nav icon

طريقة عمل صينية كوسة بالبشاميل

فى فصل الخريف ومع بداية الدراسة نفضل تقديم العديد من الوجبات الدسمة والمفيدة لصحة الاطفال حتى يكونوا قادرين على الاهتمام بالمذاكرة بشكل جيد وتكون صحتهم جيدة ولذلك نقدم اليك طريقة جديدة ومختلفة لتحضير الكوسة حتى يتناولها الاطفال والكبار ويستمتعوا بها وهى طريقة عمل صينية كوسة بالبشاميل .

مقادير الكوسة بالبشاميل :

* كيلو من الكوسة الطازجة
* نصف كيلو لحمة مفرومة
* بصلتين متوسطين الحجم
* ثلاث ملاعق كبار من السمن او الزبد
* نصف كيلو لبن حليب
* ثلاث ملاعق من الدقيق
* ملعقة صغيرة ملح
* ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
* ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة
* بيضتان

طريقة عمل صينية كوسة بالبشاميل

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل :

- فى البداية يتم شطف الكوسة جيدا بالماء الجارى ثم تقطيعها فى وعاء عميق الى شرائح رفيعة وتتبيلها بالملح والفلفل وتترك جانبا .

- فى نفس الوقت يحضر عصاج اللحمة المفرومة من خلال وضع مقلاة عميقة على نار متوسطة وبها ملعقة مذابة من السمن او الزبد ثم يقطع البصل الى مكعبات صغيرة الحجم ويضاف الى السمن ويقلب مرتين حتى لونه يميل الى اللون الاصفر ثم يضاف اليه مقدار اللحمة المفرومة ويضاف اليهم الملح والفلفل وبهارات اللحمة وتقلب مرتين ثم يضاف اليها نصف كوب ماء وتترك على نار هادئة الى ان تنضج تماما .

- يحضر البشاميل عن طريق تحضير وعاء عميق على نار هادئة ويوضع به ثلاث ملاعق من الزبد او السمن على حسب الرغبة ويترك السمن حتى يذوب ثم يضاف اليه ثلاث ملاعق من الدقيق ويقلب لمدة خمس دقائق حتى ينضج الدقيق ثم يضاف اليهم اللبن شيئا فشيئا مع التقليب المستمر بالمضرب اليدوى ويضاف اليهم البيضتان مع الاستمرار فى الخفق حتى يصبح خليط البشاميل ثقيل نوعا ما ويرش على البشاميل الملح والفلفل .

- فى صينية دائرية متوسطة الحجم ومدهونة بالسمن يرص جزء من الكوسة مضاف اليه ملعقة كبيرة من البشاميل ثم يوضع طبقة اللحمة المفرومة ثم يرص طبقة اخرى من الكوسة وفى النهاية يوضع باقى كمية البشاميل على وجة الصينية وتدخل فى الفرن على درجة حرارة مائتان لمدة ساعة كاملة الى ان تنضج تماما ثم تخرج من الفرن وتوضع فى اطباق التقديم .

ملحوظة :

- كى لا تأخذ صينية الكوسة مدة كبيرة حتى تنضج بالفرن يمكنك وضعها بمقلاة بعد تقطيعها الى شرائح على النار وتقلب مرتين ثم توضع فى الصينية مضاف اليها اللحمة المفرومة وعلى الوجه البشاميل وعند تحضير الكوسة بتلك الطريقة ستسغرق مدة ثلاثون دقيقة فى الفرن على درجة حرارة مائتان .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading