nav icon

طريقة علاج الارق بطريقة طبيعية

الارق يمكن ان يسبب مشاكل كثيرة لدى العديد من الاشخاص ، واكبر مشكلة يمكن ان يسببها الارق هو عدم القدرة على الاسترخاء والحصول على الراحة اثناء الليل ، فبدون ليلة نوم مريحة لا يمكنك انجاز الكثير من الاعمال خلال اليوم التالي بالاضافة الى الاجهاد الذي تشعر به خلال النهار ، كما ان الارق قد يؤثر سلبا على مواعيد الاستيقاظ الخاصة بك ، وهناك بعض الاشياء التي يمكن عملها للتخلص من اعراض الارق اثناء الليل

طريقة علاج الارق بطريقة طبيعية

1- ممارسة تمارين الاسترخاء بصفة مستمرة قبل موعد النوم الخاص بك ، فالتنفس العميق والتأمل يمكن ان يساعد في تخفيف الارق قبل ان الذهاب الى النوم .

2- تجنب الكافيين خلال النهار ، حتى لو كنت تعاني من عدم التركيز نتيجة قلة النوم في الليلة الماضية حاول الابتعاد عن الكافيين لانه سيزيد من الاعراض الخاصة بالارق الذي يصيبك اثناء الليل .

3- ممارسة الرياضة بطريقة منتظمة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا ، فهذا من شأنه ان يخفف من الارق ويعطيك احساس افضل بالاسترخاء .

4- الابتعاد عن نوم القيلولة في وقت متاخر من النهار ، فنوم القيلولة يزيد من اعراض الارق في الليل .

5- الذهاب للنوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم طوال ايام الاسبوع حتى في ايام الاجازات حتى يعتاد الجسم على الاسترخاء في وقت النوم .

6- اذا لم تفلع تلك الطرق الطبيعية في تخفيف اعراض الارق يمكن التحدث مع الطبيب لوصف دواء يساعدك على النوم بعمق ولكن كأجراء مؤقت حتى تختفي اعراض الارق .

مواضيع مميزة :

loading