nav icon

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

كل عام يتوافد عشرات الملايين من المسافرين الذين يتركون اوطانهم بحثا عن المغامرة والرومانسية واخرون يبحثون عن المرح والتسوق والعديد من الاشياء الاخري ، هنا سوف نركز علي اكثر الدول زيارة من قبل الوافدين فكل بلد لديها شئ فريد من نوعه وبعض البلاد اقل شعبية من غيرها .

ففي كل عام تجمع المنظمة العالمية للسياحة لائحة بالدول الاكثر شعبية في العالم وذلك وفقا لعدد السياح التي تتوافد علي كل بلد كل عام وهذا بالفعل يسهل علي الكثير من المسافرين ان يتحققوا من الدول الاكثر زيارة في العالم وبالتالي يستطيعوا ان يختاروا البلد التي يريدون زيارتها .

وافضل الوجهات التي يختارها السياح اوروبية مثل فرنسا واسبانيا ، وايطاليا وكانت هي الرائدة والمتصدرة في قائمة اشهر البلاد زيارة ولكن الصين هذه المرة تفوقت علي ايطاليا واسبانيا فجاءت في المرتبة الثالثة بعد فرنسا والولايات المتحدة .

فيما يلي نظرة عامة علي قائمة افضل 10 دول من حيث تردد الوافدين عليها :

1- فرنسا :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

تأتي فرنسا في المركز الاول بحوالي 76.8 مليون زائر ، وفرنسا هي اكبر بلد في اوروبا الغربية وكانت منذ فترة طويلة بوابة بين المناطق الشمالية والجنوبية ، لها حدود طويلة مع المانيا وبلجيكا في الشمال ، والمحيط الاطلسي في الغرب ، وجبال البيرينيه واسبانيا في الجنوب .

فرنسا هي واحدة من اقدم الدول على الارض والبلد الاكثر تنوعا عرقيا في اوروبا. وقد جعلت هذه التأثيرات العميقة والواسعة فرنسا رائدة على مستوى العالم على مر التاريخ في ما يقرب من جميع جوانب الثقافة، بما في ذلك المطبخ، والسياسة والفلسفة والموسيقى والفن والسينما والموضة والادب والرياضة .

فهي بلد التنوع التاريخي والاناقة، فنجد ان فرنسا هي واحدة من الدول الاكثر زيارة في العالم ، وذلك بالطبع لعدة اسباب فمناظرها الخلابة وحدها تعطيها الحق لتكون حاصلة علي هذه المرتبة فاحتضان اشعة الشمس على شاطئ الريفييرا الفرنسي، والتمتع بعلامة تجارية عالية الجودة في الموضة الباريسية والاسترخاء علي شواطئ بريتاني وحقول الخزامي الجميلة التي تجعلك تهيم علي وجهك وان كنت من محبي مناظر الريف الخلابة فيمكنك اذا التمتع برحلة بحرية شيقة لا تنسي ، كما توجد في فرنسا العديد من المعالم الاثرية والمتاحف العالمية المعروفة .

كل هذا واكثر ففرنسا لديها الكثير من الاشياء التي تحب كثيرا ان تراها وتزورها فهي مقصد سياحي شهير بشكل دائم ومستمر وهي في الواقع واحدة من الوجهات الاكثر زيارة في العالم ، اللغة الرسمية في فرنسا هي الفرنسية وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الرئيسية الثانية في وروبا ، فهي واحدة من لغات الرومانسية ، وهي اللغة الاكثر تدريسا بعد اللغة الانجليزية فيتحدث بها 300 مليون شخص في جميع انحاء العالم .

2- الولايات المتحدة الامريكية :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

تأتي الولايات المتحدة الامريكية في المركز الثاني بعد فرنسا بحوالي 59.7 مليون زائر ، وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية هي مركز العالم الغربي فالولايات المتحدة الامريكية لديها ما تقدمه للجميع ، بداية من الليالي الدافئة في لوس انجيلوس الى عروض برودواي وناطحات السحاب الشاهقة في مدينة نيويورك ، فعندما يجيئ الغروب والشروق كل علي حدة فانك تشعر بانك عائد من بلد اخر .

الولايات المتحدة الامريكية من بين البلدان الاكثر شعبية في العالم بالنسبة للسياح، والولايات المتحدة لديها الكثير من الامور المثيرة للاهتمام التي يمكننا ان نراها ونقوم بها ايضا ، فاذا تكلمنا عن الولايات المتحدة من حيث الحجم سنجد انها هي ثالث اكبر دولة في العالم من حيث الحجم وعدد السكان .

تقع الولايات المتحدة الامريكية في امريكا الشمالية، ويحد البلاد من الغرب المحيط الهادي ومن الشرق المحيط الاطلسي ، وعلي طول حدودها الشمالية نجد كندا وحدودها الجنوبية نجد المكسيك ، الولايات المتحدة هي بلد متنوعة وضخمة حيث يوجد بها الحدائق الوطنية الواسعة والمدن النابضة بالحياة التي يحب ان يزورها السياح الاجانب والزوار المحليين ورجال الاعمال المسافرين على حد سواء .

اما عن اكثر المدن زيارة في الولايات المتحدة الامريكية فنعتقد ان مدينة نيويورك ولوس انجلوس، وواشنطن العاصمة وسان فرانسيسكو هي اكثر المدن زيارة في الولايات المتحدة، مع مجموعة من مناطق الجذب والشعبية التي تجذب اي شخص اليها .

3- الصين :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

يأتي في المركز الثالث الصين بحوالي 55.7 مليون زائر ، ففي السنوات الاخيرة ارتفع عدد الزوار في الصين الي حد كبير وذلك نتيجة لزيادة في التعاملات التجارية العالمية والتبادل الثقافي فنجد ان العديد من سلاسل الشركات قد نقلت انتاجهم الي الصين .

الصين هي واحدة من افضل الدول للزيارة ،  فتتصدر الصين العالم في مجال الاستثمار السياحي وانها حقا تستحق ذلك وعن جدارة فهي بلد يعود تاريخها منذ القرن الاول ، فاذا ذكرنا ما هي العوامل التي تجذب الزائرين الي الصين سوف نجد الكثير والكثير من الشوارع التاريخية القديمة وايضا سور الصين العظيم الذي قد يبهرك بجانب المهرجانات الرائعة والمعالم الطبيعية الهائلة .

الصين هي اكبر دولة في العالم من حيث اعداد السكان فيصل اعدادهم الي ما يزيد عن  1.3 مليار شخص وذلك وفقا لاخر الاحصائيات ، فالصين تمثل خمس اجمالي عدد سكان العالم ، اصبحت الصين اكثر شعبية كوسيلة وجهة للسفر، فمع المدن القديمة والمواقع التاريخية والطعام الجيد جعل منها مغامرة جيدة ، فيوجد وفرة في مجموعة متنوعة من الموارد، والنباتات، والحيوانات، والمعادن، والارض ورعايتها اجيال لا تحصى من الشعب الصيني .

فتاريخ الصين يصل الى اكثر من 4000 سنة في ذلك الوقت انشأت الصين ثقافة غنية في الفلسفة والفنون ، شهدت الصين اختراع تقنيات مذهلة مثل الحرير، البارود والعديد من المنتجات الاخرى .

4- اسبانيا :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

يأتي في المركز الرابع اسبانيا بحوالي 52.7 مليون زائر ، واسبانيا هي واحدة من البلدان الاكثر جمالا في العالم فالهندسة المعمارية الموجودة بها هي التي ترحب بالالاف السياح كل عام ، فمع الشواطئ الكبيرة، ومتعة الحياة الليلية، والعديد من المناطق الثقافية والمدن التاريخية، اسبانيا قد تكون وجهة رائعة لاي نوع من الرحلات ، فهي بلد التنوع الجغرافي والثقافي الكبير، ومفاجاة لاولئك الذين لا يعرفون سوى سمعتها لقضاء عطلات الشاطئ الكبيرة ، ففي اسبانيا هناك كل شيء من المروج الخضراء والجبال الثلجية في المستنقعات والصحارى الضخمة في الجنوب الشرقي ، بينما الصيف هو موسم الذروة بسبب الشواطئ ، واولئك الذين يرغبون في تجنب الحشود يجب ان يقومو بزيارة اسبانيا في فصل الشتاء .

اما عن مناطق الجذب مثل القصر الحمراء في غرناطة و جامع قرطبة في قرطبة واكتشاف الثقافة المختلفة مثل الثقافة الرياضية في فريق برشلونة وريال مدريد ، وان قمت بزيارة اسبانيا يجب ان لا تنسي ان تزور المهرجانات الثقافية الاسبانية الفريدة من نوعها مثل الجري امام الثيران في بامبلونا ، اسبانيا من الدول النابضة بالحياة ، وايضا اسبانيا تحتوي علي عددا من الجزر الهامة ، بما في ذلك جزر البليار الواقعة الى الشرق من شبه الجزيرة ، و جزر الكناري ، كما ان اسبانيا هي دولة  عضوة في الاتحاد الاوروبي يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الابيض المتوسط ومن الشمال يحدها فرنسا وخليج بسكاي ومن الغرب والشمال الغربي المحيط الاطلسي والبرتغال .

وبسبب موقعها هذا خضعت اسبانيا لمؤثرات خارجية كثيرة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتي بناؤها دولتها المستقلة فخرجت اسبانيا كبلد موحد في القرن الخامس عشر وذلك بعد توحيد البلد ، تعتبر اسبانيا دولة ديمقراطية ذات حكومة برلمانية في ظل نظام ملكي دستوري وتعد اسبانيا من البلدان المتقدمة حيث ان اقتصادها هو تاسع اكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج الاجمالي ، ومؤشر المعيشة في اسبانيا هو عالي جدا فهي جاءت في المرتبة العشرين من حيث مؤشر التنمية البشرية .

5- ايطاليا :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

يأتي في المكرز الخامس ايطاليا بحوالي 43.6 مليون زائر ، وايطاليا هي مركز الامبراطورية الرومانية، وهي من بين الدول الاكثر زيارة في العالم ، فالجنوب الريفي يقدم الهدوء والخصوصية ، ايطاليا تتميز بانها مليئة بالعديد من الكنوز الفنية الموجودة في روما وفلورنسا حيث اجتهد بوتيتشيلي ودافنشي  ، كما اننا نجد المنحدرات التي تغطيها الثلوج وذلك لممارسة الرياضات الشتوية بجانب الشواطئ  التي تكون متعة حقيقية لفصل الصيف، والعديد من البحيرات الجميلة ، فبالفعل ايطاليا لديها ما تقدمه للجميع من  معالم سياحية عديدة كالقنوات واحجار الشواطئ الموجودة في ساحل امالفي فيقدم هذا البلد الجذب السياحي على مستوى العالم التاريخي والثقافي ، فمع الاثار القديمة المعمارية والكاتدرائيات والكنائس الرائعة مع اللوحات الجدارية الرائعة والتماثيل واللوحات ، والالاف من القرى الصغيرة والبلدات في العصور الوسطى والفيلات الفاخرة الجميلة كل هذه الاشياء تجعل من ايطاليا تجربة سفر متنوعة ، فلا عجب انها وجهة حلم بالنسبة للكثيرين ، فايطاليا واحدة من الدول المفضلة لدينا في العالم كله ، ومن الواضح اننا لسنا الوحيدين الذين سقطوا تحت فعل هذا السحر .

فموقع ايطاليا على البحر المتوسط ربطه مع طرق التجارة من الحضارات القديمة التي نشأت في المنطقة ومنها اصبحت شبه الجزيرة الايطالية مركزا لامبراطورية ضخمة استمرت لعدة قرون ، في ايطاليا يمكن ان تكون السياسة غالبا مثيرة وصاخبة ، فالحشود تتجمع في الشوارع احتجاجا على سياسات الحكومة او لاظهار الدعم لحزبهم .

6- بريطانيا العظمى :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

يأتي في المركز السادس بريطانيا بحوالي 28.1 مليون زائر ، فبشهادة الكثير من السياح الذين يقولون ان بريطانيا العظمى هي البلد الاكثر جمالا ، فمدينة لندن هي المكان الثقافي الذي يجلب تطور مدهش من مناطق الجذب السياحي التقليدية مثل ساعة بيج بن وبرج لندن ، فيمكنك التمتع بعطلة منزلية في ويلز وديان، وتأخذ بعض التجوال في المناظر الطبيعية الخلابة من المرتفعات الاسكتلندية ، او تجربة زيارة الشواطئ الرملية المذهلة على الساحل الشرقي فاذا فكرت في بريطانيا العظمي فهناك الكثير من الاشياء المدهشة التي يمكنك ان تفعلها .

دعونا لا ننسى ان لندن بمثابة عالم مصغر، حيث تلتقي الثقافات العالمية كما ان لندن هي موطن لاكبر مطارات البلاد ومن ابرز معالمها قصر باكنغهام وجسر البرج والعديد من الاماكن التي لا يمكن حصرها .

الرياضة والادب هي من بين ثقافات المملكة المتحدة والتي ساعدتها علي الشهرة ، فنجد كرة القدم والكريكيت والملاكمة والغولف كل هذه الرياضيات كانت من اختراع بريطانيا ، وانتجت ايضا المملكة المتحدة العديد من الكتاب الكبار، بما في ذلك وليام شكسبير، تشارلز ديكنز،  رولينج، حتي الكاتب الذي كتب هاري بوتر، هو كاتب بريطاني في الواقع .

7- تركيا :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

تأتي في المركز السابع تركيا بحوالي 27 مليون زائر ، واسطنبول هي اجمل مدن تركيا وهي ايضا المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين ، فاذا كنت من محبي المغامرة فيجب ان تجرب بعض القهوة التركية اللذيذة في المقاهي الصغيرة والمريحة في اسطنبول ، او زيارة اماكن مثل مغارة القديس بطرس في انطاكيا (انطاكية) ،كما ان تركيا بها مجموعة من الشواطئ الرائعة .

تركيا معروفة بترحيبها للسياح التي تتوافد عليها ، كما انها تشتهر بالثقافات المميزة، والتقاليد القديمة والمناظر الطبيعية المتنوعة وتتراوح هذه المناظر بين الجبال والوديان والاثار الرومانية ، تاريخيا كانت تركيا موطنا لحضارات متميزة عبر القرون ، ويشهد علي ذلك العديد من الاثار الرومانية الرائعة والعمارة العثمانية واصبحت مدينة اسطنبول عاصمة تركيا رسميا في عام 1923، ولذلك ينجذب العديد من الزائرين اليها فهي تجمع بين كل الاذواق ما بين رجال الاعمال وناطحات السحاب الي المساجد التقليدية والفنادق الشيك فممكن ان تكون بلد الارستقراطي وايضا بلد الرحالة  فهي شعبية جدا مع الرحالة الاوروبين فقد يتوافدون اليها لرؤية التكوينات الصخرية الخلابة في كابادوكيا او لرؤية المعالم السياحية والاسواق في اسطنبول .

يعتبر رئيس الوزراء في تركيا هو رئيس الحكومة وهو المسؤول عن البلاد ، ويوجد في تركيا ما يسمي الجمعية الوطنية الكبرى وهي عبارة عن هيئة مكونة من 550 عضوا والذي يتم انتخابهم من قبل الشعب ، وتقوم الجمعية بانتخاب الرئيس .

8- المانيا :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

تأتي المانيا في المركز الثامن بحوالي 26.9 مليون زائر ، واعتقد ان المانيا لديها التاريخ الاكثر صعوبة علي الاطلاق ، فمجرد التفكير كيف اصبحت دولة موحدة  في اواخر القرن التاسع عشر بهذه البساطة ، بعد ما تعرضت له من دمار اقتصاديا وماديا من جراء الحرب ، ولكنها بالرغم من كل هذا استطاعت ان تكون الان واحدة من اجمل البلدان في العالم ، فيوجد بها العديد من الاماكن المذهلة مثل القبة الزجاجية الحديثة في برلين وقلاع راينلاند المذهلة ، والانهار العظيمة وبها الكثير من مناطق الجذب الطبيعية الخلابة التي تسحر عشاق الهواء الطلق فالغابات السوداء هي منطقة جبلية مليئة باشجار الصنوبر واشجار التنوب ، وتحتوي هذه الغابة علي مصدر هام للمياه وهو نهر الدانوب، واحد من اطول الانهار في اوروبا .

في ترتيب منظمة السياحة العالمية لنفقات السياحة العالمية، جاءت المانيا في المركز الاول ، ويبدو السبب في ذلك هو انها كدولة تنقف الكثير من الاموال على تعزيز السياحة ، فالعديد من المدن الكبرى في المانيا هي مغناطيس السياحة خصوصا في موسم الاعياد ، فيستمتع الزائر كثيرا باسواق عيد الميلاد ، ومهرجانات البيرة والفعاليات الصيفية ، كما ان مهرجان اكتوبر في ميونيخ يحصل علي نسبة كبيرة من الزوار سنويا .

بالرغم من ان المانيا قد لا تلهم نفس المستوى من التجوال مثل فرنسا المجاورة ، الا انها حقا واحدة من افضل وجهات العطلات في العالم ، عاصمتها هي برلين وتشتهر بالمتاحف والمعارض التي تتميز بالاناقة والبوهيمية في نفس الوقت .

وليس هذا كل شئ فالمانيا تتميز بهندسة معمارية تاريخية وكفاءة عالية في بناء العديد من علامتها التجارية التي تسطيع رؤيتها بوضوح في بناء المطارات الممتازة ونظام السكك الحديد العالية السرعة وكانها بسرعة البرق ، موقع المانيا في قلب اوروبا قد اثر بالفعل في التاريخ ، فتحدها تسع دول مجاورة اكثر من اي بلد اوروبي اخر .

9- ماليزيا :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

تأتي ماليزيا في المركز التاسع بحوالي 24.6 مليون زائر ، وهناك الكثير من السياح يأتون من جميع انحاء العالم الى ماليزيا لتجربة كيف يعيش السكان المحليون حياتهم ، فهناك ستجد كل ما يسرك فتجد منتجع مدينة ساراواك الجميلة ، وتستطيع هذه البلد توفير العطلات الفاخرة في ظل وجود مواقع التراث العالمي لليونسكو، وجونونج مولو الحديقة الوطنية ، باختصار، ماليزيا بلد رائعة ، مليئة بالغابات المطيرة الاستوائية، والجزر الخلابة والشواطئ الرائعة هي ببساطة مدينة الاحلام بالمقارنة مع الوجهات السياحية التقليدية لباريس ولندن ونيويورك فمن يزور ماليزيا يحصل على ما يقرب من الدول كلها في دولة واحدة .

على عكس بعض الدول في المنطقة ، ماليزيا تتمتع ببيئة سياسية واقتصادية مستقرة ، فهي دولة تستخدم اموالها جيدا فيزورها فيما يقارب 25 مليون زائر سنويا ، وذلك لان كل شئ متاح بها ، الشاطئ ، والمغامرة، والاعياد  والسفاري .

نقطة الدخول بالنسبة لمعظم الزائرين لماليزيا هو المطار الدولي في كوالا لمبور العاصمة، وهي مدينة معروفة بالتسوق المتميز ، ماليزيا لديها الكثير لتقدمه للزوار من مجرد كونها مدينة ، فعلى سبيل المثال تجد في ماليزيا افضل رياضة للغوص علي الاطلاق فتستطيع القيام بها في سيبادان قبالة سواحل بورنيو ماليزيا ، في حين ان الجزر بالقرب من شبه الجزيرة الماليزية مثل جزيرة تيومان وانكاوي هي بعض من افضل الشواطئ السياحية في اسيا .

10- المكسيك :

اكثر الدول زيارة في العالم بالصور

تأتي المكسيك في المركز العاضر بحوالي 22.4 مليون زائر ، والمكسيك هي ما يطلق عليها الجنة الاستوائية الحقيقية فهناك عدة عوامل هي التي صنعت السياحة في المكسيك فاذا ذهبت الي هناك لن تستطيع ان تلتقط انفاسك في البحث عن الطيور الغريبة والغوص تحت المياه ومناظرها الطبيعية الخلابة ، كل هذه الاشياء جعلت المكسيك واحدة من الدول الاكثر زيارة في العالم نظرا لصناعة السياحة الطبية في بعض المدن مثل وادي الحجارة .

المهرجانات الملونة في المكسيك تجتذب قدرا كبيرا من المسافرين ، فالمكسيك هي ارض المتناقضات، فمع الجبال العالية والوديان العميقة ، التي تجتاح الصحاري في الشمال، والغابات المطيرة الكثيفة في الجنوب والشرق ، والجبال تغطي الكثير من المكسيك ما بين جبال سييرا مادري سلسلة جبال الشرقية في الشرق وسييرا مادري اوكسيدنتال في الغرب تكمن سلاسل جبلية صغيرة على الهضبة الوسطى ، وهذه المناطق والجبال هي غنية بالمعادن الثمينة مثل الفضة والنحاس .

بلد المكسيك تعاني من بعض المشاكل الاقتصادية بالرغم من انها مليئة بالموارد الكبيرة فهي غنية كما ذكرنا بالعديد من الموارد الطبيعية مثل النفط ، الفضة والنحاس والمنتجات الزراعية المختلفة ، هذه الاخفاقات السياسية والاقتصادية ابقت الكثير من سكانها علي خط الفقر ولذلك يذهب الكثير من اهلها الي الولايات المتحدة الامريكية بحثا عن العمل وذلك لانها اقرب بلد علي حدود المكسيك .

طوال تاريخ المكسيك كانت هذه البلد الجميلة موطن للكثير من الفنانين الكبار "رسامين ، مصورين ، نحاتين " ،فكل هؤلاء الفنانين خلفوا ورائهم العديد من الجدران الرائعة والتماثيل والمجوهرات التي جعلتهم خالدين الي اليوم.
تأخذ المكسيك الرياضة علي محمل الجد ففي العصور القديمة كان من يخسر في لعبة ما كان مصيره هو الموت ، وهناك العديد من الالعاب الخطرة كانت من اختراع المكسيك مثل مصارعة الثيران ومسابقات رعاة البقر والتي تضع حياة منافسيها علي المحك .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading