nav icon

ماذا تعرف عن كلب الاسكيمو الامريكي ؟

كلب الاسكيمو يعتبر من سلالات الكلاب المخلصين، والصعبة ايضا حيث ذلك يرجع لبيئته الاصلية ، كما انه شجاع، وذكي، ويمتلك يقظة لا يمتلكها كلاب كثيرة ، ويقوم كلب الاسكيمو بتطوير رابطة عميقة مع صاحبه ، ولكنه غير موالي لصاحبه بشكل كامل ، ويعتبر كلب الاسكيمو من بين الكلاب هو الانسب ليرافق البالغين، اكثر من الاطفال، وعندما يري زلاجات للكلاب فيشعر بالحماسة والانفعال كثيرا وهذا نظرا لبيئته الاصلية ، فهو يحب كثيرا الطقس البارد ، وغالبا ما يفضل النوم خارج المنزل في المناخات الباردة ، ويأتي كلب الاسكيمو في ثلاثة احجام مختلفة ، ولكنه في العموم من الكلاب التي تعرض صورة للقوة وخفة الحركة، واليقظة والجمال .


تاريخ واصل كلب الاسكيمو :

ماذا تعرف عن كلب الاسكيمو الامريكي ؟

ينحدر كلب الاسكيمو من سلالة اوربية تسمي سبيتز ، واتي علي مر السنين باشكال متنوعة ، واستخدمت هذه السلالة في الاصل في السيرك ، فكانت تسافر الي جميع انحاء الولايات المتحدة وتعمل علي تسلية الجمهور مع الحيل المختلفة ، وكانت سلالة سبيتز الامريكية مناسبة لهذا المجال بسبب غطائه المتألق الابيض، وسرعته ، وخفة حركته وذكائه الفطري، كما انه يتقن اعماله جيدا في التدريب ، ففي كثير من الاحيان كان المتفرجين الصغار يشترونه من السيرك من شدة اعجابهم به .

وفي عام 1917، كلب سبيتز الامريكي اصبح يعرف باسم كلب الاسكيمو الامريكي ، ولم يعرف حتي الان ماذا كان المنطق وراء ذلك ، ولكن ربما لتكريم شعب الاسكيمو الاصلي الذي طور من هذه السلالة ، وتشابه كلاب الشمال من هذه السلالة وكانت تسمي هاسكي ، وفي عام 1985 ، تم تشكيل نادي الكلب الامريكي ، واعترفوا بسلالة الكلب الاسكيمو الامريكي في عام 1995 .


الخصائص البدنية لكلب الاسكيمو :

ماذا تعرف عن كلب الاسكيمو الامريكي ؟

كلب الاسكيمو لديه جسم طويل قليلا وبنية تشبه الى حد كبير كلب سبيتز الشمالي ، يتميز ببنية مضغوطة ومتوازنة ، وله مشية رشيقة وجريئة ، وفي الوقت نفسه ، هو دائما في حالة تأهب ، لون فرو كلب الاسكيمو عادة ما يكون ابيض او كريمي اللون وفروته عادة ما تكون قصيرة وكثيفة ، ولا تتأثر هذه السلالة بالبرد كباقي الانواع، وله آذان صغيرة وسميكة لحمايته من البرد .


شخصية ومزاج كلب الاسكيمو :

ماذا تعرف عن كلب الاسكيمو الامريكي ؟

كلب الاسكيمو تماما مثل اجداده كلاب سبيتز ، فهو كلب عازم ومستقل ، كما انه في الواقع واحد من اكثر الكلاب من حيث حسن التصرف، والمرح، وبالرغم من انه مطيع الا انه لا يثق بالغرباء وربما لا يكون الخيار الافضل للمنازل مع الحيوانات الاليفة والكلاب الاخرى، او الاطفال الصغار، ولكن الاشراف والتدريب قد يساعد على الانضباط نوعا ما ، كما ان علاقته مع غيره من الحيوانات قد تنجح اذا كان هو الزعيم ، او اذا كان هو حاكم المنزل ، فاذا لم يكن في هذه المكانة فستجد العديد من الدرجات المتفاوتة من مشاكل السلوك مثل قلق الانفصال، ونباح الهوس، والعدوانية،ومن الممكن ان تكون غافلا عن ما سبب هذا السلوك الغير سليم ، وسيكون عليك القراءة اكثر عن متلازمة كلب صغير لمعرفة المزيد عن هذه المشاكل وكيفية حلها .


العيش مع كلب الاسكيمو :

ماذا تعرف عن كلب الاسكيمو الامريكي ؟

كلاب الاسكيمو عامة بحاجة الى التفاعل مع اصحابها ، ويمكن ان تتسامح مع غيرها من الكلاب والقطط المنزلية بشكل جيد اذا كانت هي التي تحكم ، ويجب ان تعرف انك اذا لم تقم بتدريب هذا النوع من السلالات جيدا وبشكل صحيح ستحصل علي نباح بشكل مفرط .

اما عن التوقيت الصحيح لتدريب كلب الاسكيمو ، فيجب بدء تدريب جرو الاسكيمو الخاص بك من يوم ولادته حتي ثمانية اسابيع ، في هذا الوقت يكون قادر علي امتصاص كل ما يتعلمه وبسهولة ، فلا تنتظر حتى يتم 6 اشهر لبدء التدريب ، لان في ذلك الوقت سيكون لديك كلب اكثر عنادا وسيكون من الصعب التعامل معه .

ويجب ايضا ان تكون على علم بان العديد من الدورات التدريبية ستفيد جروك للغاية ، وجرو الاسكيمو يحتاج الي لقاحات معينة (مثل لقاح السعال) والعديد من الاطباء البيطريين ينصحون بعدم تعريض جروك لغيره من الكلاب والاماكن العامة حتى يأخذ اللقاحات الخاصة بذلك .


رعاية وصحة كلب الاسكيمو :

ماذا تعرف عن كلب الاسكيمو الامريكي ؟

جميع كلاب الاسكيمو تحب الطقس البارد ، ومع ذلك، تحب كثيرا ان تكون بالقرب من اسرة البشر ، ولكن ينبغي ان تسمح لكلب الاسكيمو ان يعيش في منزله المخصص له .

ويجب تمشيط فرو كلب الاسكيمو نحو مرتين في الاسبوع، فتفريش شعره علي التوالي يمنع التشابك وسقوط الشعر ، ويتطلب كلب الاسكيمو فترة طويلة من المشي او الركض السريع، ويشعر بالمتعة الشديدة عند اللعب في الهواء الطلق ، لدي الكلب الاسكيمو فرو مزدوج وكثيف وخاصة علي رأسه ، ويكون الفرو اكثر بروزا في الذكور اكثر من الاناث ، والفرو يتواجد علي ظهر الساقين والذيل ايضا .

اما عن باقي الرعاية الاساسية بكلب الاسكيمو والتي تتمثل في تقليم الاظافر ، فهذا يكون علي حسب الحاجة، وعادة ما يكون كل بضعة اسابيع، واستخدام فرشاة الاسنان في كثير من الاحيان يكون للصحة العامة جيد ويعطي نفسا جديدا ، اما عن صحة كلب الاسكيمو فيبلغ متوسط عمر كلب الاسكيمو ما بين 12 الى 14 عاما، وهو عادة ما يكون عرضة لامراض بسيطة مثل النمو الشاذ للورك او ضمور الشبكية التدريجي ، وفي بعض الاحيان قد يتعرض كلب الاسكيمو الي مرض السكري .

ومن المؤسف ان جميع الكلاب لديها القدرة على تطوير مشاكل صحية وراثية، كما ان كل الناس لديهم القدرة على وراثة مرض معين ، فلا تستطيع ان تضمن ان يولد الجرو سليم 100% وان لا يكون لديه مشاكل معروفة ، كما ان كلب الاسكيمو عرضة لحساسية البراغيث ، ويمكن ان يتعرض لزيادة الوزن بسهولة اذا لم تقم بممارسة الرياضة الكافية له .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading