nav icon

ابشع الحيوانات فى العالم

اعلنت الجمعية البريطانية للحفاظ على الحيونات القبيحة عن تنظيمها لمسابقة لاختيار ابشع الحيوانات فى العالم وذلك من اجل زيادة الاهتمام بهذه الحيوانات التى تعانى من خطر الانقراض بسبب عدم الاهتمام العام بها.

واسفرت نتائج المسابقة عن النتائج التالية :

10- المركز العاشر :

ابشع الحيوانات فى العالم

الجمل العربي، اسمه العلمي Hemphillia dromedarius يعيش في كندا وله سنام على ظهره، معرض للانقراض .

9- المركز التاسع :

ابشع الحيوانات فى العالم

باخوس، نوع من الخنفساء، يطير، يعيش في جنوب افريقيا،بيئته الطبيعية مهدد بسبب نشاطات البشر.

8- المركز الثامن :

ابشع الحيوانات فى العالم

سلحفاة شكل انفها كأنف الخنزيز، اسمها العلمي Carettochelys insculpta ، سلحفاة تعيش في المياه العذبة، يصل طولها الى 50 سم، تعيش في استراليا وغينيا الجديدة .

7- المركز السابع :

ابشع الحيوانات فى العالم

ثعبان البحر، اسمه الشائع انغيلا انغيلا، من الاسماك الثعبان، اعدادها في تراجع مستمر بسبب التلوث والضجيج وبناء السدود وتدمير المناطق التي تعيش فيها.

6- المركز السادس :

ابشع الحيوانات فى العالم

سحلية القرن، اسمها العلمي Phrynosoma hernandesi وهي سحلية تعيش في المناطق الجبلية في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ممتلئة الجسم، بشكل دائري ومسطح مما يجعلها تبدو مثل الضفدع .

5- المركز الخامس :

ابشع الحيوانات فى العالم

القرد ذو الانف الخرطوم، اسمه العلمي Nasalis لديه انف كبير لين، بطنه بارزة، مهدد بسبب الصيد وتدمير موائله بما في ذلك اشجار المانغروف التي يعيش على اغصانها .

4- المركز الرابع :

ابشع الحيوانات فى العالم

ضفدع بحيرة تيتيكاكا اسمه العلمي Telmatobius culeus جلده مجعد بشكل كبير، مما يسمح له بتنفس افضل، من خلال زيادة مساحة جسمه في الاتصال مع الماء، مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر والتلوث .

3- المركز الثالث :

ابشع الحيوانات فى العالم

قنفد البحر اسمه العلمي Ambystoma mexicanum هو برمائي من المكسيك، يشبه السلمندر الى حد ما، لديه قدرة على قضاء حياته كلها كاليرقة، دون ان يتحول الى كائن بالغ، يباع كغذاء في الاسواق المكسيكية، موضوع على القائمة الحمراء للانواع المهددة بالانقراض من الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة .

2- المركز الثانى :

ابشع الحيوانات فى العالم

ببغاء ليلي يعيش في نيوزلندا إسمه العلمي Strigops habroptila غير قادر على الطيران بسبب ثقل وزنه، وبقي من فصيلته 126 فردا حول في العالم، وفقاً للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، شكل وجهه مثل الحيونات المفترسة أو القطط والقوارض والفئران .

1- المركز الاول :

ابشع الحيوانات فى العالم

نوع من الاسماك تشبه المكاريل إسمها العلمي Psychrolutes  marcidus ضخمة ولديها أنف كبير، فازت بجائزة ابشع حيوان بحصولها على 795 صوتا من اصل 3000، تعيش على عمق ما بين 600 و1200 متر قرب السواحل الاسترالية ومن المرجح ان تنقرض بسبب كثرة صيدها .

ربما نجد ان بعض هذه الحيوانات بشعة الخلقة ولكن الله خلقها بهذا الشكل لاسباب لا يعلمها الا هو فليس لمجرد اننا نحس بالضيق من رؤيتها بهذا الشكل ان يتم اهمالها وتركها تنقرض لمجرد سوء شكلها فربما لهذه الحيوانات فائدة ربما تخلصنا هذه الحيوانات من كائنات اخرى شديدة الضرر على الانسان او يكون لها فائدة مثلا فى استخلاص دواء منها لشفاء بعض الامراض المستعصية فلا يجب ان يستهين احد باى كائن خلقه الله بدعوى قبح شكله فلعله يفيدنا ماديا اكثر من تأثرنا معنويا من شكله

مواضيع مميزة :

loading