nav icon

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

اذا كنت تعبت من البقاء في الفنادق الفاخرة، وقد ترغب في تجربة بعض من الفنادق الفريدة والغريبة التي يمكن العثور عليها في جميع انحاء العالم ، فيجب ان تفكر في واحد من اغرب الفنادق في رحلتك القادمة ، حيث ان السفر الي وجهات جديدة ومثيرة تعطي الكثير من المتعة خاصة اذا اخترت ايضا الفنادق المناسبة لاستكمال هذه الاثارة .

فعند اختيار الفنادق يجب ان تختار مكان يمزج بين عناصر من الطبيعة وذلك لكي يضفي احساس بالراحة ، فالنوم مع الطبيعة يعطيك فرصة لكي تتفاعل مع الجو المحيط بك وتجعلك تعيد النظر في العلاقة البشرية بين البرية والبيئة .

وهذه قائمة باغرب الفنادق في العالم :

1- فندق الكلب :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

فندق الكلب يقع في ولاية ايداهو وتم بناء الفندق علي شكل كلب مما يجعله معلم شهير في الدولة. ومعروف فندق الكلب بالعامية الحلو ويلي فاطلقوا عليه السكان المحليين هذا الاسم ، يتكون فندق الكلب من غرفتي نوم وقد تم انشائه من اجل جذب المزيد من السياح والضيوف ، وكانوا بالفعل على حق فتطورت الهواية والشغف ناحية هذا المكان حتي اصبح واحد من الاماكن الاكثر غرابة في العالم ، فقد لاقي شعبية كبيرة من الزوار ، بدأ الزوج والزوجة دينيس سوليفان وفرانسيس كونكلين في نحت خشب هذا الفندق وكانوا هم اول من يجربون فن الخشب منذ زمن طويل ، اما عن جلب الحيوانات الاليفة معك الي الفندق فلا يوجد اي مشكلة اذا كنت مسئول عن اي تصرف يصدر من هذا الحيوان الاليف .

2- فندق داس بارك :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

 واحد من الفنادق الغريبة الموجود في النمسا ، وهو في الواقع يتكون من عدد من مواسير الصرف التي تحولت الى غرف ، هذا الفندق هو واحد من اعظم الامثلة علي كيفية اعادة استخدام المواد والسلع فستجد نفسك تتسائل دوما كيف استطاعوا تحويل هذه الانابيب الي اقامة مريحة ، فندق داس بارك يتكون من ثلاث مواسير صرف ضخمة تقع في حديقة عامة في المدينة النمساوية. الغرف حوالي مترين عرضا ومؤسسة مع سرير مزدوج، والتخزين ، والضوء، التيار الكهربائي، والبطانيات، ويوجد مكانين لتغيير الهواء، ولا توجد نوافذ .

تم بناء الفندق من قبل المصمم اندرياس شتراوس في عام 2004 فلم يحتاج الي العديد من الادوات فقط بعض الرسومات علي الجدران الداخلية هو كل ما هو مطلوب لاعادة توظيف هذه الانابيب الى اماكن للمعيشة ، الاسمنت المصنوع منه الانابيب هو في الواقع سميك وذلك لكي يحافظ على الراحة داخله ويخفي ضوضاء الخارج ، وخلق شعور بالامن .

اما عن جميع خدمات الفندقة مثل المراحيض والحمامات، والميني بار، مقهى، يتم توفيره من قبل الاماكن العامة المحيطة به ، كما ان حمام السباحة في مكان قريب منه ، و افضل جانب من جوانب هذا الفندق هو انه يعمل على نظام الدفع كما يحلو لك .

3- فندق الملح :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

يقع هذا الفندق في بوليفيا، ومصنوع بالكامل من الملح ، فكل من الارضيات والجدران، والسقف مصنوع من الملح حتى السراير والكراسي من الملح ،تحتوي كل غرفة على حمام خاص ، يقع فندق الملح بالقرب من اكبر مسطح ملح في العالم ، وتم بناء الفندق الحالي في عام 2007 في اكثر من 4500 متر مربع ، وهو يعتبر فندق الملح الاول في العالم، كما انه نقطة جذب سياحي يستحق ان يكون معروف .

يتكون من 30 غرفة (21 غرفة فردية و 9 غرف مزدوجة) التي تلفت الانظار لانها تبدو وكانها كوخا من كتل الملح ، جميع الغرف لديها حمام خاص، والماء الساخن والبارد الخاص بها والتدفئة المركزية ، و عندما تطل من نافذة الفندق فانك تجد مناظر للمحيط فريدة من نوعها .

حتى غرفة الطعام مصنعه من الملح فتجد نفسك تأكل على قاعدة من الملح مع اشهى وجبات الطعام ، فهذا الفندق هو اختيار جيد جدا لك اذا كنت ترغب في تجربة شيء غريب .

4- فندق الامعاء :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

فندق الامعاء هو ذلك النحت العملاق الذي يأتي علي شكل امعاء الانسان الذي يقع في بلجيكا، فهو يتركك في حالة من الذهول عندما تفكر مجرد التفكير في انك تنام في نموذج عملاق من امعاء الانسان ، يشمل الفندق نظام التدفئة، وسرير مزدوج ودش ومرحاض ، اما عن شكله والوانه من الخارج فهي تتناقض تماما مع الوانه البيضاء النقية .

المنطقة التي يقع بها فندق الامعاء هي مكان جميل لقضاء الليل فالكثير من الاشخاص اشادوا بان النوم مريح للغاية فيه حيث تحيط بك الطبيعة وتري البجعات السوداء والضفادع وتكتشف النجوم في الليل ، فنجد انه يتوافد عليه الكثير من المسافرين القادمين من جميع انحاء العالم لاستكشاف ما يرون انه بالفعل شئ فريد من نوعه .

اما عن الجزء الخلفي من الفندق، والجانب الايسر منه، فنري ما يبدو قليلا مثل الفطر من بعيد ولكنك بمجرد ان تقترب قليلا ستكتشف انه يشبه فتحة الشرج التي تتميز بالتجاعيد الخفيفة ولعل هذا هو المكان الذي وضعوه كتنفيس للهواء في الفندق .

5- فندق هوبيت :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

هو واحد من الفنادق المفضلة لدي العديد من الاشخاص ، فندق هوبيت موجود في نيوزيلندا ، فندق هوبيت لديه شعور دافئ وعائلي ، يوجد في الفندق ايضا بار ومطعم للترفيه وهو ايضا يضيف بعُدا فريدا علي ثقافة نيوزلندا .
كل غرفة في فندق هي بمقابة منزل تأتي مفروشة بالكامل مع مرافق دش الحمام والمطبخ ، ونجد ان ديكور واثاث فندق هوبيت مصنوع من كتل البوليسترين ، فمن المعروف ان هذه المواد تبقيك دافئ في الشتاء وتدعم تبريد كافي في فصل الشتاء ، ويتم تغطية السطح من العشب الكثيف فدائما مايكون لديك عرض مذهل من النافذة .

6- الفندق المعتم :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

هذا الفندق هو مثال اخر علي اعادة استخدام المباني المهجورة القديمة ، فقد رشٌح الفندق المعتم لافضل ابتكار في العالم عام 2010 حيث تم ضمه الي افضل 100 فندق في اوروبا ،وهو عبارة عن مخبأ سري مهجور منذ ايام الحرب الباردة فلا تجد به اي نوافذ  ، الفندق المعتم موجود في سويسرا تحت الارض من مبنى سكني وقد تم تصميم الهيكل الخرساني اكثر صلابة وحتي الابواب سميكة للغاية لتصد اي انفجار او اي هجوم في وقت الحروب .

يتخذ الفندق المعتم شكل يضفي لمسة من الراحة حيث الجدران والانابيب والاثاث والاضواء ، النزلاء يتقاسمون الحمامات ، بالرغم من انه من حيث الترفيه لا يصلح ابدا ولكن هذا المكان بالطبع يستحق الزيارة .

7- فندق الكبسولة :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

في اليابان فنادق الكبسولة لها شعبية كبيرة ، ان فكرة فنادق الكبسولة ظهرت للمرة الاولى في عام 1979، ومنذ ذلك الوقت فنادق الكبسولة هي جزء لا يتجزأ من الثقافة اليابانية ، هذه الفنادق هي مثالية للاشخاص الذين يحتاجون الى سكن متواضع بين ليلة وضحاها ، ولكن اذا كنت من الاشخاص التي تعاني من الخوف من الاماكن المغلقة فهذا النوع من الفنادق ليس هو الاختيار الامثل لك ، هذا النوع من الفنادق هو مفهوم فريد من نوعه ، وقد تم تطويره في اليابان علي نطاق واسع ، بهدف توفير سكن رخيص من دون خدمات فندقية تقليدية ، يحتوي فندق الكبسولة على عدد كبير من الغرف الصغيرة للغاية (بحجم كبسولة) .

فكرة هذا الفندق تحاول ان تساعد علي تقليل مساحة و حجم الوحدة الفندقية الى الحد الادنى بحيث تصبح "الغرفة" عبارة عن كبسولة في جدار مصنوعة من البلاستيك او الالياف الزجاجية (الفايبرجلاس) بطول متران و عرض متر واحد و ارتفاع متر وربع فقط ، كما انها لا تضم الكثيرمن وسائل الراحة والترفيه فنجد فيها فقط جهاز تلفاز، وحدة تحكم الكترونية، و خدمة الانترنت اللاسلكية في بعض الاحيان ، وتتكدس هذه الكبسولات جنبا الى جنب وحدتين في الاعلى و اخريين في الاسفل، مع درج يتيح الوصول الى المستوى الثاني ، اما بالنسبة للخصوصية فيتم اسدال ستارة من الداخل و اغلاق الباب في نهاية الكبسولة .

 كما يتم ايضا توفير دورات مياه عامة ، ولكن هذا النوع من الفنادق لم يكتسب شعبية خارج البلاد، على الرغم من استحداث مفاهيم مشابهة في اوروبا لكن باحجام اكبر مع حمام خاص في كثير من الاحيان ولكنها بالرغم من ذلك لم تلقي رواجا كما في اليابان، اما عن ايجارها فنجده مايقرب من  ٢٥-٥٠ دولار امريكي لليلة الواحدة .

8- فندق الثلج :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

فندق الثلج الاصلي، في السويد، تأسس في عام 1989 ، وتم افتتاحه في عام 1990 وهو معرضا فنيا وفندق مصنوع من الجليد والثلوج الطبيعي من احد الانهار البرية الماضية في اوروبا، و 200 كيلومترا من الدائرة القطبية الشمالية ، ويتميز بالجدران والارضيات والاسقف المذهلة التي اشترك في صنعها العديد من المصممين من جميع التخصصات الابداعية ، فنجد ان الفنانين والاعمال الفنية تختلف من سنة الى اخرى ، لان الفندق يذوب ويعود الي طبيعته الام في فصل الربيع ، فاذا كنت تبحث عن تجربة فريدة من نوعها ، فالذهاب الي فندق الثلج هو امر لابد منه ، فهو اكثر من مجرد سرير وغرف ، انه مشروع فني مصنوع من الثلج والجليد التي تتحدى باستمرار خيال المصممين .

فندق الثلج يوجد به 65 غرفة مع اسرة مصنوعة من الجليد ومنطقة ساونا ومطاعم، فلدي فندق الثلج شعبية كبيرة من الزوار ، فما يقرب من 50،000 شخص من جميع انحاء العالم يأتون اليه لتجربة الاضواء الشمالية والهدوء .

9- فندق السيارة :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

يقع هذا الفندق وسط منطقة السيارات في شتوتغارت في ارقي الاماكن في المانيا ، فيحيط به السحر التاريخي لموقع المطار السابق، وهو مصمم على الطراز الحديث الكلاسيكي، فاذا كنت من عشاق التكنولوجيا والسيارات فانت اذا اخترت الفندق المناسب ، يوفر فندق السيارة غرفا واجنحة مفروشة زاهية بتصميم نموذجي  للسيارات القديمة الاسطورية ، وهناك مجموعة من المتاجر والمحلات ومرافق الطعام موجودة قي مبني المطار القديم .

كل هذه الاجواء تخلق جو السباق من حولك ، فانت تنام في سرير مصنوع من سيارة مرسيدس بيضاء او النوم في غرفة تشبه ورشة العمل حيث تجد سريرك مرفوع من علي الارض علي رافاعات ، كما ان في كل غرفة انترنت وخدمة غسيل الملابس .

10- كوخ الغابات :

اغرب فنادق في العالم على الاطلاق بالصور

اذا كنت تبحث عن تجربة جديدة وفريدة من نوعها،  فهذا الفندق سيكون واحد من هذه الفنادق الذي سيساعدك علي عمل تغيير لطيف من وتيرة حياتك ويعطيك تجربة لا تنُسي ، يمثل هذا الكوخ الفندق السويدي الاكثر بدائية، حيث لا يوجد كهرباء فيه ولا تستطيع الاستحمام فيه ايضا ، فعند وصولك الى كوخ الغابات ، سترى الكثير من الاشجار، .

كل شيء من حولك باللون الاخضر فهذا مايسمي فندق ريفي بالمعني الحقيقي ، ولكن علي الجانب الاخر لا اقول لك ان الاسرة الخشبية مريحة فهي بالطبع لن تكون مريحة مثل السرير الخاص بك في المنزل ، فيتكون كوخ الغابة من سريرين ودفاية ويكون السرير خشبي بلا مفارش ولكن يوجد عليه طبقات من الحصير معزولة الهواء ومصنوعة من جلد الغنم فتجدها مريحة ولينة مع بعض من الشموع والمصابيح ، كل هذه الاشياء تساعد علي النوم الهادئ بجانب الجو العام الصامت والهواء النقي ، فبعد ليلة صامتة تستيقظ ببطء علي اغاني الطيور .

فستشعر انه يوم جديد من المغامرات فكوخ الغابات هو تجربة رائعة للاشخاص الذين يريدون الرجوع لحياة البرية من جديد فيستبدلون العديد من الاشياء الروتينية كالاستحمام في البحيرة بدلا من كابينة الاستحمام وطبخ الطعام بنفسك خارج الكوخ .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading