nav icon

غرائب العالم - اغلى جبن في العالم مصنوع من حليب الحمير !!

صدق او لا تصدق الجبن الاغلى في العالم لا يأتي من الابقار او الماعز بل يأتي من الحمير !! ولكن هذا الجبن الذي يطلق عليه اسم جبن بولي لا يتم انتاجه من اي نوع من الحمير بل هو نوع معين يعيش في صربيا يسمى حمير البلقان ، والاغرب في الامر ان ذلك الجبن يتكلف 1000 دولار للرطل الواحد !!

غرائب العالم - اغلى جبن في العالم مصنوع من حليب الحمير !!

غرائب العالم

جبن بولي المنتشر في العالم يأتي من قطيع واحد من حمير البلقان يعيش في مزرعة واحدة للحفاظ عليه في صربيا ، وجزء من سبب التكلفة العالية لهذا الجبن هو ان الحمير لا تحلب الكثير من الحليب وانه يتم حلبها يدويا 3 مرات في اليوم ، وعلى ما يبدو فان 15 من الحمير يمكن ان ينتجوا جالون واحد من الحليب ، وذلك الجبن يحتاج الى 3.5 جالون من الحليب لعمل رطل واحد منه ، واعداد الحمير الموجودة في تلك المزرعة الخاصة تنتج من الحليب ما يكفي لعمل حوالي 200 رطل من الجبن في السنة الواحدة مما يزيد من تكلفة وقيمة ذلك الجبن .

غرائب العالم - اغلى جبن في العالم مصنوع من حليب الحمير !!

غرائب العالم

وحمير البلقان المستأنسة كانت الاكثر شعبية في المناطق الريفية في صربيا ، الا ان الالات الحديثة جعلت الناس تدير ظهرها لهذا الحيوان ولا تهتم به وتم ذبح العديد من ذلك الحمير والتخلي عن الباقي في البرية ، مما جعل ذلك النوع من الحمير يدخل ضمن قائمة الحيوانات المههدة بالانقراض ، ولكن الان اصبح الوضع مختلفا حيث زاد الاهتمام بتربية ذلك النوع من الحمير لانتاج المزيد من الجبن مما جعل اعداده تزداد مرة اخرى .

غرائب العالم - اغلى جبن في العالم مصنوع من حليب الحمير !!

غرائب العالم

ومن المثير للاهتمام ان شعبية ذلك الجبن زادت بصورة كبيرة في عام 2012 عندما انتشرت اشاعة ان نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش قد استغل مكاسب بطولاته لشراء لشراء كميات كبيرة من ذلك الجبن ، وعلى الرغم من ان تلك الاشاعة كانت غير صحيحة ، الا ان ذلك النوع من الاجبان اكتسب شعبية كبيرة للغاية .

وصرح مدير المزرعة جوفان فوكادينوفيتش ان حليب ذلك الحمير مغذي جدا وانه يزيد من مناعة الاطفال الصغار ، ويذكر ان ذلك الجبن ليس هو الشئ الحيد الذي يشتهر به ذلك الحليب ، بل يعتقد ان الملكة فيكتوريا كانت تستخدم حليب الحمير كعلاج للجلد ، كما يستخدم في العصر الحديث كمكون لمستحضرات التجميل .

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading