nav icon

لماذا تهز الكلاب ذيولها ؟

الشائع بين الناس ان الكلب يكون سعيدا عندما يهز ذيله ولكن ذلك ليس صحيحا تماما ، فالكلاب تستخدم ذيولها للتواصل حيث ان لديها نوع من اللغة يعتمد على موقف الذيل وطريقة حركته فموقف ذيل الكلب يكشف عن حالته العاطفية .

فوفقا للجمعية الامريكية لمنع القسوة على الحيوانات فان وجود ذيل الكلب في وضعه الطبيعي يعني ان الكلب في حالة استرخاء ، وهذا الموقف يختلف باختلاف سلالات الكلاب فمعظم سلالات الكلاب ينتهي ذيلها عند نهاية اقدامها ولكن سلالة كلاب الصلصال لديهم ذيول حلقية والكلاب السلوقية لديهم ذيول تكون طبيعتها بين اقدامها .

لماذا تهز الكلاب ذيولها ؟

اما بالنسبة ذيل الكلب العصبي فانه يكون معقود واذا كان خائفا فان الذيل يكون تحت الجسم ، اذا كان ذيل الكلب اعلى من المعتاد فان ذلك يشير الى استثارة الكلب من شئ ما بينما الذيل العمودي للكلب فانه يشير الى حالة من العدوانية .

في عام 2007 اكتشف الباحثون ان اتجاه حركة ذيل الكلب لها دلالة على نوعية شعوره فاذا كان اتجاه ذيل الكلب ناحية اليمين فان ذلك يشير الى المشاعر الايجابية اما اتجاه الذيل الى اليسار فانه يشير الى المشاعر السلبية ، وهذه الظاهرة لها علاقة مع حقيقة ان نصف المخ الايسر في الدماغ يتحكم في الجانب الايمن من الجسم والعكس بالعكس .

مواضيع مميزة :

loading