nav icon

طريقة عمل بطاطس بوريه باللحمة المفرومة

البطاطس تحتوى على العديد من الفوائد للجسم لذلك فدائما تحرص كل سيدة على تقديمها لافراد اسرتها باشكال مختلفة ،حيث يمكن تقديم البطاطس محشوة باللحمة المفرومة او تقديمها محشوة بالجبنة او غير ذلك من الوصفات التى تضيف المذاق الرائع للبطاطس ،واليوم نقدم اليكم وصفة جديدة للبطاطس وهى بطاطس بوريه باللحمة المفرومة وهذه الوصفة تخبز فى الفرن للاستفادة من كل العناصر الغذائية الموجودة فى هذه الوصفة .

المقادير :

* ربع كيلو لحمة مفرومة
* بصلتان متوسطتان الحجم 
* ملعقة زبدة او سمنة
* ملعقة صغيرة من بهارات اللحم
* ملعقة صغيرة من القرفة
* نصف ملعقة صغيرة من الجنزبيل
* نصف كيلو بطاطس
* ملعقتان من القشطة
* ملعقة صغيرة من الملح
* ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
* بيضة
* ملعقة زيت نباتى

طريقة عمل بطاطس بوريه باللحمة المفرومة

طريقة التحضير :

- اولا يتم تحضير العصاج للحمة المفرومة وذلك من خلال تحضير مقلاة عميقة على نار متوسطة ثم يذاب بها ملعقة السمنة ثم بعد ذلك يقطع البصل مكعبات صغيرة ثم يضاف الى السمنة مع التقليب ،وعندما يصفر لون البصل تضاف اللحمة المفرومة وتقلب مع السمنة او الزبدة والبصل حتى يتغير لونها .

- تضاف الى اللحمة المفرومة ملعقة من الملح بالاضافة الى الفلفل الاسود وبهارات اللحمة ثم يضاف نصف كوب ماء وتترك اللحمة المفرومة على النار لمدة عشر دقائق حتى تنضج .

-فى هذا الوقت تقشر البطاطس وتشطف جيدا ثم توضع فى اناء عميق وتغطى بالمياه وتترك على نار عالية لمدة ثلاثون دقيقة حتى يتم سلقها ، بعد ذلك تصفى البطاطس من المياه وتوضع فى اناء اخر وتهرس ويضاف اليها القشطة والبيضة مع الملح والفلفل الاسود ثم تهرس كل المكونات جيدا مع البطاطس .

- تحضر صينية دائرية متوسطة الحجم وتدهن بملعقة الزيت ،ثم تقسم البطاطس الى قسمين ويؤخذ القسم الاول ويفرد فى الصينية ثم يرص فوقها اللحمة المفرومة وبعدها الجزء الاخر من البطاطس ثم تدخل صينية البطاطس البوريه فى الفرن على درجة حرارة مائتان لمدة من عشرون دقيقة الى ثلاثون دقيقة حتى تنضج البطاطس تماما .

- تخرج بطاطس بوريه من الفرن وتقطع وتقدم ساخنة بالهنا والشفا .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading