nav icon

سمكة الصخرة - سمكة عجيبة تم تصنيفها ضمن اخطر 10 كائنات

سمكة الصخرة السامةعالم البحار مليئ بكل ما هو غريب و عجيب ,, و من أغرب ما قد تشاهده من أسماك هذه السمكة العجيبة التي تسمي السمكة الصخرية او stone fish و التي تعتبر من اكثر الكائنات البحرية خطورة باستراليا .. حيث انها من اقوى الاسماك و اخطرها و هي تعيش في المحيطات و لها لون بني غامق مثل الصخر لهذا سميت سمكة الصخرة لها 30 سن حاد خلف ظهرها و هي تاكل الاسماك الصغيرة و المحار و تسببت في قتل اكثر من 52 شخص استرالي ..وخلال هذه الجولة السريعة سنتعرف اكثر علي هذه السمكة الغريبة ..

توجد السمكة الصخرية في البحار الدافئة – وغالباً ما تكون مختبأة في الشعاب المرجانيه قرب وحول الصخور ، او نائمه في الوحل أو الرمل والغريب أن لها القدرة على العيش حتى 20 ساعة خارج المياه !!!!

و هي من الاسماك الضارة والتى تمتلك استرتيجية التمويه والمكر واستخدام الكمائن كما لو انها حرب . وتبقى لفترات ساكنة على القاع بين الصخور حتى لا تميزها الفريسة فهي شبيهة الى حد كبير الى الصخور حتى انه يكون احيانا من الصعب تمييزها ولهذا سميت بالسمكة الصخرية فهي بهذه الطريقة بطريقة التمويه والمكر تصطاد فرائسها حيث ان شكلها يوحي الى الفريسة ان هذا المكان آمن فتذهب هذه الفريسة المسكينة الى هذا المكان الامن والذي لا يمكن لأي كائن ان يراها الا أحشاء السمكة الصخرية .

سمكة الصخرة السامةان يكون الحيوان بطيئ الحركة لابد وان يكون له وسيلة دفاع تحميه من الحيوانات المفترسة فالسمكة الصخرية بطيئة الحركة لذا لابد ان يكون لها سلاح في وجه الأعداء فزعانفها الظهرية والحوضية والشرجية مدعمة بأشواك وغدد سامة ثلالثة عشر على ظهرها ، وثلاثة شرجية أما زعنفتاها الحوضية فتمتلك شوكتان في كل واحدة ، وبالنسبة لسمها فهو من أخطر السموم مقارنة ببقية الأسماك , فهو كاف لقتل الإنسان في وقت قصير إذا لم يتدخل العلاج الصحي في أقرب وقت . وفي ما يتلعق بأعراض الإصابة بسم هذه السمكة فهو كتأثير سم دجاحة البحر الا انه أخطر وكذلك لدغتها فهي تحدث ألما موضعيا أشد مما تحدثه السمكة الدجاجة . فسمها في الأصل بروتين غير مستقر .

واليكم المزيد من الصور :سمكة الصخرة السامة

سمكة الصخرة السامة

سمكة الصخرة السامة

سمكة الصخرة السامة

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading