nav icon

15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم

بداية من مناظر بوليفيا والانهار الجليدية في الارجنتين حتي الفجوات الصخرية في المكسيك ، هنا 15 من المشاهد الغير مألوفة ومجموعة من اغرب المناظر الطبيعية في العالم التي يمكن العثور عليها .

وتلك المناظر الطبيعية الفريدة تجعلك تشعر وكأنك تعيش في السماء ، ومن المثير للاهتمام ان جميع المناظر الطبيعية الغريبة في هذا العالم هي نتيجة لعوامل التعرية الطبيعية المستمرة، ونتجت في الملايين من السنين .

15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم
1- سالار دي أويوني، بوليفيا :

تأتي سالار دي اويوني مع امتداد ما يقرب من 4100 ميل مربع، ويعتبر هو أكبر مسطح ملحي في العالم ، وهو بمثابة وجهة سريالية ولكنها جميلة جدا وبوليفيا تتميز بهذه المنطقة كثيرا ، ومنطقة سالار دي اويوني منطقة رقيقة للغاية ، ويمكن العثور عليها في مناطق جنوب غرب كل من بوتوسي وأورور ، وقد تشكلت سالار دي اويوني نتيجة للتحولات التي حدثت بين العديد من البحيرات في عصور ما قبل التاريخ.

15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم
2- باموكالي، تركيا :

عندما تحصل على فرصة السفر الي تركيا ، فيجب ان لا تفوت هذا المكان ، باموكالي هذه البقعة الساخنة والتي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية والأكثر إثارة للإعجاب في تركيا، وايضا باموكالي هي منتجع صحي وتم ترجمته بـ قلعة القطن ، ويتميز بالمدرجات البيضاء المذهلة والمياه الدافئة الغنية بالكالسيوم التي تتشكل من الأرض وتتعاقب على المنحدرات المنخفضة، فتجد المشهد في باموكالي يشبه الثلج الهش.


15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم
3- بوناكاكي Punakaiki، نيوزيلندا :

بوناكاكي Punakaiki تعتبر مستوطنة صغيرة على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا والتي تشتهر بصخور الفطر ، والكثير من السياح الفضوليين يودون زيارة هذه المستوطنة لرؤية المنطقة السريالية بأكملها ، ورؤية هذه المناظر الطبيعية التي تشكلت علي مر آلالاف السنين ، فاذا قمت بزيارة هذا المكان فيمكنك الحصول على بعض الصور الممتازة خلال ارتفاع المد والجزر ، كما انه يصدر فحيح الماء ويطلق النار عاليا في الهواء.



4- وبيريتو مورينو الجليدي، الأرجنتين :

تتميز وبيريتو مورينو بجدران جليد شاهق تصل إلى 40 مترا، وتتميز بالمناظر الطبيعية والمشاهد الزرقاء العميقة، واذا قمت بزيارة داخل حديقة بيريتو مورينو الوطنية ، فيجب عليك زيارة هذا الجبل الجليدي إذا وجدت نفسك في جنوب الأرجنتين ، والأنهار الجليدية تتحرك باستمرار إلى الخارج عدة أقدام يوميا وقطع الجليد تسقط في البحر كل يوم.


5- تلال زابريسكي بوينت، وادي الموت، الولايات المتحدة الأمريكية :

ربما من الاماكن الأكثر شهرة في وادي الموت هي تلال زابريسكي بوينت ، فهي التلال الملونة الزاهية ، وعند النظر الي تلك التلال ستجد مشهد من الاخاديد المتموجة وتلال الطين على حافة جبال الأسود ، وقد تشكلت هذه التلال والاخاديد بفعل التعرية، وتتألف من رواسب بحيرة فرن كريك ، والتي جفت منذ 5 ملايين سنة.


15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم

6- الجسر العملاق ، أيرلندا الشمالية :

موقع اليونسكو للتراث العالمي في أيرلندا الشمالية، ادخل الجسر العملاق ضمن اغرب المناظر الطبيعية ، ويعتبر الجسر العملاق بقعة من الجمال والذي يجذب العديد من السياح ، والجسر العملاق يتواجد علي مساحة واسعة من الساحل تغطي الأعمدة الحجرية التي رتبت بعناية ، فمن السهل أن نرى لماذا تحيط هذه الأعجوبة الطبيعية الفريدة الكثير من الأساطير الخرافية.


15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم
7- كابادوكيا، تركيا :

كابادوكيا تقع أيضا في تركيا وهي منطقة مذهلة مكونة من العديد من التكوينات الصخرية، وتتواجد ايضا بها الكنائس والمدن تحت الأرض، وحجم هذه المباني ساحق ،فهناك المئات من هذه المباني تحت الأرض في منطقة كابادوكيا والمناطق المحيطة بها ، والرحلات الي هناك هي الاكثر شعبية وسط التكوينات الصخرية الخلابة والغريبة.


15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم
8- الصحراء البيضاء، مصر :

الصحراء البيضاء الاسطورية في مصر يمكن الاطلاع علىها علي مساحة 28 ميلا في الشمال من مدينة الفرافرة ، وهذه الصحراء لديها جمال دنيوي مختلف مما يجعلها من المناظر الطبيعية الغريبة، فيتواجد بها العديد من تشكيلات الصخور البيضاء التي تنبت من رمال الصحراء ، وهي تشبه الهياكل الغريبة التي هي في الواقع تمثل تشكيلات طباشير ضخمة والتي نشأت نتيجة للعواصف الرملية في بعض الأحيان في هذه المنطقة.




9- منتزه يلوستون الوطني، الولايات المتحدة الأمريكية :

حديقة يلوستون الوطنية من اشهر الحدائق في جميع أنحاء العالم وهي تعتبر من المناظر الطبيعية الفريدة والمرتبطة بالطاقة الحرارية الأرضية ، ففي قديم الازل كانت هذه المنطقة من أكثر المناطق شعبية ولكن هناك ايضا العديد من المميزات الأخرى المثيرة للاهتمام في هذه الحديقة بما في ذلك الغابات المنتشرة عند السفح الجميل.


10- هفافير ، المنطقة الحرارية الأرضية، شمال أيسلندا الشرقية :

من المعروف ان أيسلندا تعد ملاذا للمناظر الطبيعية السريالية، وواحدة من ضمن هذه المناظر ، منطقة هفافير ، والتي تعتبر حقل الطاقة الحرارية الأرضية وهي منطقة نشطة إلى حد ما، مع برك كبريتية علي السطح والتي تتبخر بعيدا ، وفي الواقع ان هذه المنطقة حلم كل مصور ، فيتواجد بها العديد من الينابيع، والمنافذ البركانية والمخارج.
 
15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم

11- الكثبان الرملية الحمراء ، سوسوسفلي ، ناميبيا :

في حين أن هذا المكان لا يصدق تماما انه يمكن ان يكون رحلة تستطيع الوصول إليه ، الا انه وبسهولة يعتبر واحد من مناطق الجذب السياحية والأكثر شعبية في ناميبيا ، فيشتهر بالكثبان الرملية الضخمة البارزة الحمراء التي يمكن العثور عليها في سوسوسفلي في صحراء ناميبيا ، وهي ايضا واحدة من أقدم الصحارى في العالم.



12-  رقبة Eagle hawk ، تسمانيا :

أستراليا قد تكون موطنا للكثير من المناظر الطبيعية السريالية الجميلة مع مركز أحمر اللون ، وربما تكون رقبة Eaglehawk هي الاكثر شهرة هناك ، فهذا البرزخ الضيق الذي يربط بين شبه جزيرة تاسمان وحتي البر الرئيسى تاسمانيا ، وهذه المنطقة الوعرة هي موطن لعدد من المناظر الطبيعية غير العادية بما في ذلك رصيف مشطرج والذي يبلغ مساحته صخرة مسطحة تشكلت طبيعيا بفعل عوامل التعرية.

15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم

13- حديقة تيمانفايا الوطنية ، لانزاروت :

حديقة تيمانفايا الوطنية ، هي تلك الحديقة التي يتواجد بها جبال النار (مونتنس ديل فويغو) منذ القرن الـ 18 ، وتحديدا عندما اندلعت أكثر من 100 بركان ، وبعدما هدئت هذه البراكين ، تم أعلان البقايا الجميلة كحديقة وطنية وهي الان من المعالم السياحية الشهيرة.


15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم
14- لاداخ ، الهند  :

المسافرون يتزاحمون على اداخ في كل ركن بها ، فقد أصبحت هذه المنطقة مثيرة للاهتمام وهي تتواجد عبر جبال الهيمالايا في جامو وكشمير ، والآن هي المفضلة لكل الاشخاص الذين يعشقون النزوات والمغامرات وايضا عشاق الثقافة ، كما أنها موطنا لبعض المناظر الطبيعية المثيرة جدا للاهتمام ، والتي هي متفاوتة الخضار بالقرب من بحيرة تسو موريري.


15 من اغرب المناظر الطبيعية في العالم
15- الفجوات الصخرية، المكسيك :

تقع الفجوات الصخرية هذه في شبه جزيرة يوكاتان الواقعة في الجنوب ، وكانت شبه جزيرة يوكاتان كلها واقعة مع الشعاب المرجانية تحت المحيط، ثم انحسرت المياه مما تسبب في تحجر الحياة البحرية ونشئت نتيجة لذلك هذه الجدران والثقوب العميقة ، مما نتج عنه تكون هائل تحت الأرض من الكهوف الكبيرة والأنفاق الكارستية والثقوب التي قد تصل إلى مئات الأقدام العميقة ، وهذه المنطقة من المناطق الشعبية جدا للسباحة والغطس والغوص ولكن يفضل ان يكون من ذوي الخبرة.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading