كانت في كثير من الاحيان تسافر بين نيويورك ولندن .

- سفينة يو اس اس العملاقة ، عام 1918 : كان يو اس اس العملاق سفينة حاملة ضخمة ، ابحرت السفينة مع 309 شخصا كانوا على متنها وكانت مليئة بالشحنات الثقيلة، ومع الاسف لا اثر للسفينة وتعتبر هذه السفينة من اكبر خسائر الارواح .

- طائرة C-54 ، عام 1947 : دخلت طائرة C-54 في برمودا في 3 يوليو 1947، وتوجهت ناحية عاصفة رعدية كبيرة ، والطائرة تفككت تماما مع دون اي اثر .

- طائرة تيودور ستار ، عام 1948 : في 30 يناير 1948، غادرت طائرة سانتا ماريا، من جزر الازور مع 25 راكبا على متن الطائرة البريطانية ، وبعد 5 ساعات من ميعاد وصول الطائرة المحدد ، تم اطلاق اسطولا من 26 طائرة للتفتيش على مدى 5 ايام، ولم يتم العثور على اي اثر للطائرة .

- طائرات بايبر ، عام 2005-2007 : في 20 يونيو عام 2005 ، اختفت طائرة طراز بايبر باملرشى 23 واختفت ما بين الكنز كاي، وجزر البهاما، مع ثلاثة اشخاص كانوا على متنها ، وفي 10 ابريل عام 2007 ، اختفت طائرة اخري طراز بايبر باملرشى 46-310P ، قرب جزر بيري كان بداخلها الطيار على متن الطائرة فقط دون اي راكب .

- طائرة تريسلاندر ، عام 2008 : في 15 ديسمبر عام 2008 ، اختفت طائرة في جزر نورمان بريتنبريتن ، وهي طائرة اقليمية خفيفة، للركاب والشحن، ووقعت بالقرب من جزر ويندوارد مع 11 راكبا على متنها ، وكان هذا الاختفاء ما قبل الاخير في مثلث برمودا في عام 2008، وقبل هذا الحادث ، وقعت عدة حوادث غير مبررة في كل عام في هذه المنطقة .

- سفينة شحن SS التابعة لشركة فارو ، عام 2015 : في 1 اكتوبر 2015، اصبحت سفينة شحن SS التابعة لشركة فارو ضحية مأساوية اخرى لمثلث برمودا، وكانت هي الاسوأ لاكثر من 30 عاما ، وكانت هذه السفينة متجهة الى بورتو ريكو مع 33 من افراد الطاقم .

 

الاسباب المحتملة وراء ظواهر مثلث برمودا :
على مر السنين، قد عرضت العديد من النظريات لتفسير سر مثلث برمودا ، وقد توسعت بعض الكتاب حول الافكار حول الاتلانتس ، مما يشير الى ان المدينة الاسطورية قد تكمن في قاع البحر ولديها بدون شك سمعة سيئة حول اغراق السفن والطائرات ، فهناك اقتراحات ولكنها اكثر خيالية حول وجود بوابة زمن في هذه المنطقة ، او انه يوجد تفسير جيولوجي او هيدرولوجي ، فعلى سبيل المثال ، ربما السفن والطائرات تم تدميرها من قبل جيوب من غاز الميثان القابل للاشتعال والتي هي موجودة بكميات كبيرة تحت سطح البحر فربما البرق او شرارة كهربائية اشعلت فقاعة ضخمة من غاز الميثان والذي جاء الى السطح بجوار السفينة او الطائرة ، مما ادى الى الغرق دون ان يتركوا اثرا،  ولكن هناك عدد قليل من المشاكل المنطقية الواضحة مع هذه النظرية، وهي انه بما في ذلك غاز الميثان موجود بشكل طبيعي في جميع انحاء العالم، ولم يحدث حادث كهذا .

 

ويقترح آخرون انه هناك موجات مد مارقة مفاجئة ، او ربما بعض الانحراف المغناطيسي الارضي الغامض الذي يعمل على تكوين مشاكل ملاحية ولكن هذه النظرية لا تفسر اختفاء السفينة فمنذ القرن التاسع عشر ويحدث تقلبات في الحقل المغناطيسي للارض .

 

وهناك نظرية ايضا تقول انه كانت هناك حضارة قديمة قائمة في هذه المنطقة وانه يوجد هرمين مصنوعين من الكريستال ومن المعروف عن الاهرامات انها تسبب دوامات هائلة بسبب الطاقة الزائدة التي تصدرها ، وحتى الان يظل مثلث برمودا لغزا لم يستطع احدا ان يحله .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading