nav icon

300 الف دولار سعر الكافيار ألبينو - اغلى طعام في العالم

نوع خاص من الكافيار مصنوع من بيض السمك الابيض النادر والذي يخلط مع الذهب 22 قيراط ليكون اغلى طعام في العالم بسعر مذهل يصل الى 300 الف دولار للكيلو الواحد اي حوالي 40 الف دولار لكل ملعقة شاي ، وسيتم تقديم الكافيار الذي يطلق عليه الذهب الابيض للاثرياء في بعض من افضل المطاعم في العالم .

300 الف دولار سعر الكافيار ألبينو - اغلى طعام في العالم

مسحوق الكافيار كما يطلق عليها بيانكو جرييل النمساوي صاحب ال 51 عاما مالك مزارع الاسماك التي يتم فيها انتاج ذلك الكافيار الذي يأتي من بطارخ سمك الحفش الابيض النادرة للغاية ، ولصناعة كيلو واحد فقط من ذلك الكافيار يتم استخدام خمسة كيلوجرامات من بيض السمك المجفف .

اسماك الحفش البيضاء تعيش اصلا في بحر قزوين ولكنها انقرضت تقريبا في بيئتها مما يجعلها طعاما نادرا للغاية ، وهناك سبب اخر للسعر الباهظ لهذا النوع من الكافيار وهو ان سمك الحفش يعيش عادة اكثر من 100 سنة ولكن في الواقع فان عدد قليل من تلك الاسماك هي من تصل الى هذا العمر بسبب عيب وراثي يقلل من متوسط اعمارهم .

300 الف دولار سعر الكافيار ألبينو - اغلى طعام في العالم

واوضح بيانكو ان الكافيار التي تنتجه النمسا هو الافضل في العالم بسبب خلوه من تلوثات المياه ، ويفقد بيض السمك 80% من وزنه بعد تجفيفه ثم يخلط مع مسحوق الذهب 22 قيراط بكميات صغيرة جدا لها تأثير ايجابي على جهاز المناعة البشري .

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading