nav icon

قصص اطفال - قصة الجمل ذو الجرس

اذا كنتى من الامهات اللاتى يفضلن تنمية خيال اولادهم ،اذن فعليكى قراءة قصص اطفال التى تتميز بمواضيع مثيرة وشيقة للفت انتباه اطفالك وجعلهم يحبون القراءة على مدار حياتهم .

يحكى انه كان يعيش رجل فى قرية صغيرة تلك القرية كانت فقيرة جدا وكل يوم يمر على تلك القرية كانت تزداد فقرا ،ولذلك كان الرجل يرى انه لن يقدر على جلب الطعام والاموال لاسرته فى كل يوم ،لذلك قرر الرجل ان يأخذ اسرته ويذهب الى مكان اخر يعيش فيه يكون هذا المكان متوفر به الماء والغذاء والاموال .

قصص اطفال - قصة الجمل ذو الجرس

 

وبالفعل اخذ الرجل كل اشياءه ومتعلقات اسرته وركبوا عربة صغيرة متوجهين الى قرية اخرى يعيشون بها ،وعندما كانوا فى طريقهم الى القرية الاخرى وجد الرجل انثى جمل ومعها جمل رضيع كانوا فى حالة تعب وحزن ،فنزل الرجل من عربته وذهب الى الجمل الام وابنها وقدم لهم الماء وبعض الطعام ففرحت الجمل الام وقال لها الرجل تعالى معانا لتعيشى فى القرية التي سنذهب اليها ، فوافقت الجمل الام واخذت رضيعها الصغير وتوجهوا جميعا الى القرية وسكنوا بيتا صغيرا وعاشت اسرة الرجل مع الجمل الام وابنها الرضيع .

 

وفى صباح اليوم التالى وجد الرجل ان زوجته قد جاءت اليه باللبن فاندهش الرجل ! وقال لها من اين جئتى لنا بهذا اللبن قالت لقد بحلب الجمل الام واخذت لبنها انه له طعم لذيذ ، ففرح الرجل وفكر قليلا وقال لزوجته :يمكننا ان نرتزق من هذا اللبن من خلال بيعه لاهل القرية ،ففرحت زوجته بتلك الفكرة وبالفعل كانت تقوم فى كل يوم بحلب لبن الجمل الام وتبيعه لاهل القرية .

 

وكان بيع اللبن له فضل كبير فى جلب الرزق للرجل واسرته ،ولذلك علق الرجل على عنق الجمل الصغير جرس جميل وجعله فى رقبة الجمل دائما ،ومع مرور الايام فكر الرجل فى فكرة وهى ان يوسع من مشروع بيع اللبن لاهل القرية من خلال شراء المزيد من الجمال ليحصل على لبن كثير ويوزعه على القرية التى يعيش بها وعلى القرى المجاورة .

 

وبالفعل اشترى الرجل مجموعة من الجمال واتى بهم الى زوجته لتحصل منهم على اللبن وكان يقوم الرجل بتوزيعهم ،ومع مرور الايام اصبح الرجل من اغنى الناس الموجودين فى القرية وكانت اسرته سعيدة جدا لانهم اصبحوا يعيشون حياة طيبة .

 

الحكمة من تلك القصة :
على الرغم من ان تلك القصة لا تمت للواقع باى صلة وانها خيالية الا انه يمكن الاستفادة من الحكمة وهى ان العمل الجاد هو سبب لجلب رزق كبير ،وان الانسان لابد ان يعمل حتى يحصل على حياة طيبة ولا داعى للكسل ، كما ان مساعدة الفقراء والمساكين هي سبب في سعة الرزق والحياة الطيبة .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading