nav icon

10 معلومات طريفة عن حيوان الكوالا الغريب

حيوان الكوالا الطريف قد تكون قرأت في يوم عن حيوان الكوالا ولكنك حتما لا تعلم أكثر 10 معلومات طريفة عن ذلك الحيوان والتي صرحت بها ناشونيل جيوجرفيك ، إليكم اليوم معلومات غريبه جداً عن ذلك الحيوان .
1- ضوضاء مزعجة !!
تخيل صوت تجشؤ عال جداً لدرجة قد تذهلك تماماً يتبعها شخير عال كصوت الخشخشة و الأن تخيل هذين الصوتين معاَ !! هذا بالضبط صوت  الكوالا ! . و يقول المتخصيصين في دراسة ذلك الحيوان إن الذكور هى التي تصدر تلك الأصوات لتعلم الايناث بمكانهم و أيضا يصدر ذلك لاصوت لتخيف به الأعداء في الطبيعة .

2-غذاء سام :
تأكل دببة الكوالا ما يقرب من نصف كيلو إلى كيلو يومياً من أوراق شجر الأوكاليبتوس وهو أوراق سامة جداً و صعبة الهضم و محتواها من الناصر الغذائية يكاد يكون ضعيف جداً إلا ان الجهاز الهضمي للكوالا ملائم لهذا النوع من الغذاء حيث يوم باستخراج كل الطاقة المخزنة في تلك الاوراق وابطال مفعول السم الموجود فيها .

3- خطأ في الهوية :
لفترة طويلة من الزمن كان يُعتقد أن الكوالا نوع من أنواع الدببة و يصنف على ذلك  ولكن حديثة تم ادراجة تحت فئة الجرابيات كالكنغر ، و الجرابيات هي أحد أنواع الثديات التي تضع صغارها داخل جراب لتحميها به وتطعمها وهي داخلة، و تعتبر حيوانات الومبت أقرب حيوات إلى الكوالا وهي من نوع الحيوانات الجرابية .

4- مناوبة ليلية :
قبل أن نصف الكوالا بانها كسولة لمجرد انها تنام حوالى 20 ساعة يويماً ، يجب أن نفكر في كم النوم الذي يمكن  يمكن أن يحتاجة احدنا اذا ملأ معدته بكميات كبيرة جداً من أوراق الأشجار و اضطر إلى تسلق الأشجار العالية للوصول إلى كل غرفة من غرف بيته و غالبا ما تستيقظ الكوالا عند حلول الظلام لانها حيوانات ليلية و يقول العلماء ان الكوالا تكون نشيطة جداً في الليل اما فترة  النهار و اثناء نومها فانها تستخدم أطرافها المغطاة بالفرو كوسادات مريحة لها .

5-أمهات رائعة :
تولد صغار الكوالا عمياء و صغيرة جداً حيث يصل حجمها الى حجم الحلوى المغطاة بالسكر و تعتمد الصغار على حساتي الشم و اللمس  في طريقها للعثور على جرابات أمهاتها و بمجرد أن تدخل فيها تقضي فيها حوالى 6 أشهر متواصلة من النوم وشرب اللبن و تتمكن بعدها من أخراج رؤسها لتناول الطعام لين كحساء الأوراق التي تعده لها أمهاتها للتقليل من حدة السم .
حيوان الكوالا الطريف16- وقت هادئ :
ربما كانت أصوات الكوالا مزعجة كما ذكرنا إلا ان بإمكانها أن تكون هادئة أيضا حيث تصدر الأم أصوات همهمة و صرير  رقيق جدا لتهدئ صغارها .

7- ناجون أذكياء :
تمتلك الكوالا مخا صغيرا مقارنة بباقي الحيوانات الجرابية الأخرى إلا ان هذا لا يقلل من قدرة ذكائها فعندما تتعرض لخطر ما كانتشاؤ النار مثلا في موطنها فانها تبحث عن اماكن تلجا اليها داخل جحور حيوان الومبت او تلجا لتغطس صغارها في المياة لتبيقيها في امان .

8- حيوانات مشاكسة :
قد يبدوا حيوان الكوالا شبيها بالدمي المحشوة التي يلعب بها الصغار الا انك اذا حاولت اللعب معها او حتي لمسها قستندم اشد الندم فلدي الكوالا مخالب حادة جدا التي تستخدمها في تسلق الاشجار والتي تشبة الخناجر فلك ان تتوقع ماالذي سيحدث لك اذا فكرت في لمسها او لمس صغارها خاصة .
حيوان الكوالا الطريف29- بصمات أصابع فريدة :
ربما اعتقدت ان كفى الكوالا بالمخالب التي فيها و أصبعي الابهام لا يشبهان يد الانسان و لكنك اذا نظرت جيداً ستجد بصمات على الأصابع تمام كما الحال لدي الأنسان فلكل كوالا منحنيات و دوائر خاصة به  تكون له بصمة أصبح خاصة كالانسان تماما .

10- أكول انتقائي :
قد لا يبدو عليها أنها انتقائية في طعامها و تأكل اي شئ خصوصا أوراق الأشجار ، غلا انها تختار غذائها بعنايه جدا و يقول احد العلماء مثلما نأكل نحن الخضرورات و الفاكهة و اللحم و الحلوى فالكوالا ايضا تنوع من طعامها ليكون بمثابة فئات متنوعة لها هاذا كان اوراق اشجار الاوكاليبتوس هي الطبق الرئيسي لها فهي ايضا تنوع بتناول اوراق اخري تبحث عنها لتكون بمثابة حلوى لها  .
.

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading