nav icon

دليل ماليزيا السياحي

اليوم نستكمل معكم رحلتنا السياحية حول العالم وهذه المرة سوف نستقر فى ماليزيا لنقدم لكم دليل ماليزيا السياحي، و السياحة فى ماليزيا من اهم الجولات السياحية التى يمكن ان تقوم بها حول العالم حيث تشتهر ماليزيا بالعديد من الاماكن السياحية الرائعة والتى سنلقى نظرة عليها فى رحلتنا الى ماليزيا .

1- منارة كوالالمبور :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

يعتبر برج كوالا لمبور من اعلى الابراج الموجودة فى العالم ويحتل المرتبة الرابعة فى ترتيب اعلى الابراج فى العالم بعد برج تورونتو وأوستانكينو موسكو وبرج شانج هاي في الصين ، يقع هذا البرج فى وسط مدينة كوالالمبور وارتفاع هذا البرج 421 متر ويوجد فى قمة هذا البرج مطعم متحرك ومحلات لبيع الهدايا التذكارية ومنصة للعروض الفنية .

2- البرج التوأم :

دليل ماليزيا السياحي

  دليل ماليزيا

سمي هذا البرج بهذا الاسم لتطابق بنايتين تم بنائهما بجانب بعض ويشبهان بعضهما تماما وتمتلك هيئة النفط الوطني الماليزي ( بتروناس ) وتم انشاء هاتين البنايتين عام 1997 وبيلغ ارتفاعهما 452 متر ويتكونان من 88 طابق ، وقد اعترف اتحاد المباني بانهما اعلى بنايتين فى العالم وتقع هاتين البنايتين فى وسط المدينة ومزينة بالحدائق والنافورات وكذلك مراكز التسوق والمطاعم ودور السينما واماكن للعروض الثقافية والفنية .

3- مبنى السلطان عبدالصمد :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

طول هذا المبنى حوالي 130 متر وهذا المبنى تم بنائه بخليط عجيب من فنون البناء تتنوع ما بين الفن المونجولي والبربري والعربي والطراز المعماري البريطاني الكلاسيكي ، تم بناء هذا المبنى فى اكثر من سنتين وانتهى بنائه فى عام 1897 وكان يستخدم هذا المبنى فى البداية كمركز للادارة الاستعمارية البريطانية فى ماليزيا وفى وقتنا الحالي تم تحويله الى مجمع محاكم ماليزيا .

4- ميدان مرديكا :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

يسمى هذا الميدان فى ماليزيا باسم ميدان التحرير حيث اصبح هذا الميدان رمز لاستقلال ماليزيا كدولة عن الاحتلال البريطاني فقد تم انزال العلم البريطاني من هذا الميدان عام 1957 وبالتحديد يوم 31 اغسطس وتم رفع علم ماليزيا فى هذا اليوم فى سارية علم بطول 100 متر وهى تعتبر الاطول فى العالم ، ويوجد تحت هذا الميدان سلسلة مطاعم ومجمع ترفيهي بداخله مركز جولف داخلي .

5- حديقة الطيور بكوالالمبور :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

تعتبر حديقة الطيور فى مدينة كوالالمبور كبري الحدائق فى جنوب شرق اسيا وتحتوي على الالاف من الطيور من كل الانواع الموجودة فى العالم تقريبا .

6- حدائق بردانا :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

بنيت هذه الحديقة المعروفة عند سكان ماليزيا باسم تامان تاسيك بيردانا وتم بناء هذه الحديقة حول بحيرة صناعية وتشمل هذه الحديقة الكبيرة العديد من شجيرات الازهار والاشجار المظللة وحدائق النباتات ، وتعتبر هذه الحديقة من افضل الاماكن للتنزه مع الاسرة وخاصة الاطفال لتواجد ملعب للاطفال بالحديقة وكذلك يوجد بها ملاعب رياضية وقوارب وبها ايضا مسرح خارجي للعروض الموسيقية والثقافية .

7- المتحف القومي :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

يقع المتحف القومي على تل فى منطقة جالان ترافيرز ويتميز المتحف القومي بعرضه المميز لتاريخ وثقافة ماليزيا وهو مبني على اسلوب القصر الماليزي ، يعرض المتحف نماذج لفترات مختلفة من تاريخ ماليزيا ومن امثلة ما يتم عرضه فى المتحف مشاهد من الافراح الماليزية ومراسم ختان ملكية وكذلك صناعة المعادن واستعراضات الالات الموسيقية .

8- محطة سكك حديد كوالالمبور :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

تقع محة سسك الحديد فى منطقة جالان هشام الدين وهى مصممة على الطراز البربري من قبل المهندس المعماري الذي قام بتصميم مسجد كوالالمبور وتم بنائه فى عام 1986 ، والمحطة مجهزة بصالات انتظار مكيفة الهواء والمطاعم واماكن الوجبات السريعة ويوجد عبر الشارع مبنى ادارة السكة الحديد الماليزي وهو متصل بالمحطة عن طريق تحت الارض .

9- السوق المركزي :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

كان يعرف هذا السوق باسم سوق مبتل منذ 50 عام اما الان فاصبح هذا السوق مركزا للعرض والفنون اليدوية ويتضمن انشطة طباعة المنسوجات وقد فاز هذا المبني بجائزة تصميم فن المعمار فى عام 1953 .

10- بحيرة تيتي وانسجا :

دليل ماليزيا السياحي

 دليل ماليزيا

وهى حديقة بنيت حول بحيرة تيتي وانسجا وتقع فى فى شمال شرق المددينة والحديقة هادئة بها ملاعب رياضية وزوارق مائية وملاعب اطفال وكذلك يوجد مطعم انيق على البحيرة .

انتهت جولتنا هذه المرة فى ماليزيا ونرجو ان نكون قد قدمنا دليل ماليزيا السياحي الذي يمكن ان يساعدك فى حالة التفكير فى السفر الى ماليزيا للسياحة وفى النهاية نعرض لكم بعض الفيديوهات التى تظهر الاماكن السياحية فى ماليزيا

مواضيع مميزة :

loading