nav icon

ما هو المكان المناسب لشراء كلاب اليفة ؟

هناك العديد من الاشياء الهامة التي يجب مراعاتها قبل البدء في البحث عن شراء كلب لتربيته ، فيجب معرفة ما إذا كنت على استعداد لاكتشاف سلالة مناسبة تناسب نمط حياتك ، فقد يعتبر شيئا مغريا جدا عندما تقع عينيك علي هذا الكلب اللطيف من نافذة متجر الحيوانات الاليفة، الا ان شراء هذا الكلب ليس قرارا سهلا ، بل هو قرار مهم جدا ، فيجب قبل القيام بشراؤه ان تفكر اذا كان هذا الكلب يناسب احتياجاتك ام لا ، وذلك لان الكلاب تعتبر مسئولية كبيرة ماديا ومعنويا ، فسنويا ستنفق مبلغا لا بأس به ، فاذا قررت ان تشتري كلبا فكأنك تبحث عن استثمار مهم مثل شراء سيارة جديدة ، لذلك يجب ان تتأكد وتعرف تحديدا كيفية التعامل معه قبل ان تستثمر هذه الاموال الكثيرة ، ويجب ان تكون حذرا عند شراء الكلب من محلات بيع الحيوانات الاليفة او من مزارع مخصصة للكلاب ، لانك من الوارد انك ستواجه مشاكل تخص السلوكيات في وقت لاحق مع الكلب .

شراء الكلب من مزارع الكلاب :

ما هو المكان المناسب لشراء كلاب اليفة ؟

الامر متشابه كثيرا ما بين محلات بيع الحيوانات الاليفة وبين المزارع التي تعطي محلات بيع الحيوانات الاليفة في الاساس ، فنجد محلات الحيوانات الاليفة تبيع الكلب بعشر اضعاف ثمنه التي اشترته به من المزرعة ، ولا يهتمون للكثير من الاشياء التي ستفرق معك بدون شك كصاحب كلب .

فستجد هناك عدم وجود اهتمام بصحة الكلب او الاهتمام باي شئ يخص علم الوراثة او مزاجيات الكلب ، وبالطبع هو شيئا منطقيا مع هذا العدد الكبير من هذه الحيوانات ، والتي يعتبر من المستحيل توفير الاهتمام والتنشئة الاجتماعية السليمة مثلما يحدث مع الحيوانات الفردية .

ومعظم المشاكل التي ستقابلها من هذه الكلاب كلها عن التنشئة الاجتماعية ، فبالرغم من ان هذه الانواع من الكلاب هي انواع اجتماعية للغاية الا انها تتعرض في الوقت الحرج وهو ما بين 3 الي 12 اسابيع الي تعدد وتنوع الخبرات مما يطور لديها مشاكل سلوكية كثيرة فيما بعد .

فتخيل كما لو انك مكان الكلب ، جالس طوال الوقت في قفص قذر صغير مع عدم وجود اي نوع من الاتصال البشري، بالطبع سيؤثر هذا سلبا علي سلوكياتك ، وعلي العموم اي كلب يكون متوفر في متجر الحيوانات الاليفة، او عبر الإعلانات المبوبة، او عبر الإنترنت هو بدون شك امر مشكوك فيه .

شراء الكلب من مربي :

ما هو المكان المناسب لشراء كلاب اليفة ؟

إذا كنت ترغب في شراء كلب من مربي، فيجب ان تتأكد انك قمت بإجراء البحث الخاص بك عن هذا الكلب وصاحبه للتأكد من انك ستحصل على شئ جيد مقابل ما تدفعه ، وفي الحقيقة قد يكون الشراء من مربي هو حل امثل حيث ستضمن ان هذا الكلب من اسلاف جيدة ، ولا يوجد به الكثير من الامراض او المشاكل مثل تشوهات مفصل الفخد مثلا .

ومن المهم قبل ان تشتري كلب ان تسال نفسك هذه الاسئلة :

- يجب ان تري جيدا من اين جاء هذا الكلب لتعرف هل هو حقا نظيف وحصل علي المزيد من الحب والاهتمام ام لا .

- هل الكلب اجتماعيا امامك بشكل جيد ام لا

- هل تم تطعيم الكلب وازالة الديدان منه نهائيا ام لا

- هل تم فرز هذا الكلب للتأكد انه لا يوجد به اي مشاكل وراثية ام لا

- هل لديك ما يكفي من الوقت والمال لرعاية هذا الكلب حقا ام لا

والقرار في النهاية يحتاج الكثير من التفكير ، وهل يمكنك البقاء مع هذا الحيوان الفروي وجعله رفيق لسنوات طويلة ، فقد يكون رفيق حياتك علي مدي ال15 عاما المقبل ، والاهم من ذلك هو عندما ترحب بهذا الصديق الجديد في عائلتك هل ستشعر بالرضا عن المكان الذي اتي منه ام لا ، فشعورك بالرضا هذا سيمكنك من البدء في بناء حياة سعيدة ، وذكريات صحية مع صديقك الجديد .

امور يجب ان تعرفعا وتضعها في الاعتبار قبل اختيار الكلب الخاص بك :

- الكلاب تحتاج الكثير من الوقت والطاقة ، نعم تحتاج للكثير بالفعل ، ولكنها في المقابل مجزية ايضا ، فقد تعطيك الكثير من الحب مقابل اهتمامك هذا ، ولكن إذا كنت تعيش وحدك وتعمل علي سبيل المثال عشرين ساعة في اليوم، فربما شراء كلب ليس هو الخيار الافضل بالنسبة لك .

- إذا كنت تريد حقا شراء كلب وظروفك لا تسمح في التواجد في المنزل كثيرا ، فربما ينبغي عليك اختيار سلالة الكلب الذي لا يحتاج الي الكثير من العناية والاهتمام ، وستجد العديد من السلالات التي ستناسبك بالتأكيد .

- يجب ان يكون اي كلب تحصل عليه مناسب ليس فقط لنمط حياتك، بل الي محيطك ايضا ، فعلي سبيل المثال إذا كنت تعيش في شقة صغيرة ، اذا شراء كلب كبير لن يكون خيارا جيدا ، وذلك لان وجود الكلاب الكبيرة في اماكن ضيقة يصيبهم بالملل وتجعلهم يدمرون الاشياء من حولهم ، فهذا النوع من الكلاب يفضلون الهواء الطلق .

- يجب اختيار السلالات المناسبة لمناخ المنطقة الخاصة بك، وخاصة إذا كان لديك ساحة خارجية وترغب في الاحتفاظ بالكلب الخاص بك خارج المنزل .

- من المعروف ان الكلاب تتطلب الكثير من العمل عندما يتعلق الامر بتدريبهم ، فاذا كان لديك الوقت والمال حقا لتدريب كلب ، اذا يجب عليك النظر في شراء او تبني حيوان اليف مثل الكلب .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading