nav icon

اهمية وفوائد وجبة الافطار من اجل صحة افضل

هل انت من الاشخاص الذين لا يفكرون في تناول وجبة الافطار كل يوم وتفضل تناول فنجان الشاي او القهوة في الصباح بدون تناول وجبة الافطار ؟ ربما يجب عليك الاهتمام بعد الان بتناول وجبة الافطار لما لها من اهمية كبيرة على صحة الانسان والوقاية من الامراض ، وقد تم عمل العديد من الدراسات حول اهمية وجبة الافطار لصحة الانسان واجرت استطلاع على مجموعة كبيرة من الاشخاص من مختلف الاعمار ووجدت الدراسات ان حوالي 18% من الذكور و13% من الاناث الذين يتراوح اعمارهم بين 35 - 54 عاما لا يتناولون وجبة الافطار .

ولكن الدراسات انتهت الى ان وجبة الافطار هي الوجبة التي لا يجب التنازل عنها مطلقا وذلك لاهمية وجبة الافطار وفوائدها في الحماية من الامراض والمشاكل الصحية التالية :

اهمية وفوائد وجبة الافطار من اجل صحة افضل

* مرض السكري : تخطي وجبة الافطار قد تزيد من خطر مرض السكر للمرأة وذلك وفقا لدراسة نشرت في احدى المجلات العلمية حيث اجريت ابحاث حول النساء اللاتي تناولن وجبة الافطار بمتوسط صفر الى ستة مرات في الاسبوع عرضة اكبر لخطر الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني من النساء اللاتي يتناولن وجبة الافطار بانتظام يوميا .

* مرض القلب : وفقا لدراسة نشرت مؤخرا فهناك ارتباط بين تناول وجبة الافطار وانخفاض نسبة خطر الاصابة بامراض القلب لدى الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 45 - 82 ، كما وجدت الدراسة ايضا ان تخطي وجبة الافطار مرتبط بارتفاع ضغط الدم وقلة افراز الانسولين وارتفاع نسبة السكر في الدم .

* الذاكرة : اجريت اكثر من 47 دراسة خلصت تلك الدراسات انه من المرجح ان تناول وجبة الافطار يعمل على تحسين  القدرات العقلية وتقوية الذاكرة .

* فقدان الوزن : احدى الدراسات الحديثة وجدت ان الناس الذين يتناولون وجبة افطار كبيرة فقدوا في المتوسط حوالي 8 كيلوجرام من وزنهم خلال الثلاثة شهور التالية وذلك بالمقارنة بمجموعة اخرى من الاشخاص يتناولون نفس السعرات الحرارية ولكن في وجبة العشاء حيث فقدوا فقط 3 كيلوجرامات في نفس الفترة الزمنية .

مواضيع مميزة :

loading