nav icon

معلومات عن النمل بالصور والفيديو

النمل تلك الحشرة الصغيرة جدا التى تنتشر وتنشط دائما فى الاوقات الدافئة ودائما ما نراها فى بيوتنا ما هى وما انواعها وكيف تعيش تلك الحشرة الصغيرة ، هذا ما سلنقي عليه الضوء من خلال موقعكم سحر الكون .

النمل طوله يتراوح ما بين 2ملم و25 ملم وسبحان الله فان النمل يستطيع ان يحمل اكثر من ثلاثة اضعاف وزنه ، يوجد حوالي اكثر من 10 الاف نوع من النمل معروفة على مستوى العالم ويتنتشر النمل بكثافة فى الغابات الاستوائية حتى ان بعض الغابات نصف الحشرات الموجودة بها من النمل فقط ، اما بالنسبة لاعداد النمل فهى كبيرة جدا حيث يمثل النمل الموجود فى العالم حوالي 20% من الكائنات الحية .

معلومات عن النمل بالصور والفيديو

صور النمل

النمل يتميز بخصر ضيق ما بين منطقتي الصدر والبطن وله رأس كبير بالنسبة الى حجم النمل وله فك قوي وقرون استشعار والنمل له ستة ارجل ، النمل كائن اجتماعي جدا فهم يعيش عادة فى جماعات كبيرة تسمعى مستعمرات تتراوح حجم تلك المستعمرات ما بين عشرات الافراد من النمل الى ملايين النمل فى مستعمرة واحدة حسب المكان وكمية الغذاء الموجود به وتتكون معظم المستعمرات من اناث النمل العاملة به وتبني اعشاشها تحت الارض او تحت الاشجار ، يوجد نوع من النمل يحفر فى الخشب ويبني اعشاشه داخله وذلك النوع يدمر المباني الخشبية والاثاث الموجود فى المنزل .

معلومات عن النمل بالصور والفيديو

صور النمل

كل جماعة من جماعات النمل يرأسها ملكة او مجموعة ملكات من النمل وظيفتها فى الحياة هى وضع البيض لضمان استمرار الجماعة ، وذكر النمل ايضا يكون له دور واحد ايضا فى الحياة وهو التزاوج مع الملكة ثم يموت الذكر .

النمل يستخدم مواد كيميائية لتنبيه باقي جماعة النمل الى وجود خطر ما فى منطقة معينة او الى وجود مصدر غذائي فى تلك المنطقة ، ويتغذى النمل على رحيق الزهور والبذور والفطريات والحشرات وبعض الانواع من النمل تتغذى على الزواحف والطيور البعض الثدييات الصغيرة ولكن للحصول على تلك الوليمة فان جيش من النمل يهاجم تلك الكائنات حتى يستطيع الفتك بها ونقلها الى اعشاشه .

معلومات عن النمل بالصور والفيديو

صور النمل

احد انوع النمل فى غابات الامازون يقوم بعمل فخاخ من الالياف النباتية هذه الفخاخ بها الكثير من الثقوب يستغل النمل هذه الثقوب عندما تقف احد الحشرات على تلك الالياف فان النمل يخرج بكثافة من تلك الثقوب للقضاء على الحشرة ونقلها الى الاعشاش تحت الارض .

يدافع النمل عن نفسه بعدة طرق منها العض او الحقن او الرش بالمواد الكيميائية مثل حمض الفوريك ، ولدغة النملة الرصاصة التى تقع فى امريكا الوسطى والجنوبية هى الاكثر ايلاما الا انها ليست قاتلة للانسان .

جدير بالذكر ان اقدم نملة تم اكتشافها كانت موجودة فى حجر فى الولايات المتحدة الامريكية عمرها 92 مليون سنة وتم اكتشافها عام 1998 .

معلومات عن النمل بالصور والفيديو

صور النمل

معلومات عن النمل بالصور والفيديو

صور النمل

مواضيع مميزة :

loading