nav icon

استخدام النظارات الذكية لتحديد الخلايا السرطانية

يقوم فريق بحث من جامعة واشنطن بتطوير تكنولوجيا النظارات الذكية لمساعدة الجراحين في تحديد الخلايا السرطانية على وجه الدقة وازالتها بالكامل .

فغالبا ما تكون عملية تحديد الخلايا السرطانية طويلة ومعقدة و ازالة الخلايا السرطانية ليست علمية ناجحة 100 % واحيانا يكون من المستحيل ازالة جميع الانسجة المتضررة مرة واحدة ، ولذلك يقوم فريق من العلماء بقيادة الدكتور صامويل ديك بتطوير تكنولوجيا النظارات الذكية لتصبح الخلايا السرطانية واضحة للغاية للجراح اثناء اجراء العملية .

استخدام النظارات الذكية لتحديد الخلايا السرطانية

استخدام النظارات الذكية لتحديد الخلايا السرطانية

النظارة الذكية التى لم يتم تحديد اسمها حتى الان تحتوي على برامج مخصصة تمكن الجراح من رؤية الخلايا السرطانية بشكل ازرق براق وهذا سوف يساعد الجراح على التمييز بين الانسجة السليمة والانسجة المصابة وازالة الانسجة المصابة بالكامل بدون الاقتراب من الانسجة السليمة .

يقول الدكتور ريان الدكتور المساعد فى جامعة واشنطن للجراحة انه يخطط لتنفيذ عملية ارتداء النظارات الذكية اثناء العمليات الجراحية وانه يرحب باي تقنية جديدة تساعد فى تحديد الخلايا السرطانية وازالتها .

ويأمل العلماء ان استخدام هذه النظارة الذكية سيقلل من حاجة المريض لتكرار عملية ازالة الخلايا السرطانية اكثر من مرة ، كما يأمل العلماء التوسع فى استخدام النظارة الذكية على مستوى العالم لمساعدة جميع الجراحين فى العالم .

ويذكر ان تلك التجارب التى تتم على النظارة الذكية لتحديد الخلايا السرطانية مازالت فى مراحلها الاولية وان هناك جهود كبيرة تبذل فى هذا الاتجاه لقطع شوط كبير فى اخراج تلك النظارة الذكية الى النور ليستفيد المرضى فى كل مكان من الفوائد المحتملة من تلك النظارة الذكية .

مواضيع مميزة :

loading