nav icon

معلومات مدهشة عن سلالة قط راج دول بالصور

مع التعزيز الإيجابي، يتعلم قط راج دول بسرعة ويمكنه تعلم الحيل بالإضافة إلى السلوكيات الجيدة مثل استخدام عمود الخدش، وقط راج هو أفضل صديق للجميع تقريبا، وإنه يحب أسرته البشرية حتى الأطفال، وسوف يتعايش جيدا مع الحيوانات الأليفة الأخرى، وقط راج دول سهل الإنقياد لطيف، ويسعد بالإسترخاء لجلسة احتضان جيدة، وسوف يستقبل قط راج دول المحب صاحبه عند الباب عندما يعود إلى المنزل، وإذا كنت تبحث عن رفيق، فلا يمكنك العثور على خيار أفضل بكثير من أحد هذه القطط المريحة.

 

تاريخ قط راج دول :
في عائلة سلالات القطط، تعتبر سلالة قط راج دول من بين الأقرباء الأصغر سنا، وتم تطوير قط راج دول لأول مرة بواسطة مربي الحيوانات آن بيكر في ريفرسايد كاليفورنيا في الستينيات، ويتكون مخزون مؤسسة بيكر من قط جوزفين وهي قطة منزلية ذات شعر طويل يخفي معطفها الأبيض الجينات إما لعلامات أو نمط بدلة توكسيدو السوداء، والعديد من القطط الأخرى ذات الشعر الطويل من أصل مجهول التي كان يمتلكها أو عثر عليها في حيه.

قط راج دول

تم تهجين القطط ذات الشخصيات اللطيفة والهادئة والحجم الكبير والمعاطف الطويلة الجميلة التي تتميز بنمط الهيمالايا، مع النقاط التي تظهر على القطط من النوع السيامي، وكانت النتيجة قطة أطلقت عليها اسم قط راجدول، بسبب ميلها للتخبط بسعادة في أحضان أي شخص يلتقطها، وفي وقت لاحق ربما ساهم الفرس والبيرمان والبورميون أيضا في تطوير سلالة قط راج دول.

 

قدم بيكر العديد من الإدعاءات غير العادية حول تطور القطط، بما في ذلك التأثير الفضائي وتجارب وكالة المخابرات المركزية وضخ الجينات البشرية ولكن هذا كل ما في الأمر، ادعاءات لا أساس لها في الواقع، وبدأ أشخاص آخرون في تربية سلالة قط راج دول أيضا، ولقد انفصلوا عن بيكر وشكلوا نادي لسلالة قط راج دول الأليفة بهدف توحيد السلالة وتحقيق الإعتراف بها من قبل سجلات القطط.

 

بدأت جمعية محبي القطط في تسجيل سلالة قط راج دول في عام 1993 ومنحتها الإعتراف الكامل في عام 2000، وتعترف معظم السجلات الآن بالسلالة بما في ذلك جمعية مربي القطط الأمريكية ورابطة القط الدولية، ولا يتم تهجين سلالة قط راج دول مع أي سلالات أخرى.

 

حجم قط راج دول :

تزن إناث سلالة قط راج دول عادة ما بين 10 إلى 15 رطلا، ويزن بعض الذكور أكثر من 20 رطلا.

 

شخصية قط راج دول :

قط راج دول

على عكس العديد من القطط، يشتهر قط راج دول بالإنهيار في أحضان أي شخص يمسك به، حتى لو كان أمسك به من ظهره، وقط راج دول يحب صاحبه، ويحيه عند الباب، ويتبعه في جميع أنحاء المنزل، ويقفز في حضنه أو يستلقي في السرير كلما سنحت له الفرصة، وغالبا ما يتعلم القدوم عند التواصل معه أو استرداد الألعاب التي ألقيت له.

 

الكلمة التي تستخدم غالبا لوصفه سهل الإنقياد، ولكن هذا لا يعني أنه غير نشط، وقط راج دول يحب اللعب بالألعاب والدخول في أي أنشطة عائلية، ومع التعزيز الإيجابي في شكل الثناء والمكافآت الغذائية عندما يفعل شيئا يحبه، يتعلم قط راج دول بسرعة ويمكنه تعلم الحيل بالإضافة إلى السلوكيات الجيدة مثل استخدام عمود الخدش، وبصوت صغير حلو يذكرك بوقت تناول الطعام أو يطلب المداعبة ولكن ليس بصوت عال بشكل مفرط.

 

قط راج دول له أخلاق لطيفة ويسهل التعايش معه، وستجد قط راج دول على الأريكة أو السرير الخاص بك، ولكن بشكل عام لا يعتلي أكثر من ذلك المستوى، حيث إنه يفضل البقاء على نفس المستوى مع صاحبه بدلا من أعلى نقطة في الغرفة.

 

صحة قط راج دول :

قط راج دول

كل من القطط ذات النسب والقطط المختلطة لها حالات متفاوتة من المشاكل الصحية التي قد تكون وراثية في الطبيعة، وتشمل المشاكل التي قد تؤثر على قط راج دول ما يلي:

 

* عتلال عضلة القلب الضخامي، وهو شكل من أشكال أمراض القلب الموروثة في سلالة قط راج دول، ويتوفر اختبار قائم على الحمض النووي لتحديد القطط التي تحمل إحدى الطفرات المسببة للمرض.

* زيادة خطر الإصابة بحصى المثانة أكسالات الكالسيوم

* الاستعداد لإلتهاب الصفاق المعدي القطط

 

رعاية قط راج دول :

قط راج دول

فرو قط راج دول طويل إلى حد ما له القليل من المعطف السفلي، مما يعني أنه من غير المرجح أن يتساقط ويتساقط، ولكن هذا لا يعني أن القط لا يحتاج إلى العناية، فيمكن تمشيط الفراء مرتين في الأسبوع بمشط من الستانلس ستيل لإزالة الشعر الميت الذي يمكن أن يسبب التشابك، وتأكد من تمشيط الفراء على الساقين جيدا، وخاصة حيث تلتقي الساق بالجسم، حيث من المرجح أن يحدث التشابك، وستعمل فرشاة الكاري المطاطية على تنعيم الفراء بعد تمشيطه وإزالة أي شعر متبقي، وإذا كنت لطيفا ولا تسحب شعره فسيحب قط راج دول الإهتمام الذي يتلقاه منك أثناء وقت العناية.

 

لاحظ أن التغيرات الموسمية وكذلك التقلبات الهرمونية في القطط غير المعدلة يمكن أن تؤثر على طول المعطف، وسيكون المعطف في ذروته في الشتاء، وعادة ما يكون لقط راج دول الذي تم تعقيمه معطفا خصبا على مدار العام لأنه يفتقر إلى التقلبات الهرمونية التي تحدث في القطط غير المعدلة.

 

افحص الذيل بحثا عن أجزاء من البراز ملتصقة بالفراء وقم بتنظيفها، وإستحمام قط راج دول حسب الحاجة، والذي يمكن أن يتراوح من كل بضعة أسابيع إلى كل بضعة أشهر، وإذا شعر معطفه مليء بالدهون أو بدا فروه خيطيا، فهو بحاجة إلى الإستحمام.

 

اغسل أسنان قط راج دول بالفرشاة للوقاية من أمراض اللثة، ونظافة الأسنان اليومية هي الأفضل ولكن التنظيف الأسبوعي بالفرشاة أفضل من لا شيء، وتقليم الأظافر كل أسبوعين، ومسح زوايا العين بقطعة قماش ناعمة ومبللة لإزالة أي إفرازات، واستخدم منطقة منفصلة من القماش لكل عين حتى لا يتعرض لخطر انتشار أي عدوى، وافحص الأذنين أسبوعيا، وإذا بدت متسخة امسحها بقطعة قطن أو قطعة قماش مبللة ناعمة بخليط 50-50 من خل التفاح والماء الدافئ، وتجنب استخدام المسحات القطنية، حيث يمكن أن تلحق الضرر بالجزء الداخلي من الأذن.

 

حافظ على نظافة الليتر بوكس الخاص بقط راج دول، وسيساعد الليتر بوكس النظيف في الحفاظ على نظافة المعطف أيضا، وعند الحديث عن الليتر بوكس، يحتاج قط كبير مثل قط راج دول إلى صندوق كبير الحجم لضمان أن لديه مساحة كبيرة للإلتفاف والقرفصاء.

 

عادة ما يمر قط راج دول بعدة طفرات نمو عندما ينضج، ويمكن أن يستمر ذلك حتى يبلغ القط أربع سنوات، ولا تنخدع بوسادة الدهون الموجودة على البطن، وهي سمة من سمات السلالة، حتى تتأكد من وصولها إلى حجمها الناضج تأكد من توفر الكثير من الطعام دائما لتغذية نموه.

 

إنها لفكرة جيدة الإحتفاظ بقط راج اللطيف كقط داخلي فقط لحمايته من هجمات الكلاب أو القيوط والأمراض التي تنتشر عن طريق القطط الأخرى والمخاطر الأخرى التي تواجه القطط التي تخرج في الهواء الطلق، مثل اصطدامه بسيارة، كما أن قط راج دول الذي يخرج في الهواء الطلق يتعرض أيضا لخطر السرقة من قبل شخص يرغب في الحصول على مثل هذا القط الجميل دون دفع ثمنه.

 

وصف قط راج دول :

قط راج دول

يبرز قط راج دول لحجمه الكبير، ومعطفه شبه الطويل بنمط مدبب، وعيون زرقاء متلألئة، وهو من بين أكبر القطط المستأنسة، حيث يزن بعض الذكور 20 رطلا أو أكثر، وقد راج دول له جسم فاتح اللون مع وجه وأرجل وذيل وأذنين أغمق، وإنه يأتي بثلاثة أنماط، ولا يصل قط راج دول إلى حجمه الكامل وتطور معطفه حتى يبلغ عمره ثلاث إلى أربع سنوات.

 

قط راج دول له رأس كبير وعريض في شكل وتدي، وجميع جوانب الرأس متساوية الطول والخطم دائري، والقط لديه عيون بيضاوية زرقاء زاهية، والآذان متوسطة الحجم لها أطراف مستديرة وتميل للأمام، ويدعم الرأس رقبة ثقيلة وقوية على جسم كبير وطويل عريض وصلب وثقيل العظم، والأرجل ذات العظام الثقيلة طويلة بشكل معتدل مع الأرجل الخلفية أطول من الأرجل الأمامية، والكفوف المستديرة الكبيرة معنقدة بالفراء والذيل طويل.

 

يحتوي قط راج دول على معطف حريري طويل إلى حد ما، وإنه قصير على الوجه، ويتفتح في شكل قبة حول الرقبة، ويقصر مرة أخرى على لوحي الكتف، ثم يمتد باتجاه الذيل، وهو مكسو بالكامل بالفراء، ويأتي الفراء في ألوان من الأزرق، والشوكولاتة، والأرجواني، والأحمر، والكريمي.

 

قد يحتوي قط راج دول الذي يباع كحيوان أليف على عيوب تجميلية طفيفة تجعله غير مناسبة للعرض، وقد يشمل ذلك وضع أذنين أعلى على الرأس من المفضل أو أنف لا يظهر عند الطرف، أو عيون غير زرقاء، أو ربما قفازات لا ترتفع بدرجة كافية على الأرجل الخلفية، وطالما أنه يتمتع بمزاج حلو ومحب فلا شيء من هذا مهم حقا لقط سيكون رفيقا محبوبا.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading