nav icon

لماذا تأكل الكلاب الاعشاب في بعض الاحيان ؟

ربما يجد اصحاب الكلاب بعض من الكلاب الخاصة به وهي ترعى في العشب وتتناول النباتات ، وهناك عدد قليل من النظريات لتفسير هذا السلوك الغريب من الكلاب ولكن ليس هناك جواب نهائي حول هذا الموضوع .

النظرية الاكثر شيوعا هي ان تناول العشب يساعد الكلاب على تطهير جهازها الهضمي مثل البشر ، فالكلاب يمكن ان تعاني من مشاكل في الكلاب الهضمي بما في ذلك اضطراب المعدة والغثيان والانتفاخ والمرض من بعض الميكروبات في المعدة .

لماذا تأكل الكلاب الاعشاب في بعض الاحيان ؟

واذا كان الكلب يعاني من احد تلك المشاكل في الجهاز الهضمي تراه يحاول الخروج من المنزل بشتى الطرق وبمجرد الخروج من المنزل تجد الكلب يجري الى اقرب مكان يتواجد به العشب ويتناول كميات كبيرة من النباتات .

وطبقا لتلك النظرية فان تناول العشب يساعد على تهيج معدة الكلاب مما يؤدي الى التقيؤ وهذا يساعد الكلب على الحصول على احساس افضل بعد ذلك ، وقد اجريت دراسة في عام 2008 وجد فيها الباحثون ان تناول العشب لا يؤدي غالبا الى التقيؤ الا ان الكلاب التي تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي قبل تناول الاعشاب اكثر عرضة للتقيؤ من الكلاب التي لا تعاني من مشاكل صحية .

وهناك نظرية اخرى تفترض ان الكلاب تسعى الى تناول الاعشاب للحصول على المواد الغذائية الاضافية التي قد لا تكون موجودة في النظام الغذائي العادي للكلاب مثل الالياف والمعادن او الانزيمات الهاضمة .

ومن المعروف ان الذئاب وبعض الحيوانات من نفس فصيلة الكلاب تتناول المواد النباتية بانتظام مما يشير الى ان سلوك الكلاب في اكل العشب هو شئ طبيعي جدا وفطري .

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading