nav icon

كيفية القضاء على النمل في المنزل بطريقة طبيعية

النمل يشق طريقه إلى المنازل في هذا الوقت من العام ، وقد رصدت شخصيا النمل الصغير ، ووجدت ان كثير من الناس يعانون من نفس المشكلة في جميع انحاء العالم ، وبقدر ما احب الربيع ، بقدر ما اكره الحشرات التي تنتشر خلاله مثل البق والنمل ، ويبدو دائما انه قادر علي ايجاد طريقه دون سؤال ، فاذا كان لديك مشكلة النمل الذي لا يريد ان يذهب بعيدا وقد حاولت تجربة كل شئ للتخلص منه ولكن لم ينفع شئ ، لحسن الحظ ان هناك طرق لمكافحته وكلها طبيعية دون استخدام اي مواد كيميائية قاسية ، هذه الطرق تساعدك علي القضاء علي مشكلة النمل نهائيا ، والشئ الجيد ان كل هذه الحلول موجودة لديكي في المطبخ .

كيفية القضاء على النمل في المنزل بطريقة طبيعية

فيما يلي بعض من هذه الحلول المكافحة للنمل :

عصير الليمون :

مجرد رش رذاذ من عصير الليمون حول الفتحات التي يدخل بها النمل سيكون اكثر فاعلية ، فينبغي سكب هذا العصير على المنافذ والفتحات التي يدخل منها النمل إلى البيوت، ويمكن استخدام عصير الليمون الخام او المضاف إليه الماء لرش الاماكن المختلفة ليقوم بتجميع النمل .

القرفة :

تسُتخدم القرفة في اشكال متعددة لمحاربة النمل فهي من ضمن التوابل التي يتم استخدامها لهذا الغرض ، فهي تطرد النمل بطريقة صديقة للبيئة ، ويمكن استخدام القرفة في شكل القرفة المطحونة او علي شكل زيت عطري او اضافة عيدان القرفة الي الماء ، سواء كانت واحدة من الطرق الثلاثة ، يتم رش القرفة في المنطقة التي يتواجد بها النمل ، هذا يعمل بشكل جيد حقا لطرد النمل ، فيمكنك رشها في جميع انحاء المنزل علي الابواب والنوافذ والارضيات .

النعناع :

كما ذكرنا سابقا يمكننا استخدام الزيوت العطرية مثل زيت القرفة والقرنفل ويأتي زيت النعناع واحد من مجموعة الزيوت العطرية  كما انه يعطي المنزل رائحة جميلة وفواحة ، كل ما عليك هو وضع زيت النعناع علي الابواب والنوافذ وايه اماكن اخري في المنزل يوجد بها فتحات ، فمجرد وضع قطرات من الزيت في بخاخة ورش مداخل النمل مرة بعد مرة ، فذلك سوف يمنع النمل تدريجيا الي ان يختفي تماما .

البوراكس والماء والسكر :

من طرق مكافحة النمل ايضا عجينة البوراكس والماء والسكر ، فهي عبارة عن خليط من السكر مع البوراكس الموجود في الصيدليات ويعجن كل منهما بالماء ، وتصنع منها كرات صغيرة ، او علي شكل سائل يوضع مع ماء مسح الارضيات ولكن هذه العجينة ليست امنة فهي سامة ، فيجب ان تبعدها تماما عن الاطفال .

الماء المغلي والصابون :

يجب مع الدخول في فصل الصيف ان نتأكد من اغلاق جميع غذائنا مثل العسل فهو عادة ما يكون بمثابة المغناطيس للنمل ، ومن الطرق الفعالة لطرد النمل هو استخدام الماء المغلي مع الصابون ، فالصابون يقوم بتعريض النمل لضرر كبير حيث يقوم الصابون علي تفتيت الطبقة الشمعية التي تغلف الهيكل الخارجي للنمل ويعمل علي جفاف النمل ، فيمكنك القضاء علي النمل عن طريق وضع معلقتين كبيرتين من الصابون السائل مع نصف كوب من الماء ثم يرج ويوضع الخليط علي الاماكن التي تتواجد بها النمل ، ويجب تطبيقها اكثر من يوم للتخلص نهائيا من النمل .

تراب المشطورات  :

تراب المشطورات يعمل بشكل جيد ، وهي من الطرق الفعالة للغاية مع النمل فهي اقوي من القرفة ومن البوراكس ، فبمجرد رشه حول محيط المنزل ورشه داخل المنزل بامان يحل المشكلة في غضون اسبوع ويعطي نتائج فورية وملحوظة .

الطباشير :

الطباشير من الطرق الفعالة ايضا لطرد النمل ، ما عليك الا رسم خطوط بالطباشير حول مداخل النمل او داخل الدولاب ، او علي الممرات التي يعبر منها النمل ، فالنمل لا يعبر هذه الخطوط ابدا .

صودا الخبز والسكر البودرة :

من المعروف ان النمل يحمل مادة حمضية وذلك للحماية ، ولكن ليس مع صودا الخبز والسكر البودرة ، فاذا وضعت مزيج من صودا الخبز والسكر البودرة في غطاء بلاستيكي ووضعتيها في اماكن استراتيجية حيث يتجمع فيها النمل ، فسوف يقضي تماما علي النمل ، ويحولهم الي تجربة علمية بركانية ، وعلي مدار ايام قليلة يحدث فرق كبير وملحوظ ، كما يمكنك عمل عجينة بها وتعجن علي شكل كرات صغيرة حيث يقوم السكر بجذبهم وتقوم الصودا بقتلهم .

القهوة :

من احد الطرق الناجحة للقضاء علي النمل او بمعني اخر لجعل النمل يهرب من شقوقه واماكنه ولا يعود ابدا ، فهو لا يقتلهم بل يجعلهم ينقلون منازلهم الي مكان اخر ، فبمجرد رؤية النمل قادم ورش القهوة سوف يجعلهم يهرب تماما .

الخل :

الخل من المواد الاساسية لكل بيت ويستخدم في العديد من المجالات مثل مسح الارضيات وتنظيف العدد كما انه يدخل ضمن الطرق الفعالة للقضاء علي مشكلة النمل ، فبمجرد سكبه علي عش النمل او حيث يتجول النمل ، او وضع اسفنجة مبللة بالخل في المنطقة التي يكثر بها النمل ، فيقضي عليه تماما ولكن يجب ان تكرر هذه العملية اكثر من مرة .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading