يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

خرفان البحر - كائن غريب لم تشاهده من قبل (صور و فيديو)

خرفان البحر - كائن غريب لم تشاهده من قبللنتعرف اليوم على بعض المعلومات السريعة عن هذه الكائنات البحرية المدهشة التي يسميها البعض خروف البحر ويسميها آخرون بقرة البحر، فهيا بنا لنتعرف على أبقار وخرفان لكنها تعيش تحت الماء!

خروف البحر هو أحد الكائنات المائية الكبيرة التي تنتمي للثدييات (مثل والحيتان)، ويوجد خروف البحر في ثلاث مناطق فقط في العالم حيث يعيش في سواحل أمريكا الشمالية ومياه نهر الأمازون والسواحل الغربية لقارة أفريقيا.

خرفان البحر - كائن غريب لم تشاهده من قبلوعلى الرغم من أنها كائنات ضخمة إلا أنها وديعة جداً وتعيش بسلام في البحار والأنهار دون أن يشعر بها أحد!

يبلغ طول خروف البحر ما بين 2.4 – 4 متر بينما يتراوح وزنه من 200 – 600 كجم، ويُعتقد أن الأنثى تلد مولوداً جديداً بمتوسط كل 2-5 أعوام.ويولد خروف البحر دائماً تحت الماء وما أن يولد حتى تساعده أمه بدفعه نحو سطح الماء ليأخذ أول شهيق من الهواء، ويستطيع أي وليد أن يسبح وحده بعد ساعة من ولادته.

خرفان البحر - كائن غريب لم تشاهده من قبلتستطيع هذه الكائنات العملاقة ملأ 98% من رئتها بالهواء خلال شهقة واحدة، وتستطيع التهام طعام يوازي 10-15% من وزنها الإجمالي كل يوم، وتتغذى خرفان البحر عادةً على النباتات المائية.

يستطيع خروف البحر أن يبقى داخل الماء 15 دقيقة دون الحاجه للتنفس، لكن عند الحركة يصعد كل 4 دقائق إلى السطح ليتنفس الهواء ثم يعود ليغطس مجدداً في الماء.

خرفان البحر - كائن غريب لم تشاهده من قبلأثبتت دراسات العلماء أن خرفان البحر تستخدم نظام تحديد الموقع باستخدام الصدى، ولاحظ العلماء قيام هذه الكائنات المدهشة بالعديد من العمليات المعقدة التي تطلب مستوى ذكاء مرتفع!

خرفان البحر - كائن غريب لم تشاهده من قبلتتميز خرفان البحر بأنها كائنات كبيرة بطيئة الحركة ما جعلها هدفاً سهلاً للصيادين الذين يسعون وراء زيوتها وعظامها، لذا أصبحت خرفان البحر كائنات مهددة بالانقراض وتخضع لحماية القانون الفيدرالي الأمريكي الذي يحرم اصطيادها.

يمكنكم مشاهدة كيفية تحرك هذا الكائن المدهش من خلال هذا الفيديو:

وهذا الفيديو الذي يظهر أحد خرفان البحر وهو يسبح بجانب غواص:

مواضيع مميزة :
loading