nav icon

تعرف على أخطر 10 وحوش مائية قبل التاريخ!

ما قبل التاريخ.. كلمة من الكلمات التي مازالت تمثل الكثير من الغموض وتوحي بالغربة الشديدة للغاية في عمالنا التكنولوجي المليء بالأجواء الصاخبة، فمنها كائنات كانت على كوكبنا قبل آلاف السنين، ومنها كان نباتات وغيرها من مظاهر الحياة التي لا نعرف عنها الكثير، وفيما يلي رصد خاص لأخطر وأغرب 10 وحوش مائية قبل التاريخ.

1- Shastazavr
تبدو من الدلافين ولكن أحجامها هائلة، وعاشت قبل 200 مليون سنة مضت، وتعد من أكبر أنواع الزواحف البحرية، ويمكن أن يصل طولها إلى 20 متراً، وكانت تشفط الأسماك الصغيرة وتبتلعها دون أدنى مشكلة.

2- Dakozavr
اكتشفت لأول مرة في ألمانيا، وانتشرت في كل من إنجلترا وروسيا والأرجنتين، وشكلها يتشابه بشكل كبير جداً مع التماسيح الحديثة، ويصل طولها إلى 5 أقدام، ولديها أسنان مفترسة.

3- Talassomedon
من الحيوانات المفترسة المصنفة عالمياً بأنها آكلة اللحوم البشرية، وأي أنواع من اللحوم تجدها أمامها، وتقترب من 2 متراً على مستوى الطول، وتتحرك بعمق وفاعلية فتاكة.



4- Notozavr
يصل طولها إلى 4 أمتار، وفمها مليء بالأسنان الحادة، وتتغذى على الحبار والأسماك، ولديها لياقة بدنية عالية في الهجوم المباغت على الضحية لافتراسها.


5- Tilozavr
يصل طولها إلى 15 متراً على مستوى الطول، وتتبع نظام غذائي متنوع حيث تأكل أسماك القرش الصغيرة والطيور التي تطير على سطه المياه، وتواجدت هذه السمكة في العصر الطباشيري في أمريكا الشمالية منذ ملايين السنوات.



6- Talattoarhon
تبلغ من الطول 9 أقدام، وتواجدت منذ 244 مليون سنة مضت، وانقرضت تماماً في أكبر موجة إنقراض جماعي واجهت الكرة الأرضية، واكتشفها العلماء من خلال الحفريات المتبقية مثل الديناصورات.


7- Tanistrofey
من الزواحف ذو العنق الطويل، والواصل طول الواحد منها إلى 6 أقدام، وعاشت في العصر الترياسي أي منذ ما يقارب الـ215 سنة ماضية.


8- Lioplevrodon
من الزواحف أيضاً ذو الشكل التمساحي والمتواجدة في بحار أوروبا في العصر الجوراسي، وكانت من أفظع الحيوانات البحرية وقتها.

9- Mosasaurs
يقترب شكله من التمساح بصورة قريبة للغاية، ولديه أسنان حادة للغاية، والتي تستخدمها من أجل سحب الضحية إلى المكان الذي تبيت فيه لتتغذى عليها خلال فترات متفاوتة من اليوم.


10- Megalodon
من أخطر وأكبر الحيوانات وأشدها افتراساً وخطورة في البحر تاريخياً، ولديها شكل مخيف، وعاشت منذ 1.5 مليون سنة مضت، وتعد من أنواع القرش الأبيض التي يصل طولها إلى 6 أمتار.

مواضيع مميزة :

loading