nav icon

معلومات عن القط الامريكي قصير الشعر بالصور

القط الامريكي قصير الشعر هو واحد من السلالات الاكثر قدرة على التكيف مع الاسرة ، او يمكن ان يعيش القط الامريكي مع شخص بمفرده فهي رفيق ممتاز للغاية حتي انه يصلح تربيته مع كبار السن وذلك لهدوئه ، كما ان القط الامريكي من الحيوانات الاليفة المخلصة ، يأتي القط الامريكي بالعديد من الالوان والنقوش علي فرائهم مع جسمهم المتوسط والمتوازن .

القط الامريكي قصير الشعر هو تراث للامريكين مثله مثل لعبة البيسبول الامريكية وفطيرة التفاح ، فكان فردا من الاسرة في الولايات المتحدة لاكثر من 400 سنة .

خصائص القط الامريكي البدنية :

معلومات عن القط الامريكي قصير الشعر بالصور

القط الامريكي قصير الشعر هو قط متوسط الحجم ، والذي يظهر الكثير من التوازن والقدرة علي التحمل والتكيف مع اي ظروف ، اكثر الوان القط الامريكي الافتة للنظر هي الفراء الفضي مع علامات سوداء وهذا اكثر الالوان المنتشرة لهذا النوع ، ولكن يوجد ما يزيد عن 69 لون اخر متاح للقط الامريكي قصير الشعر .

فراء القط الامريكي قصير وقوى ، ويأتي في الوان متعددة مثل الابيض والاسود الفحمى او الدخانى ويأتي باللون الازرق المحمر ايضا ، نلاحظ ان القط الامريكي قصير الشعر له رأس ممتلئ واذناه منتصبتان وله شاربان كبيران كما ان لديه فكين قويين وعينان مستديرتان ومنحرفتان نحو الخارج .

اما عن صفات القط الامريكي فهو ذكى وودود كما انه صياد ايضا ويحب كل افراد العائلة ، وتأتي احجام الاناث اصغر من الذكور .

شخصية ومزاج القط الامريكي :

معلومات عن القط الامريكي قصير الشعر بالصور

القط الامريكي قصير الشعر هو بالفعل قط مثالي جدا للشخص الذي يريد قط هادئ وليس قط يحب الانقضاض وعمل الفوضي في جميع انحاء المنزل ، كما ان القط الامريكي من السلالات التي يسهل ترويضها كثيرا وتكرس حياتها للاسرة وامنة جدا علي الاطفال ، بجانب ان هذا القط يتفاهم مع الكثير من الحيوانات الاليفة كالكلاب وغيرها من الحيوانات الاليفة الموجودة في المنزل .

ونلاحظ ان القطط الاناث تميل الي ان تكون اكثر انشغالا من الذكور ، والذكور يكونون اكثر تساهلا ولكن بشكل عام القطط الذين ينتمون لهذه السلالة هم اذكياء ومهتمون بكل شئ من حولهم والكثير منهم يحتفظون بغرائز الصيد بداخلهم وتستخدمه مع اي حشرات موجودة داخل المنزل ، كما ان القط الامريكي يرغب في مشاهدة الطيور وغيرها من الانشطة من النافذة ، مع ان هذا القط يستمتع كثيرا مع الناس من حوله الا انه شخصية مستقلة بالرغم من ذلك .

رعاية القط الامريكي :

معلومات عن القط الامريكي قصير الشعر بالصور

من حسن الحظ ان شعر القط الامريكي تستطيع تمشيطه بسهولة ولا يحتاج سوي ان تمشطه بضع مرات في الاسبوع وذلك لازالة الشعر الميت وتوزيع زيوت الجلد من جديد ، ففرو هذا القط يختلف علي حسب المناخ والوقت ، كما يمكنك استخدام فرشاة الاسنان للقط الامريكي لكي تمنع امراض اللثة لديه ، فمرة كل اسبوع تكفي وهي تكون افضل من لا شئ، اما عن تقليم الاظافر فهو كل اسبوعين .

كما يجب مسح زوايا العينين بقطعة قماشة ناعمة ومبللة باستمرار وتجنب استخدام نفس القماشة للعينين لكي تتجنب التعرض لانتشار العدوي من العين المصابة الي العين السليمة ، وتحقق من اذان القط الامريكي الخاص بك كل اسبوع ، اذا كانت تبدو قذرة وقتها يمكنك عمل خليط مناسب لتنظيفها مثل القليل من الخل وعصير التفاح والماء الدافئ في كرة من القطن وقطعة قماشة مبللة ناعمة وتجنب تماما استخدام مساحات القطن فيمكن ان تلحق الضرر داخل اذن القط .

تحقق دائما من وجبات القط الامريكي الاساسية لانه يمكنه ان يكتسب وزن بسهولة شديدة ولمنع هذا يجب قياس طعامه واعطائه الكمية المناسبة بدلا من تغذيته طوال الوقت ، الحفاظ دائما علي صندوق الحمام الخاص بالقط نظيف لانك ان لم تفعل هذا سيبدأ القط ان يستخدم اماكن اخري في المنزل لفعل ذلك بدلا من الصندوق الخاص بذلك .

صحة القط الامريكي :

معلومات عن القط الامريكي قصير الشعر بالصور

يعتبر القط الامريكي قصير الشعر من السلالات الصحية بين القطط ومتوسط عمر القط الامريكي يتراوح ما بين 15 الي 20 عاما ، ولكن سواء القطط ذات السلالات الاصيلة او المختلطة ففي بعض الاحيان تولد لديهم حالات مختلفة من المشاكل الصحية التي قد تكون ورائية في الغالب مثل امراض القلب ، ولكن بشكل عام يتمتع القط الامريكي بصحة جيدة .

تاريخ القط الامريكي :

يعود تاريخ القط الامريكي قصير الشعر إلى اكثر من 300 سنة، ابتداء من رحلته عبر المحيط الاطلسي من بريطانيا في انجلترا فهناك كانت جذوره وصولا الي الولايات المتحدة الامريكية فكان القط الامريكي وقتها يعتبر جيدا للعديد من المهارات منها مكافحة القوارض السكنية كما ان الكثير من الاشخاص كانوا يفضلون اصطحاب القط الامريكي معهم في اي رحلة بحرية وذلك لضمان الحفاظ علي تخزين المواد الغذائية في مأمن من القوارض وبالتالي القضاء علي الفئران الناقلة للامراض .

معلومات عن القط الامريكي قصير الشعر بالصور

قد شكلت العديد من العوامل شخصية القط الامريكي قصير الشعر وأهم هذه العوامل هي البيئة المحيطة به سواء كان ذلك يحدث بشكل طبيعي او من صنع الانسان ، ولكن القدرة علي التكيف ضرورية من اجل البقاء فاستطاع القط الامريكي ان يفعل ذلك فقد يتحمل الشتاء القاسي وقد يتحمل ايضا الصيف الحارق كما انه يتحمل العمل لساعات طويلة في المزرعة وفي نهاية اليوم يكون عضوا مميزا في المنزل .

وتاريخ القط الامريكي قصير الشعر يعود إلى اكثر من 400 سنة، ابتداء من رحلته عبر المحيط الاطلسي من بريطانيا وصولا الي الولايات المتحدة الامريكية ، فبالفعل بدأت جذور القط الامريكي قصير الشعر في انجلترا ، وكان معروفا هناك بمهاراته العالية في العمل ، وفي عام 1620 تعرضت اوروبا الي تفشي مرض الطاعون الاسود الذي قضي علي الكثير من اعداد القطط الامريكية في بريطانيا فكانوا يلقون باللوم عليها لانتشار هذا المرض الذي استمر لعقود ولكنه سرعان ما استعاد مكانته ثانية واصبح عضوا اساسيا في المنزل البريطاني .

وعندما انتقل مع بعض المسافرين الي امريكا كان يلُقب بالقط قصير الشعر المحلي واستطاع ان يتكيف مع ظروف العالم الجديد والحفاظ علي مكانته بجدارة ، واستطاع القط الامريكي قصير الشعر ان يقطع شوطا كبيرا ، من بدايته المتواضعة الي وصوله الي الطبقة العليا من المجتمعات .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading