nav icon

طريقة ترتيب المطبخ الصغير بالصور

ربما تكون المنازل الصغيرة محبوبة من بعض الاشخاص ولكن المطبخ الصغير غير مرغوب فيه على الاطلاق نظرا لصعوبة ترتيب المطبخ الصغير المساحة ، ولكنه اصبح امرا واقعا وخاصة في المنازل الموجودة في المدن ، فنظرا لارتفاع اسعار الشقق في المدن فان البعض يلجأ الى شراء منزل صغير المساحة ليتمكن من العيش فيه هو واسرته ، ويجد نفسه مضطرا الى محاولة عمل ديكورات انيقة وبسيطة تتناسب مع المنزل الصغير المساحة .

ومن اكثر الغرف التي تسبب الضيق اثناء عمل ديكوراتها هي غرفة المطبخ نظرا لكثرة الادوات والاجهزة التي يتم استخدامها في المطبخ الصغير المساحة وكذلك ترتيب المطبخ بصورة انيقة ومناسبة حتى يكون سهل الاستخدام .

طريقة ترتيب المطبخ الصغير بالصور

ترتيب المطبخ

ونقدم لكم اليوم بعض النصائح القيمة لترتيب المطبخ الصغير المساحة للاستفادة باقصى قدر ممكن من مساحته :

* الفكر التصاعدي : اول شئ يجب ان تفكر فيه اثناء عمل ديكورات وترتيب المطبخ الصغير هو التفكير التصاعدي ومعناه محاولة استغلال جدران المطبخ بصورة كاملة حتى سقف المطبخ ، وذلك عن طريق استخدام دواليب المطبخ المعلقة حتى نهاية المطبخ الصغير ، وبذلك يمكنك استغلال مساحات اضافية من فراغ المبطخ الصغير .

* استخدام السلال : يعتبر استغدام السلال في ترتيب المطبخ الصغيرة فكرة رائعة لتنظيم وترتيب المطبخ ووضع كل الاشياء الصغيرة بداخلها لتوفير اكبر مساحة ممكنة واستخدام الحد الاقصى من الاشياء المطلوب استخدامها داخل المطبخ .

طريقة ترتيب المطبخ الصغير بالصور

ترتيب المطبخ

* اضافة المزيد من الادراج بقدر الامكان داخل المطبخ والتي تسمح بتخزين الكثير والكثير من الاشياء الصغيرة التي قد تسبب الفوضى داخل المطبخ الصغير .

* توفير وعاء كبير يحوي كل الاواني والمقالي الخاصة بالمطبخ والذي يوفر مساحة كبيرة من مساحة المطبخ الصغير .

* العربة المتنقلة : العربة المتنقلة هي افضل صديق للمطبخ الصغير المساحة ، فهي عربة ذات ارجل قابلة للتنقل من مكان الى اخر داخل المطبخ ، وتساعد تلك العجلة في توسعة المكان المطلوب العمل به باقل مجهود ثم اعادتها مرة اخرى بعد انتهاء العمل داخل المطبخ .

* رف السكاكين : تعد السكاكين من اكثر الادوات التي تستخدم بكثرة داخل المطبخ ، وافضل حل لترتيب السكاكين في المطبخ هي استخدام رف السكاكين المتوفر في اشكال ومقاسات متعددة في الاسواق لوضع كل السكاكين الموجودة في المطبخ داخل ذلك الرف لتقليل الفوضى داخل المطبخ بالاضافة الى زيادة نسبة الامان حتى لا يصاب احد افراد اسرتك بجروح لا قدر الله نتيجة الاصطدام باحد السكاكين المتناثرة داخل المطبخ الصغير .

طريقة ترتيب المطبخ الصغير بالصور

ترتيب المطبخ

* اذا كانت مساحة المطبخ تسمح بعمل طاولة للجلوس فسيكون رائعا اضافتها الى المطبخ الصغير لتناول الطعام على تلك الطاولة وايضا يمكنك استخدامها لوضع بعض الاشياء او الخضروات التي ستحتاجينها اثناء طهي الطعام .

* الزوايا : يمكنك الاستفادة من الزوايا الموجودة داخل المطبخ الصغير في عمل بعض الخزانات التي تستخدم لتخزين البقالة وغيرها من المواد التي لا تحتاج الى مساحات كبيرة للتخزين .

مواضيع مميزة :

loading