nav icon

كيف تجعل طيور الزينة تشعر بالسعادة في القفص ؟

من المرجح ان تشعر الطيور بالسعادة فى معظم اوقاتها ،لكن فى نفس الوقت يمكن لبعض الطيور ان تشعر بالاكتئاب وذلك بسبب الشعور بالملل او الوحدة وذلك الشعور قد يساهم فى اصابة الطيور ببعض المشاكل الصحية ،لذلك اذا كانت لديك بعض من طيور الزينة فعليك ان تلعب معهم وتوفر لهم بعض اشكال الترفيه حتى ولو كان للترفيه داخل القفص الذى يعيش فيه الطير .


- اللعب :

كيف تجعل طيور الزينة تشعر بالسعادة في القفص ؟


قد يكون للعب مع الطيور دورا كبيرا فى الحفاظ على طيرك وجعله يشعر بالسعادة وهو موجود فى منزلك ،لذلك يمكنك الوصول الى بعض المتاجر الخاصة بادوات الطيور وشراء بعض الالعاب الخاصة بالطيور وتجربتها مع طيرك الموجود فى منزلك للتعرف على نوع من الالعاب يفضل ويشعر فى النهاية الطير بالسعادة ،كما انه يمكنك ان تخبأ الطعام فى القفص من الطير حتى يبحث الطير عن طعامه بنفسه ويجده ثم يشعر بالسعادة .


- التفاعل مع الناس :

تتمتع بعض الطيور والحيوانات الاليفة باللعب والتفاعل مع الناس مثل الببغاوات ،خاصة النوع الذى يتحدث ويقلد الاصوات فهو يحاول ان يظهر ذكاؤه امام الاخرين ،ولذلك فاذا كان لديك هذا النوع من الببغاوات فانه يمكنك ان تتحدث معه وتغنى له وتتفاعل معه حتى يشعر بالسعادة .


- اشكال اخرى من الطيور :

قد تستمتع بعض الطيور عندما تجد نفسها وسط مجموعة من من نفس نوعها ،ولذلك فانه فى تلك الحالة يفضل تزاوج ذلك النوع من الطيور حتى يتكاثر ويجد نفسه وسط مجموعته وعائلته فلا يشعر بالملل او الاكتئاب .

- الخروج من القفص :

قد تجد بعض انواع الطيور متعتها فى انها تقضى اوقات من اليوم خارج القفص ،لذلك فانه من الافضل ترك هذا النوع من الطيور خارج القفص لبعض الوقت اثناء النهار حتى لا تحدث له مشاكل صحية ويكفى فقط ترويض الطير على الذهاب والرجوع الى نفس القفص مرة اخرى .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading