nav icon

ماهي فوائد اليانسون الصحية ؟

يعتبر اليانسون واحد من اكثر الاعشاب الصحية المفيدة لصحة الانسان ، فمن فوائد اليانسون الصحية مساعدته في علاج عسر الهضم ، انتفاخ البطن ، آلام الصدر الحادة ، تشنجات العضلات ، ارتفاع ضغط الدم بالاضافة الى حل مشاكل تساقط الشعر وضعف البصر ، فاذا كنت تخشى زيارة الطبيب بين الحين والاخر وتفضل استخدام العلاجات المنزلية التي من شأنها توفير المساعدة الفورية  ، اذا عليك اضافة اليانسون الى نظامك الغذائي والانتظار لبضعة ايام لتشعر بالتحسن الكبير في حالتك الصحية .

 

منذ العصور القديمة واليانسون يستخدم كنوع من انواع التوابل في الاغذية والمشروبات ، وفي بعض الدول مثل الهند يستخدم اليانسون باعتباره معطر للفم ، وكان اليانسون يستخدم في مصر منذ 4000 سنة تقريبا ، حيث ذكرت النصوص الطبية الفرعونية ان اليانسون كان يستخدم كمدر للبول وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف ألم الاسنان ، كما ان اليانسون قد يكون مفيدا في تطهير الجهاز التنفسي واضطرابات المعدة والغازات المعوية .


فوائد اليانسون الصحية :

ماهي فوائد اليانسون الصحية ؟

1. اليانسون له تأثير مدئ ومخدر والذي يساعد في حالات الصرع والهيستريا وذلك من خلال تباطئ الدورة الدموية والتنفس والاستجابة العصبية اذا تم تناوله بكميات كبيرة ، بعكس تأثيره اذا تم تناوله بكميات صغيرة ولذلك فينبغي عدم تناول كميات كبيرة من اليانسون بدون داعي وخاصة مع الاطفال الصغار .

2. اليانسون يمكن ان يوفر مساعدة هائلة في تخفيف آلالام الروماتيزم والتهاب المفاصل عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتقليل الاحساس بالالم في المناطق المتضررة .

3. اليانسون هو مكافح طبيعي وفعال جدا في العديد من الحالات والامراض التي تسبب تقلصات مثل التشنجات ، السعال ، الاسهال والالام العصبية .

4. اليانسون يحتوي على العديد من المعادن الضرورية مثل الكالسيوم ، الحديد ، النحاس ، البوتاسيوم ، الزنك ، المنجنيز والبوتاسيوم وهي معادن هامة جدا تساعد في ضبط معدل ضربات القلب ومعدل ضغط الدم .

5. اليانسون غني بالنحاس الذي هو عمال مساعد للعديد من الانزيمات الحيوية بما في ذلك السيتوكروم وهو ضروري للغاية في انتاج خلايا الدم الحمراء .

6. اليانسون له خصائص مضادة للعفن ، لذلك فهو فعال جدا في الوقاية من العدوى كما انه يساعد في تسريع الشفاء من الجروح .

7. يستخدم اليانسون عادة كمحسن للهضم وخصوصا بعد الوجبات الدسمة الثقيلة .

8. اليانسون يحتوي على مواد مهدئة ويمكن استخدامه كمسكن للقلق ، الالام العصبية ، الاكتئاب ، الغضب والاجهاد كما انه يستخدم ضد الارق بسبب اثاره المهدئة والتي تساعد في الاسترخاء .

9. اليانسون له خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات ، لذلك فاستخدام اليانسون فعال كغسول للفم كما انه يحارب رائحة الفم الكريهة والتهابات الفم الاخرى .

10. اليانسون مفيد جدا لكل من الرجال والنساء من خلال زيادة الرغبة الجنسية ، كما انه مفيد للحد من آلام الدورة الشهرية .

11. اليانسون ايضا يمكن استخدامه كملين للامعاء في حالات الامساك ، فهو آمن وليس له آثار جانبية بخلاف المسهلات الصناعية الاخرى .

12. اليانسون يستخدم ايضا كطارد للريح وذلك للاشخاص الذين يعانون من انتفاخ البطن طوال الوقت من الغازات .

13. اليانسون يساعد في قتل الديدان التي قد تكون موجودة في المعدة ، فهو يعتبر مفيد بشكل خاص للاطفال لانها اكثر الفئات العمرية التي قد تعاني من مشكلة الديدان المعوية .

مواضيع مميزة :

loading