nav icon

معلومات رائعة عن ببغاء البادجي بالصور

غالبا ما ينظر إلى ببغاء البادجي أو ما يسمى أيضا ببغاء البراكيت على أنه طائر من الطيور المناسبة للمبتدئين، ومع ذلك، فإن هذا الطائر الإجتماعي الصغير الودود والمخلص لصاحبه يستحق نفس القدر من العناية والإهتمام مثل الببغاوات الكبيرة، وببغاء البادجي طائر مرح يحب الطعام ويمكنه أن ينافس أي ببغاء من حيث القدرة على التحدث، ويأتي هذا الببغاء في اللون الأزرق والأخضر والأبيض والأصفر، ويمكن أن يعيش ما يقرب من عشر سنوات.

 

ببغاء البادجي أو البراكيت أو البراكيت الأمريكي هي المصطلحات الأكثر شيوعا لهذا الببغاء في الولايات المتحدة، ويشبه الببغاء البري الطيور التي نراها اليوم في متاجر الحيوانات الأليفة، على الرغم من أنه أصغر (يتراوح طوله بين 6 و 7 بوصات)، ولا يوجد إلا باللون الأخضر، واسمه اللآتيني يعني تقريبا الطائر المغرد بخطوط متموجة، وهو وصف جيد جدا لهذا الطائر الشهير.

 

قام عالم الطبيعة جون جولد وصهره تشارلز كوكسين بإحضار ببغاء البادجي إلى أوروبا حوالي عام 1838، وأصبح الأوروبيون مفتونين بالطيور التي تربى بسهولة مما جعلها حيوانا أليفا أساسيا في المنازل الغنية، وعرض الببغاء في حديقة حيوان أنتويرب في بلجيكا حوالي عام 1850، وبدأ يكتسب شعبية ليس فقط مع الأثرياء.

 

وحظرت أستراليا تصدير ببغاء البادجي في عام 1894 وكان على الأوروبيين تربية مخزونهم الحالي لمواصلة الهواية، ووجد ببغاء البادجي طريقه إلى أمريكا في أواخر عشرينيات القرن الماضي ولكنه لم يشهد شعبية حقيقية حتى الخمسينيات من القرن الماضي، واليوم، هو الطائر الأكثر شهرة في العالم.

 

موطن وموئل ببغاء البادجي :

ببغاء البادجي

يعود موطن ببغاء البادجي إلى أستراليا حيث لا يزال يهيمن على الأراضي العشبية في قطعان كبيرة متموجة، ويشبه ببغاء البادجي البري الطيور التي نراها اليوم في متاجر الحيوانات الأليفة رغم أنها أصغر حجما، ولا توجد إلا باللون الأخضر، وتم العثور على ببغاء البادجي البري البدوي في قطعان كبيرة تبحث دائمًا عن الماء وهي محدودة في الأراضي الحرجية الموطن الذي يشكل الكثير من النطاق الطبيعي للببغاء، ويتكاثر الببغاء في موسم الأمطار عندما يكون الماء والغذاء وفيرا، ويعشش في الأشجار المجوفة أو أطراف الأشجار، ويمكن أن يكون مزعج للمزارعين، وخطير بشكل خاص على محاصيل الحبوب.

 

العناية ببغاء البادجي والنظام الغذائي :

ببغاء البادجي

يمكن أن ببغاء البادجي يعيش ما بين 7 إلى 15 عاما، على الرغم من أن المتوسط أقل بكثير من سبع سنوات بسبب سوء المعاملة أو الحوادث أو نقص المعرفة حول رعاية الطيور المناسبة، ويبدو أن هذا الطائر الصغير غالبا ما ينظر إليه على أنه حيوان أليف غير مكلف، كما أن ببغاء البادجي عرضة للسمنة، والأورام الدهنية والكبد، واضطرابات القدم، وتقشر الوجه، والطفيليات المعوية، وكلها تتطلب رعاية بيطرية.

 

ومعظم ببغاوات البادجي تتغذى على الأرض وتتغذى بشكل أساسي على البذور والمواد النباتية، وتعتبر أطعمة لافيبير بسيطة وصحية لإطعام الببغاء بشكل صحيح، وأظهر بحثنا أن الطيور الصغيرة تتعلق بالبذور بسهولة، وتحتوي العديد من أطعمتنا على بذور تحتوي على كريات صحية، وفواكه وخضروات، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 و 6 الدهنية والمعادن.

 

شخصية وسلوك ببغاء البادجي :

ببغاء البادجي

غالبا ما يتم التقليل من أهمية ببغاء البادجي كحيوان أليف عملي، ومن المؤكد أنه جيد كحيوان أليف يراقب فقط، وخاصة إذا تم الإحتفاظ به في أزواج أو في مستعمرة، ولكن يسهل ترويضه يدويا ويمكن أن يصبح صديقا صغيرا مخلصا ومحبا للمالك الصبور، وببغاء البادجي من الطيور الإجتماعية ولن يعمل بشكل جيد في حياة العزلة، ويظل ببغاوات البادجي الموجودة معا ودودة إذا تم الإتصال بها بشكل كاف، على الرغم من أن ببغاء البادجي الوحيد هو الخيار الأفضل غالبا إذا كنت تريد طائرا بجودة الحيوانات الأليفة.

 

لا بأس لببغاء البادجي التعامل مع الأطفال إذا كان الأطفال يحترمونهم، ويمكن أن يصبح هذا الطائر الصغير بسهولة ضحية لطفل عدواني، وينصح بإشراف الكبار مع أي حيوان أليف، ومنقار هذا الطائر ليس قويا مثل بعض الطيور الأخرى من حجمه ولكنه بالتأكيد يمكن أن يؤذي الأصابع الحساسة الصغيرة.

 

صوت ببغاء البادجي :
ببغاء البادجي هو أفضل طائر ناطق بين الببغاوات فهو قادر على تعلم الكلمات والعبارات والصفارات بسهولة، وتم تسجيل ببغاء واحد يردد أكثر من 1700 كلمة، وذكور ببغاء البادجي هم أفضل المتحدثين على الرغم من أن الإناث يمكن أن تتعلم بضع كلمات ويمكنها أيضا أن تصفر جيدا.

 

حقائق عن ببغاء البادجي :

* يعني الإسم اللآتيني لببغاء البادجي الطائر المغرد ذو الخطوط المتموجة.

* يعتبر ببغاء البادجي من أكثر الطيور الأليفة شهرة في العالم على الرغم من أنه في الولايات المتحدة يحتل المرتبة الثانية بعد الكوكاتيل.

* يمكن لببغاء البادجي أن يجمع مفردات كبيرة، ويبدو صوت الببغاء وكأنه تسجيل سريع، ولذلك قد لا يدرك المالك حتى أن الببغاء يتحدث.

ببغاء البادجي

* ببغاء البادجي عرضة للأورام، وتضخم الغدة الدرقية (بسبب نقص اليود) والحالات الأخرى المتعلقة بنظام غذائي كامل البذور، والببغائية، وكذلك قشور الوجه وعثالساق (التي تظهر على شكل قشور حول العينين والساقين).

* يوجد ببغاء البادجي بتشكيلة كبيرة من الألوان والأنماط، هناك أكثر من 70 طفرة حتى الآن مع المزيد من التطور كل عام، وتتوفر طفرات مربي الحيوانات من خلال مربي هاوي على الرغم من أن معظم الناس سعداء باللون الأخضر والأزرق والأصفر والأبيض.

* ببغاء البادجي ثنائي الشكل الجنسي، ولذلك من السهل تحديد الفرق بين الجنسين في عمر ستة إلى ثمانية أشهر تقريبا عندما ينضجون، ويكون قير الذكر البالغ (اللحم فوق المنقار) أزرق بشكل عام، بينما يكون اللون لدى الأنثى ورديا أو بنيا.

* يعتبر الببغاء الإنجليزي أيضا حيوانا أليفا شائعا على الرغم من أنه لا يتجاوز طوله من 8 إلى 9 بوصات، وليس أطول بكثير من ببغاء البادجي الأمريكي، إلا أنه يبدو ضعف الحجم تقريبا، وإن مزاج العصفورين متشابه تماما على الرغم من أن الببغاء الإنجليزي قد يكون أكثر طواعية، وكلاهما يصنعان حيوانات أليفة جيدة بنفس القدر، ويبلغ عمر الببغاء الإنجليزي حوالي نصف عمر ببغاء البادجي الأمريكي لأنه غالبا ما يكون فطريا.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading