nav icon

مسابقة ضحك الديوك : ديوك تصيح بشكل خاص و تباع بالاف الدولارات !!!

strongمسابقة/strong ضحك الديوك : تصيح بشكل خاص و تباع بالاف الدولارات !!!يصل سعر الديك الواحد من هذا النوع في إندونيسيا الى أكثر من خمسمائة دولار، فهذا النوع من الديوك لا يصيح بالشكل الذي تعودنا عليه و انما يكون صياحه على شكل قهقهة و ضحك و ذلك نتيجة تربيتهاو تدريبها لتنتج أصوات مشابهة لأصوات ضحك الانسان.

يقوم مربو هذه الديوك بتزين أقفاصها و اطعامها أعلافا غنية بالبروتين استعداد لمسابقة الضحك التي تنظم بشكل دوري في اندونيسيا. كما يحرص مقتنو هذا النوع من الديوك على تنظيف الأقفاص مرتين يوميا لأنها تمرض بسرعة، و في موسمم التكاثر يتم وضع الديك صاحب أفضل صوت مع أكثر الدجاجات خصوبة في نفس القفص.

مسابقة ضحك الديوك : ديوك تصيح بشكل خاص و تباع بالاف الدولارات !!!يطلق على هذا النوع من الديوك اسم king chickens (بالاندونيسية ayam raja) لأنها كانت تربى من قبل الملوك  و موطنها الأصلي هو مقاطعة  South Sulawesi. التربية المكلفة لهذا النوع يتم التغلب عليها بسهولة فسعر الديك البالغ من العمر 9 أشهر يصل الى 5 ملايين روبية اندونيسية.

مسابقة ضحك الديوك : ديوك تصيح بشكل خاص و تباع بالاف الدولاراتيتم تقسيم الديوك حسب درجة الصوت و الضحك الى قسمين: القسم الأول و هو النوع البطيء يتراوح عدد القهقهات فيه من 4-12 أما القسم الثاني فهو النوع السريع و الاغلى سعرا. يصل سعر الديك الفارئز في المسابقة الى مئات الالاف من الدولارات.

يقوم الاندونيسيون كذلك بتربية نوع خاص من الدجاج و هو Serama الذي يقال أنه أصغر أنواع الدجاج في العالم و أنه نتيجة تزاوج الحمام مع الدجاج:

يمكن سماع صوت الضحك الذي تصدره الديوك من خلال هذا الفيديو:

مواضيع مميزة :

loading