nav icon

من غرائب الاشياء : قميص اليكتروني للمحافظة على صحتك

يمتلئ عالمنا بالعديد من غرائب الاشياء منها القميص الاليكتروني الذى يعد من غرائب التكنولجيا فى العصر الحديث حيث يعكف علماء الهندسة الطبية على وضع اللمسات الاخيرة للقميص الاليكتروني الذي يساعد مرتديه على متابعة حالته الصحية وتسجيل ما يطرأ عليها من تغييرات و لهذا يعد من غرائب العالم .


من غرائب القميص الاليكتروني انه يسجل معدل ضربات القلب ومعدل الشهيق والزفير ويمررها الى كمبيوتر صغير بحجم اليد مثبت على حزام المريض وتنتقل المعلومات المسجلة الى موقع مأمن على شبكة الانترنت حيث يجري تحليلها وتحويلها الي الطبيب الخاص وانذاره باي تغير فى صحة مرتدي القميص.


ومن غرائب هذا القميص الاليكتروني انه بالامكان لبسه اثناء العمل او لعب الرياضة او النوم او فى مكان ممكن ان تذهب اليه وهو يعطي صورة دقيقة عن الحالة الصحية للفرد ، وسيصبح للطبيب المختص ملاحظة ما يطرأ من تغييرات على الفرد اثناء التوتر الشديد والضغط وليس فقط فى الحالة التى يكشف علي المريض فى العيادة او المنزل.


ولا يزيد وزن هذا القميص الاليكتروني عن وزن القميص العادى ولكنه يحتوي على اجهزة حساسةصغيرة تتوزع ما بين الرقبة والحزام . بالطبع امتلاك احد غرائب التكنولوجيا لن ياتى بسعر هين فيتراوح سعره حوالي 250 دولار بالاضافة الى 30 دولار مقابل تكاليف المراقبة اليومية .

مواضيع مميزة :

loading