nav icon

قصص اطفال: قصة الرجل مع ابنه و الحمار

قد تساهم كثيرا قصص اطفال فى اسعاد الاطفال الصغار وتقضية اوقاتهم فى الاستماع الى رواية صغيرة يتعلموا من خلالها مجموعة من المبادئ السليمة التى تساعدهم بعد ذلك على التعامل مع الاخرين باسلوب ملائم وصحيح ،لذلك فانه من الافضل ان تروى كل ام لابنائها الصغار بعض من القصص الشيقة والمثيرة حتى يستمتعوا باوقاتهم ويتعلموا المزيد من المبادئ السليمة مثل قصة الرجل مع ابنه و الحمار .


يحكى انه فى يوم من الايام كان يمشى رجلا مع ابنه وكانوا ذاهبون الى السوق لشراء بعض الاشياء التى يحتاجون اليها من طعام وشراب وبعض البضاعة اللازمة لهم لكى يبيعوها فى متجرهم ،لذلك فهم اصطحبوا الحمار الخاص بهم لكى يساعدهم فى حمل الاشياء التى سيشترونها وظل الرجل مع ابنه يمشون جنبا الى جنب بجوار الحمار .

قصص اطفال: قصة الرجل مع ابنه و الحمار


وعندما كان يسير الرجل مع ابنه ببطء ومعهم الحمار فاذا بهم يمرون على جماعة من اصدقائهم فالقوا عليهم السلام ،ثم رد الاصدقاء السلام وبعد ذلك سال واحد من تلك الاصدقاء الرجل :الى اين ذاهب ؟

فرد الرجل قال انى ذاهب مع ابنى الى السوق حتى نشترى بعض المستلزمات .

فقال له :ولماذا لا تركب الحمار حتى تصلوا سريعا ؟

فنظر الرجل الى صديقه وقال فعلا معك حق من الافضل ان اركب الحمار حتى نصلوا بسرعة وننجز كل المهمات التى لدينا .

قصص اطفال: قصة الرجل مع ابنه و الحمار


وبالفعل ركب الرجل على الحمار وترك ابنه يمشى بجانب الحمار ،ثم بعد ان قطعوا مسافة من الطريق وجدوا جماعة اخرى من الناس ،وقد نظروا الناس الى الرجل وابنه باستغراب شديد وقالوا ان الرجل يركب هو على الحمار لكى يرتاح ويترك ابنه الصغير يمشى ويتعب

 

قصص اطفال: قصة الرجل مع ابنه و الحمار


من الافضل ان يركب الابن الصغير على الحمار ويمشى هو على قدميه بجانبه فالرجل كبير يمكن ان يتحمل تعب ومشقة الطريق لكن ابنه صغير السن لا يتحمل هذا التعب .

 

قصص اطفال: قصة الرجل مع ابنه و الحمار


وفعلا نزل الرجل من على الحمار وشعر بالذنب تجاه ابنه ثم ركبه على الحمار ،وظلوا فى طريقهم الى السوق ،لكن وهم فى طريقهم وجدوا امراتان ينظران الى الرجل وابنه ويقولون ما هذا !من المفترض ان يركب الرجل مع ابنه على الحمار حتى لا يشعرون الاثنين بالتعب فلماذا يركب ابنه فقط على ظهر الحمار هل هو يخاف على الحمار وتعبه ولا يخاف على نفسه من مشقة الطريق ؟.

وفعلا ركب الرجل وراء ابنه على ظهر الحمار ،وظلوا فى طريقهم الى السوق ،لكنهم مروا على مجموعة من الرجال فالقوا عليهم السلام ،ورد وا مجموعة الرجال السلام على الرجل وابنه ثم قال واحدا منهم الى الرجل :اليس لديك نوعا من الرحمة ! كيف تركب انت وابنك على ظهر الحمار الغلبان هكذا المفروض ان تنزلوا من على ظهره .

 

قصص اطفال: قصة الرجل مع ابنه و الحمار


وفعلا شعر الرجل بالندم تجاه ما فعله فى ظهر الحمار فنزل الرجل وانزل ابنه من على الحمار ،ثم اخذ الرجل الحمار ووضعه على كتفه حتى يجعل الحمار مرتاحا ،وظلوا يمشون حتى وصل الرجل مع ابنه الى السوق وهناك التقى الرجل بالتاجر صديقه وسلم عليه ،ثم ساله التاجر لماذا تحمل حمارك على كتفيك هكذا فقال له الرجل قصته كاملة .

فضحك التاجر كثيرا وقال للرجل لا تفعل ما يعجب الناس لان لكل شخص رايه وفى النهاية تكون الاراء مختلفة فلا يجتمع شخصان على راى واحد ،لا عليك من كلام الناس افعل ما تراه صوابا فقط .


الحكمة من تلك القصة :

بالطبع ان هذه القصة خيالية ولا تمت للواقع باى صلة لكن يمكننا ان ناخذ منها حكمة بسيطة وهو على كل انسان ان يتخير الافعال السليمة ويتبعها فى حياته .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading