nav icon

كيفية حساب كمية الماء التي يحتاجها الجسم يوميا

مشاكل صحية عديدة مثل الصداع والاجهاد يمكن ان تصيبنا نتيجة عدم شرب كميات كافية من الماء يوميا ، والسؤال هنا ما هو اهمية الماء للجسم ؟ في الحقيقة 60% من جسم الانسان يتكون من الماء وابقاء الجسم رطبا دائما يساعد في انتاج اللعاب ، الحفاظ على المفاصل مرنة ، اخراج الرواسب الغير مفيدة للجسم ، المساعدة في هضم الاطعمة واستفادة الجسم من العناصر الموجودة في المواد الغذائية .

كيفية حساب كمية الماء التي يحتاجها الجسم يوميا

شرب كمية مناسبة من الماء كل يوم ضروري للحفاظ على صحة الجسم ، ففقدان ما يقرب من  1% من الماء الموجود في الجسم يسبب التعب ويؤثر على قدرة الجسم على تنظيم درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب .

وهناك بعض الاشياء التي من المهم معرفتها للحفاظ على نسبة الماء جيدة في الجسم ومعرفة كمية المياه اللازمة للجسم يوميا

* يفقد الجسم الماء يوميا عن طريق البول والعرق ، ويجب على الانسان تعويض كمية المفقودة يوميا بشكل طبيعي خلال النهار من خلال الاطعمة والمشروبات التي تزيد من نسبة الماء في الجسم مثل اللبن والعصائر .

* المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة ، الشاي والمشروبات الغازية ليست مصادر جيدة للماء بل ان تلك المصادر تعتبر مدرة للبول اي انها تجعل الجسم يتخلص من المياه الموجودة في الجسم بسرعة بدلا من الاحتفاظ بها .

* الفواكه والخضروات توفر كميات ضئيلة من الماء للجسم .

* يتفق الخبراء انه ليست هناك قواعد ثابتة تحدد كمية الماء الذي يحتاجه جسم الانسان يوميا ، ولكن بشكل عام يفضل ان يشرب الرجال حوالي 13 كوب من المياه يوميا بينما تشرب النساء 9 اكواب من الماء يوميا ، وفي حالة ما اذا كان الانسان يمارس بعض الانشطة التي تسبب كثير من العرق فيجب عليه شرب كميات اضافية من الماء تتراوح بين كوب ونصف الى كوبين ونصف من الماء يوميا لتعويض كميات المياه التي يفقدها الجسد عن خلال العرق .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك