nav icon

هل تساءلت يوماً عن السر وراء طول رقبة البجع؟!! اليك الجواب من ناشيونال جيوغرافيك

السر وراء طول رقبة البجعقام مصور قناة ناشونال جيوغرافيك (فيكتور لايجوشكين Victor Lyagushkin) بالتقاط صور لمجموعة من البجع التي تحاول التقاط طعامها في أحد البحيرات جنوب روسيا، تبين هذه الصور احد صور التكيف مع البيئة فالرقاب الطويلة التي تبرز جمال البجع تكتسب المزيد من الطول تحت الماء لالتقاط الطعام.

السر وراء طول رقبة البجع1لا يستطيع البجع أن يغوص كما يفعل البط و لذلك فهي تستخدم رقابها الطويلة لتصل الى الأعشاب البحرية في قاع البرك، و في الشتاء يقضي البجع و قته في البحيرة الزرقاء وهي ثالث أكبر عين ماء في العالم تستمد مياهها من المياه الجوفية، لأنها لا تتجمد و تحتوي على الكثير من الطحالب و هو طعامها المفضل.

السر وراء طول رقبة البجع2بالرغم من جماله ووداعته الا أن البجع من الطيور القوية فوزنها يصل الى ثلاثة عشر كيلوغرام و عرض أجنحتها يصل الى ما يقارب المترين و هي حذرة جدا لذلك استخدم المصور تقنيات خاصة للتنفس لا تخرج فقاعات ليتمكن من التقاط الصور بالقرب من البجع الذي استمر لاسبوع دون ازعاجها و يقول المصور عن هذه التجربة أنها مهمة ليست بالسهلة.
حرص المصور على اطعام البجع طيلة الوقت ليألفه و بالرغم من ذلك لا تزال خجولة جدا و خاصة تحت الماء اذ كان يهرب من عدسات المصور باستمرار.

السر وراء طول رقبة البجع3

مواضيع مميزة :

loading