nav icon

ما هي فوائد ممارسة رياضة المشي ؟

المشي من اسهل الطرق لممارسة الرياضة، فيمكنك ان تفعل ذلك في اي مكان تقريبا، والمشي مجرد وضع قدم امام الاخري، وهناك العديد من الاسباب لممارسة الرياضة، فالمشي رياضة تساعد علي تقوية عضلة القلب، وتساعد في تقليل ضغط الدم، وتساعد علي تقوية العظام، وممارسة رياضة المشي تعمل علي التقليل من التوتر ، كما انها تساعد علي النوم بشكل افضل، كما انها ايضا تعزز نظرتك للحياة، فيجب ممارسة الرياضة معظم ايام الاسبوع لمدة 30 دقيقة او اكثر يوميا بخطوات سريعة، حاول ممارسة الرياضة مع صديق او بدون صديق في النادي او في اي مكان، مع توافر الحذاء المناسب لممارسة رياضة المشي .

 

- مستوى قوة المشي : يعتمد مستوي قوة المشي علي لياقتك البدنية، ولكي تمارس الرياضة بقوة، حاول المشي بشكل اسرع واطول واصعب .

- المناطق التي تستهدفها ممارسة رياضة المشي : ممارسة رياضة المشي تستهدف عضلات الساقين ومؤخرة الظهر، ولا تستهدف عضلات القلب ، الذراعان، او عضلات الظهر .

- ماذا يكتسب الجسم عند ممارسة الرياضة ؟ الجسم لا يكتسب المرونة اللازمة اثناء ممارسة رياضة المشي، ولكن عضلات الساقين سوف تصبح اقوي بممارسة رياضة المشي بانتظام، وايضا ممارسة رياضة المشي تعمل علي تقوية المفاصل .

ما هي فوائد ممارسة رياضة المشي ؟

- ماذا يجب ان تعرف عن ممارسة رياضة المشي ؟

* ممارسة رياضة المشي غير مكلفة
* ممارسة رياضة المشي تعتبر النموذج المثالي للمبتدئين، فيمكنك ان تمشي سريعا او بطيئا، وتزيد من الخطوات او المسافات الطويلة  للحصول علي افضل النتائج
* ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق حول المنطقة المجاورة للبيت او في طريق المدرسة او من خلال التجول في الحدائق العامة
* يمكنك ايضا ممارسة رياضة المشي في البيت
* اختيار الحذاء المناسب اثناء المشي مع رفع الكعب قليلا
* ممارسة رياضة المشي تساعد علي فقدان الوزن وخفض ضغط الدم والكوليسترول في الدم، كل ذلك في المنطقة المحيطة بك
* من الممكن ان تبدأ ممارسة رياضة المشي من  5 - 10 دقائق يوميا، والعمل علي زيادة الوقت حتي يصل الي 30 دقيقة في اليوم لمدة 5 ايام في الاسبوع
* يجب ممارسة رياضة رفع الاثقال مرتين اسبوعيا، فقد ترغب في رفع الاثقال الخفيفة لبناء الجزء العلوي من الجسم اثناء المشي
* اثناء ممارسة المشي في الخارج يجب ان تحافظ علي ان يبقي الجسم باردا والمحافظة علي شرب الماء وارتداء نظارة واقية من الشمس

 

هل ممارسة رياضة المشي مناسبة لمن لديهم حالة صحية غير جيدة ؟
رياضة المشي من من الممارسات المثالية لكثير من الناس، فاذا كنت مصاب بمرض السكري، فان رياضة المشي تساعد علي خفض معدل السكر في الدم وفقدان الوزن، واذا كنت مريض بالسكري الذي له علاقة بتلف الاعصاب ، فان طبيبك المعالج او طبيب القدم سوف يخبرونك اذا  كان رياضة المشي اختيار افضل، فاذا  كان كذلك فما هو نوع الحذاء الافضل في تلك الحالة ؟ ورياضة المشي يمكن ان تساعد في الحماية من امراض القلب وخفض ضغط الدم والكوليسترول .

واذا كنت بالفعل مريض بالقلب سوف يقترح طبيبك الخاص بدء برنامج ممارسة رياضة المشي لاعادة تصليح القلب، وعند وجود مشاكل في الظهر والركبة والورك بسبب تمزق العضلات، فيجب استشارة الطبيب المعالج الخاص بك قبل الاقدام علي المشي، ومعرفة نوع الحذاء المناسب لممارسة الرياضة، وايضا هناك مشاكل اخري قد تعيق ممارسة رياضة المشي مثل مشاكل التوازن، وضعف العضلات، والاعاقات الجسدية الاخري، ورياضة المشي هي ايضا وسيلة رائعة للحصول علي صحة جيدة اثناء فترة الحمل، اذا لم يكن هناك اي مشاكل طبية، ويجب علي ممارسي رياضة المشي ان يكونوا علي ما يرام اثناء المشي لتجنب السقوط، و يجب تجنب الاراضي الغير مستوية اثناء المشي .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading