nav icon

معلومات عن الثعابين لم تكن تعرفها من قبل

دراسة الثعابين قد تساعدك على فهم هذه الثعابين وسلوكها،والحد من المفاهيم المتعارف عليها المحيطة بهذه الثعابين،وبالرغم من أن هناك العديد من الأساطيرعن الثعابين،إلا أن ما تحتاجه هو الحقائق المؤكدة لتصبح من المثقفين ذو المعرفة التامة عن أنواع الثعابين الرائعة لذا جئنا عن بـ معلومات عن الثعابين لم تكن تعرفها من قبل .

هناك الكثير من أنواع الثعابين فيوجد منها الثعابين الغير سامة والثعابين السامة التي قد تختلف قوة سمومها وتأثيرها على البشر، وقد تختلف البيئة التي تعيش فيها الثعابين،وقد تختلف الثعابين من حيث أطوالها وطريقة تغذيتها،وقوة ابصارها.

معلومات عن الثعابين لم تكن تعرفها من قبل

حقائق و معلومات عن الثعابين

- يوجد هناك الكثير من الثعابين المهددة بالخطر والإنقراض.

- يوجد أكثر من 3000 نوع من الثعابين في العالم.

- بعض الأنواع من الثعابين سامة،والبعض الأخر يستطيع أن يمسك الفريسة عن طريق إنقباض جسم الثعبان عليها.

- من المعروف عن الثعابين أنها تعيش في مجموعة متنوعة من البيئات المختلفة،التي تشمل فوق الأشجار وعلى الأرض وتحت الأرض وفي الماء.

- تصنف جميع الثعابين من الزواحف،حيث أن الثعابين ليس لديها أى أطراف،فهي تعتمد في تحركها على الجسم في سرعة وهدوء،كما أن لديها الجسم الذي يتكون من العضلات القوية.

- بعض الثعابين تستطيع أن تتناول فريسة أكبر من حجمها عدة مرات،حيث أنها تفتح فكيها وتبتلع الفريسة بأكملها.

- تتخلص الثعابين من جلدها أثناء عملية تعرف بالإنسلاخ.

- القارة القطبية الجنوبية هي المكان الوحيد على الأرض حيث لن تجد عليها ثعابين حية.وهم لا يعيشون أيضا في أيرلندا ونيوزيلندا.

- يصل طول الثعبان الصغير الى 10 سم أما الأكبر منها يصل الى 2.7 متر،وقد وجد أكبر ثعبان من الحفريات الذي قد وصل طوله الى 4.5 متر.

- من المعروف أن سم بعض الثعابين يكون قويا بما يكفي لجعل الإنسان مريضا جدا،والبعض الآخر من الثعابين قد يكون سمه قويا جدا لقتلهم.

- طول ذيل الثعبان قد يصل الى 20% من طول الجسم كله،وقد يصل عدد الفقرات في بعض الأنواع من الثعابين الى 400 فقرة،ومن المعروف أن الأناكوندا هى أكبر وأثقل ثعبان فى العالم.

- جميع الثعابين من ذوات الدم البارد حيث أنها لا تستطيع أن تنظم درجة حرارة الجسم بنفسها ولكنها تعتمد على البيئة المحيطة بها في تنظيم درجة الحرارة.

- تنام الثعابين وأعينها مفتوحة لأنها لا تحتوى على جفون،والثعابين غالبا تحرك ألسنتها حولها حيث تستطيع عن طريق حاستي الشم والتذوق معرفة ما يحدث حولها في نفس الوقت،والثعابين حساسة جدا للحركة،حتى أنها تلتقط الذبذبات الضعيفة التي توجد حولها.

- هناك أنواع من الثعابين والتي ترى بشكل جيد جدا وهي التي تعيش على الأشجار،والبعض الآخر من الثعابين لا ترى بشكل جيد على الرغم من أنها تعيش على الأرض.

- هناك أنواع من الثعابين تستطيع الإحساس عن طريق الأشعة تحت الحمراء حتي يتمكنوا من رؤية الحرارة التي تنطلق من المخلوقات ذوات الدم الحار.

- يوجد في الهند سحرة من السكان المحليين يستخدمون الموسيقى التي تلعب دورا مهما في تهدئة الثعابين،وفي بعض المناطق من العالم هناك بعض الشعوب التي تتمتع وهي تتناول الثعابين كطعام لها،والثعابين تعتبر من الحيوانات الأليفة الجيدة جدا من قبل بعض الناس،وذلك لأنها هادئة الطباع،كما أن الثعابين لا تحتاج الى غذاء يومي.

- يمكن تحت الظروف الطبيعية المناسبة أن تعيش بعض أنواع من الثعابين حتى تصل الى 40 عاما.

- معظم أنواع الثعابين التى تعيش في المناطق الباردة تقوم بالبيات الشتوي ثم تعود من سباتها الى بيئتها بعد اعتدال درجة الحرارة.

- هناك بعض الثعابين تبيض ويخرج الصغار من البيض،والبعض الأخر يحتضن البيض داخل الجسم حتى يفقس ويخرج الصغار من الأم وكأنها تلد.

- يوجد بعض أنواع من الثعابين الضخمة تستطيع أن تستغرق فترة تصل الى ثلاث أشهر بدون غذاء حتى يتم هضم الوجبة الكبيرة التي تناولتها من قبل.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading