nav icon

قصص للاطفال : قصة الارنب الصغير واصدقاؤه

تحاول كل الامهات التقرب الى اطفالهم باشكال متعددة حتى تعلمهم العادات السليمة وتبعدهم عن العادات الخاطئة ،وقد تعتبر قراءة قصص للاطفال هى من احدى العوامل التى تساعدك على ذلك خاصة قصة الارنب الصغير واصدقاؤه التي نعرضها لك اليوم .


يحكى انه كان يوجد ارنب صغير يعيش مع اصدقاء له من الحيوانات فى الغابة ،لكن دائما كانت الكلاب تفضل صيد الارانب لكى تتغذى عليها ،ولذلك كان الارنب الصغير عندما يرى اى كلب يفر هاربا منه حتى لا يصطاده الكلب .

قصص للاطفال : قصة الارنب الصغير واصدقاؤه

 

وفى احدى الايام وجد الارنب كلب يتمشى فى اتجاه الارنب ،لكن الارنب فى هذا اليوم كان متعبا ولا يستطيع الجرى هربا من الكلب ،فنظر الارنب الى صديقه الحصان وقال له : يا صديقى ان الكلب قادم الى هنا واذا رآنى سيفترسنى ! ايمكنك يا حصان ان تاخذنى على ظهرك بعيدا عن الكلب .

فرد الحصان على الاارنب قائلا : يا ارنب اننى مشغول جدا وعندى مهمات لابد علي ان اقوم بها .

فذهب الارنب الصغير الى صديق اخر وهو الثور وقال له الارنب يا ثور : هل يمكنك ان تحمينى من خلال ان تصد عنى الكلب بقرونك القوية ؟

فرد عليه الثور قائلا : انا اسف جدا يا ايها الارنب الصغير ،اننى لم استطيع ان اساعدك لان لدى مهمات كثيرة اليوم فانا مشغول جدا .

ثم نظر الارنب حوله فوجد صديقه الماعز فذهب اليه قائلا :يا ماعز هل يمكنك مساعدتى فى ان تحملينى على ظهرك وتاخذينى بعيدا عن الكلب لكى لا ياخذنى فريسة ؟

فردت الماعز قائلة :لا يمكننى يا ارنب لان ظهرى ليس قوى ،يمكنك ان تسأل الخروف عن المساعدة .

وبالفعل ذهب الارنب الصغير الى الخروف وسأله قائلا : هل يمكنك ان تساعدنى ياصديقى ؟

فاجابه الخروف : بكل اسف يا ايها الارنب الصغير لا يمكننى ان اساعدك لاننى احب دائما ان اعيش مع حالى بعيدا عن اى مشكلة .

ففكر الارنب الصغير قليلا بعد رفض كل هؤلاء الاصدقاء فى مساعدته ،ووجد ان الامل هو فى اخر صديقة له وهى صديقته البقرة ،بالفعل ذهب الارنب الصغير اليها مسرعا وقال لها حكايته مع جميع اصدقائه وقال لها انه يتأمل كثيرا فى ان تساعده ،لكن البقرة قالت له انها كبيرة فى السن ولا تقدر ان تساعده تماما .

فذهب الارنب مخيبا الامال وحزين لان اصدقائه لم يساعدونه ،وفى نفس الوقت كان الكلب قد راى الارنب الصغير وكان يقترب منه فاعتمد الارنب الصغير على نفسه وهرب مسرعا من الكلب الذى يتربصه ،وقرر الارنب الصغير ان يجلس فى الجحر مع اقاربه وان يعيش معهم لكى يكونوا جماعة يحمون انفسهم من اى حيوان مفترس .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading